;

تناول الخضروات: لماذا علينا الاعتماد عليها بشكل منتظم؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021
تناول الخضروات: لماذا علينا الاعتماد عليها بشكل منتظم؟

الخضار هو مصطلح واسع يشير إلى الأجزاء الصالحة للأكل من النباتات، والتي عادة ما تكون أوراقها أو جذورها أو ثمارها أو بذورها.

الخضار هو غذاء أساسي في جميع أنحاء العالم هو جزء أساسي من الزراعة الحديثة، نظرًا لأنها منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية، يوصي معظم خبراء الصحة بتناول الخضروات يوميًا.

هناك إجماع علمي على أن النظام الغذائي المتوازن والمتناوب من أنواع مختلفة من الخضروات هو أحد أفضل الطرق للحصول على العناصر الغذائية من طعامك بدءًا من سن مبكرة.

في يوم 17 يونيو، تتم الدعوة بشكل كبير للاعتماد على تناول الخضروات الخاصة بك لما لها من فوائد ولكن هل تعلم ماهو يوم تناول الخضار وكيف يتم الاحتفال به.

تاريخ يوم  تناول الخضروات  

يبدأ تاريخ يوم Eat Your Vegetables بالتوعية بالتغذية والدور الذي تلعبه في أسلوب حياة صحي، لطالما لعبت الخضروات دورًا مهمًا في حياة البشر، كانت الخضراوات إحدى السمات المميزة للحضارة، ويمكن القول إنها السبب في استقرارنا وتوقفنا عن أن نكون بدوًا، لم نعد قادرين على السفر عندما زرعنا محاصيلنا، كان علينا أن نكون هناك لرعايتها أثناء نموها.

الخضروات كانت مصدرًا حيويًا للعناصر الغذائية التي يصعب أو يستحيل الحصول عليها من مصدر حيواني، يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في الوقاية من أمراض القلب وتقليل فقدان العظام وتعويض مرض السكري وحتى تحسين صحة شعرك وجلدك.

من المهم جدًا أن تكون قادرًا على تحقيق أقصى استفادة من ذلك، وتحتاج إلى فهم مدى أهمية أن تكون قادرًا على تناول الخضار على أساس متكرر أكثر في الوقت الحالي.

الفوائد الصحية للخضروات

الخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية التي توفر العديد من الفوائد الصحية الهامة لجسمك، فمثلاً يُعرف الجزر باحتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين أ، والذي يلعب دورًا مهمًا في صحة العين مع تقدمك في السن.

تعد الخضروات مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، وهي نوع من الكربوهيدرات تساعد في تمرير الطعام عبر الجهاز الهضمي.

 تشير الدراسات إلى أن الألياف قد تحسن أيضًا امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن، مما قد يرفع مستويات الطاقة اليومية.

تحتوي العديد من الخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ والسلق على البوتاسيوم.

تحتوي الخضار الورقية الخضراء أيضًا على فيتامين K، والذي يُعتقد أنه يمنع الكالسيوم من التراكم في الشرايين، و يمكن أن يقلل هذا من خطر تعرضك لتلف الشرايين ويساعد في منع العديد من مضاعفات صحة القلب في المستقبل.

 تحتوي الخضروات بشكل خاص على نسبة عالية من الألياف، وهي ضرورية لعملية الهضم الأمثل.

توصي جمعية السكري الأمريكية بما لا يقل عن 3 إلى 5 حصص يوميًا من الخضروات غير النشوية مثل البروكلي أو الجزر أو القرنبيط.

تعد الخضروات مصدرًا غنيًا بحمض الفوليك، وهو فيتامين ب الذي يساعد جسمك على تكوين خلايا دم حمراء جديدة. حمض الفوليك مهم بشكل خاص لصحة الأطفال وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان والاكتئاب.