;

الجدل يتجدد حول شارة المثليين.. مدير المنتخب الألماني يطالب بإلغائها

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
الجدل يتجدد حول شارة المثليين.. مدير المنتخب الألماني يطالب بإلغائها

طالب رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الألماني، بإلغاء ارتداء شارة المثليين في منتخب بلاده، وهي الشارة التي أثارت جدلا واسعا في كأس العالم الماضية 2022 بقطر.

واعتبر فولر، أن الأمر بات مسببا للضغوط على اللاعبين ويعوق قدرتهم على التركيز في المباريات، كما حدث في كأس العالم الأخيرة، وهو الرأي الذي قاله أيضا هانز فليك، مدرب "المانشافت".

وعرض فولر، نجم ألمانيا السابق المتوج بكأس العالم والمدير الرياضي الحالي للمنتخب، رأيًا مختلفًا لصحيفة بيلد: "ينبغي علينا ارتداء شارة كابتن بألوان ألمانيا بدلا من ألوان المثليين".

وتابع نجم الكرة الألمانية "ينبغي علينا وضع مثال من فترة لفترة. لكن الآن وقت عودة كرة القدم". وهو ما وافقه عليه هانزي فليك مدرب منتخب ألمانيا داعيًا للتوحد وتقليل أي ضغوطات على اللاعبين قبل أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وكان المنتخب الألماني قد أثار أزمة في مونديال قطر 2022 مع عدد من المنتخبات الأوروبية لإصرارهم على ارتداء قادتهم للشارة الداعمة للمثليين، وهو ما رفضه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ما دفع ألمانيا تحديدًا للتراجع لأن قائدها مانويل نوير كان سيبدأ المباريات ببطاقة صفراء.

وكانت ألمانيا قد ودعت آخر بطولتين في كأس العالم من الدور الأول وهي سابقة هي الأولى من نوعها لبطلة العالم 4 مرات.

سجال مع وزيرة الداخلية

وكان سجال قد اندلع، في يناير الماضي، بين رودي فولر ووزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بسبب ظهور الأخيرة بشارة المثليين خلال تواجدها في مدرجات كأس العالم الماضي، وهو الظهور الذي أثار أزمة مع مسؤولين قطريين وتسبب في حالة غضب ضد الوزيرة والمنتخب الألماني.

وبعد أن أعلن فولر رفضه لظهور الوزيرة بشارة المثليين، قالت فيزر: "لا أعتقد أنه يتعيّن على رودي فولر أن يعمل نيابةً عن الفيفا، كان هذا عملاً احتجاجياً ضد الفيفا وليس ضد قطر".

وأضافت وزيرة الداخلية الألمانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حظر على الاتحادات ارتداء الشارة قبل وقتٍ قصير من انطلاق بطولة كأس العالم، و "كان مهماً بالنسبة لي أن أظهر موقفاً، وكنت حصلت على الشارة بالطبع من الاتحاد الألماني".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه