;

برشلونة يطالب بإعادة "الكلاسيكو" بسبب الأخطاء التحكيمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
برشلونة يطالب بإعادة "الكلاسيكو" بسبب الأخطاء التحكيمية

أعلن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، اليوم الإثنين، عن عزم ناديه بطلب إعادة مباراة "الكلاسيكو" ضد ريال مدريد، التي أقيمت أمس الأحد، ضمن إطار الجولة 32 من مسابقة الدوري الإسباني وانتهت بفوز "الملكي" بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

يأتي ذلك بعد لقطة جدلية شهدتها المباراة في الدقيقة 28، حيث سدد يامال كرة سكنت شباك ريال مدريد دون أن تهز شباكه، لكن الحكم لم يحتسب الهدف بعد مراجعة اللعبة من قبل حكم الفيديو المساعد.

وعبر لابورتا، عن استيائه من قرار إلغاء الهدف، مؤكداً أن تقنية الفيديو أصبحت تُستخدم بشكل غير عادل، وأنها تُسبب الارتباك والمعايير المتناقضة.

وأضاف في تصريحات للموقع الرسمي لبرشلونة: "إذا كانت التقنية متاحة، فيجب استخدامها لتجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى قرارات غير عادلة وليس العكس".

  • اقرأ أيضاً

فوز مثير لريال مدريد على برشلونة يقربه من التتويج بـ"الليغا"

وأكد لابورتا على قوة الدوري الإسباني وشعبيته العالمية، مشددًا على أن ذلك لا يعفي من النقد عندما يتم استخدام تقنية VAR بشكل يقلل من العدالة.

وتابع: "نحن نفهم صعوبة مهمة التحكيم، ولكن بالضبط لهذا السبب هناك أدوات مثل VAR يجب أن تساعد على جعل المنافسة أكثر عدالة، كل ما نريده هو التأكد مما حدث ولهذا السبب سنطلب من لجنة التحكيم الفنية والاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يزودونا بكل الصور والتسجيلات الصوتية التي أُنتجت خلال لقطة الهدف".

وأشار رئيس برشلونة إنه "في حال ثبت صحة هدف لامين يامال الذي تم إلغاؤه من قبل حكم الفيديو المساعد (VAR) فسننفذ جميع الإجراءات المناسبة لعكس الوضع دون استبعاد أي إجراء قانوني ضروري".

وأوضح: "سنذهب إلى أبعد من ذلك حال تأكدنا من صحة الهدف ولا نستبعد طلب إعادة المباراة كما حدث في مباراة أوروبية بسبب خطأ VAR".

وختم لابورتا تصريحاته، قائلاً: "على الرغم من أننا سنركز على هذه اللعبة، إلا أننا نختلف أيضًا مع الإجراءات المختلفة أثناء سير المباراة، والتي على الرغم من إمكانية الرجوع إليها في تقنية VAR، فقد تم تجاهل هذه الأداة من قبل الحكم بطريقة غير مفهومة".

  • اقرأ أيضاً

ريال مدريد يحسم "صفقة القرن" ويضم مبابي لخمس سنوات


 


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه