;

باستنساخ صوت ابنتها بالذكاء الاصطناعي.. محتال يطالب أم بمليون دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023
باستنساخ صوت ابنتها بالذكاء الاصطناعي.. محتال يطالب أم بمليون دولار

نعلم أن الذكاء الاصطناعي تغلل في كافة المجالات، وعلى الرغم من الفوائد المذهلة لهذا التطور، إلا أنه يمثل خطراً داهماً في العديد من الجوانب الأخرى. في واقعة غير متوقعة وغريبة، ادعت امرأة وأم من ولاية أريزونا أن محتالين استخدموا الذكاء الاصطناعي لاستنساخ صوت ابنتها في عملية نصب بقيمة مليون دولار. صرحت جينيفر ديستيفانو لجود مورنينج أميركا، أن ابنتها بريانا البالغة من العمر 15 عامًا كانت في إجازة تزلج عندما تلقت مكالمة من رقم غير معروف.

وقالت السيدة ديستيفانو "سمعت صوت ابنتي تبكي، قائلة: أمي ساعديني، ساعديني". وبعد ذلك اتصل رجل بالهاتف. وقال: "لدي ابنتك" وفي تلك اللحظة في الخلفية سمعت صوت ابنتي، كانت تقول"ساعديني يا أمي. من فضلك ساعديني. ساعديني وتصرخ".

طالب الخاطف المزعوم، الأم بمليون دولار، لكنه خفضها بعد ذلك إلى 50 ألف دولار بعد أن أخبرته الأم أنها لا تملك هذا القدر من المال، بينما كانت في استوديو للرقص مع ابنتها الأخرى. في هذه الأثناء، اتصلت إحدى الأمهات بالشرطة واتصلت أخرى بزوج السيدة ديستيفانو. وتأكدوا أن ابنتها بريانا بخير. 

لذا أغلقت الأم الهاتف، لكنها كانت تعتقد حقًا أن ابنتها هي التي كانت على الهاتف، ولم تفكر أن كل ذلك يمكن أن يكون بفعل الذكاء الاصطناعي.

وقالت الأم "كان صوتها وكانت الطريقة التي كانت ستبكي بها" وأكدت "لم أشك أبدًا في أنها لم تكن هي"، بينما بدأت الشرطة الآن تحقيقا في الأمر. ومع ذلك، لم يتم التعرف على المحتالين أو القبض عليهم. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه