;

البحرية التايلاندية تنقذ 4 قطط من السفينة الغارقة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021
البحرية التايلاندية تنقذ 4 قطط من السفينة الغارقة

ضابط البحرية التايلاندية يقفز في الماء ويسبح بسرعة لإنقاذ هذه القطط الأربعة من سفينة تغرق.

قصة مؤثرة

قصة مؤثرة عن أربع قطط صغيرة في البحر كانت تقف على حافة قارب انقلب في وسط المياه العميقة بالقرب من جزيرة كوه أدانج.

وطلب ثمانية من أفراد الطاقم المنكوبين المساعدة على الرغم من جهود الإنقاذ السريعة، كان على البحرية الملكية التايلاندية إعادة فحص القارب المقلوب لاحتمال حدوث تسرب نفطي.

وعندما عاد ضباط البحرية للتحقق من وجود تسرب نفطي من قارب غارق اكتشفوا 4 قطط متجمعة على هيكل رافعة في حالة ذعر.

أثناء التحقيق في الحطام قام ضابط الصف الأول ويتشيت بوكديلون بتكبير الكاميرا لتفقد القارب وذلك عندما رأى أربع قطط تتشبث بحياتها العزيزة على هيكل يشبه الرافعة وحدثت عملية إنقاذ أخرى على الفور وهذه المرة كان الوقت جوهريًا.

ثاتسافون ساي، 23 عامًا، خلع قميصه على الفور وارتدى سترة نجاة وسبح لمسافة 50 قدمًا في محاولة لإنقاذ القطط.
أدرك أحد الضباط، ثاتسافون ساي البالغ من العمر 23 عامًا، فظاعة الموقف وقفز إلى العمل وارتدى سترة نجاة وغطس في البحر في محاولة لإنقاذهم.

وسبح حوالي 50 قدمًا وتصرف بسرعة على القارب الغارق بسرعة، بدأت الحرائق بالانتشار ولم يكن هناك الكثير من الوقت قبل أن يغرق القارب تمامًا و أخذ القطط على كتفيه واحدًا تلو الآخر وسبح ذهابًا وإيابًا بين القاربين.

كان الوقت جوهريًا حيث غرق القارب بسرعة وبدأت النار تنتشر في جميع أنحاء القارب وتم إنقاذ جميع القطط الأربعة وتأمينها بنجاح على متن قارب البحرية.

وقال ضابط الصف الأول ويتشيت بوكديلون Wichit Pukdeelon من قسم الدفاع الجوي والساحلي بالبحرية: "لقد استخدمت الكاميرا الخاصة بي لتكبير القارب ورأيت قطًا أو قطتين تفرقع رؤوسها إلى الخارج".

وأوضح ويتشيت أحضر المنقذ القطط إلى قاربه على كتفه فوق مستوى الماء وسحبه فريقه بحبل، تلقت منشوراته حول الإنقاذ أكثر من 2500 تعليق على Facebook للإشادة بالطاقم.

القطط

عندما هبطت القطط الأربعة أخيرًا على أرض صلبة نسبيًا لقارب البحرية الملكية التايلاندية  تمكن للضباط أخيرًا أن يتنفسوا الصعداء وهم يشاهدون القارب المؤسف يغرق بينما تغرقه النيران بالكامل.

أما بالنسبة للسفينة فالقصة لم تنته بعد وقال المسؤولون إن خزان النفط للسفينة عرضة للتسرب وخطير للغاية على البيئة وتقوم البحرية بالاتصال بالوكالات ذات الصلة من أجل إنقاذ الحطام قبل أن يخرج الضرر البيئي عن السيطرة.

وتتسبب الانسكابات النفطية في أضرار جسيمة للشعاب المرجانية وتستقر في نهاية المطاف في قاع البحر مما يعرض النباتات والحيوانات للخطر بشكل أكبر.

يتم الآن رعاية القطط التي تم إنقاذها تحت جناح البحرية الملكية في موقع قيادة في جزيرة كوه ليبي وتم بعد ذلك نقل القطط إلى موقع القيادة في جزيرة كوه ليبي حيث يقيمون الآن بين أحضان البحرية الملكية التايلاندية.

بطل القصة الذي سبح في المحيطات حرفيًا تقريبًا من أجل إنقاذ هذه القطط الأربع الجميلة، شعر بالارتياح لأنهم تمكنوا من إنقاذهم وكان على يقين من أن القطط ربما غرقت أو ماتت من العطش لولا ذلك.

ألهمت القصة الكثيرين ، بل ذهب البعض إلى أبعد من ذلك لتوضيح الجهد البطولي وكيف تبنت البحرية القطط المحظوظة.