قط يهاجم طيار ويجبره على الهبوط الاضطراري

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021
قط يهاجم طيار ويجبره على الهبوط الاضطراري
مقالات ذات صلة
رغم عيوبها فنان يحول الحيوانات لشخصيات كارتونية رائعة
صور: الملاكمة رياضة القطط المفضلة للدفاع عن النفس والتغلب على الآخرين
بالفيديو حتى القطط تمازح أحياناً

تكشفت كارثة في الجو يوم الأربعاء الماضي عندما هاجمت قطة خلسة طيارًا مما أجبره على الهبوط اضطرارياً.

هبوط اضطراري

واضطرت الرحلة المتجهة إلى قطر العودة إلى العاصمة السودانية الخرطوم بعد أن ظهر القط بشكل مفاجئ في قمرة القيادة وبدأ في مهاجمة الطيار والطاقم.
وبحسب موقع السوداني الإخباري، فقد لاحظ طاقم قمرة القيادة القط بعد حوالي نصف ساعة من إقلاعها من مطار الخرطوم الدولي يوم الأربعاء.

وهاجمت القطة الطيار وقاومت كل الجهود لمحاولة أسرها مما أجبر الطائرة في النهاية على الالتفاف وهبوط اضطراري في المدينة التي غادرتها قبل فترة وجيزة.

ليس من الواضح تمامًا كيف تمكنت القطة من التسلل إلى الرحلة التي كانت تديرها شركة Tarco Aviation لكن يُعتقد أنها ربما دخلت الطائرة في الليلة السابقة وفقًا لتقارير Fox News.

ويشتبه في أن القطة تسللت داخل الطائرة أثناء تواجدها في المطار ليلاً لتنظيفها وعند الاستيقاظ في بيئة غير مألوفة أصبحت عدوانية وشرعت في مهاجمة الطيار ولم تعلق شركة تاركو للطيران بعد على الحادث.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يصبح فيها حيوان خلسة سببًا في حدوث فوضى في الجو. في حادث غريب العام الماضي دخل اثنان من الحمام في رحلة GoAir التي كانت ستطير من أحمد أباد إلى جايبور ، مما أدى إلى تأخير بنحو 30 دقيقة.

القطط

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.

ويقدّر البشر القطط لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض من المنازل ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy.

سلالات القطط

وتم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد.

 اعتبارًا من عام 2017 كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019.