;

تعرف على الاسم الجديد لعاصمة تايلاند

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 19 فبراير 2022
تعرف على الاسم الجديد لعاصمة تايلاند

أعلن مكتب الجمعية الملكية التايلندية عن تغيير الاسم الرسمي لعاصمة المملكة من بانكوك إلى كرونج ثيب مها ناخون "Krung Thep Maha Nakhon".

وأوضح مكتب الجمعية الملكية أن اسم بانكوك سيبقى معترفا به، ولن يدخل الاسم الرسمي الجديد حيز الاستخدام حتى يدقق من لجنة مشاريع القوانين، التي ستأخذ في الاعتبار ملاحظات وزارة الخارجية.

الاسم الأصلي لعاصمة تايلاند 

يذكر أن "بانكوك" الاسم المعروف للعاصمة التايلاندية ليس الاسم الحقيقي، إنما اسمها الرسمي طويل يتكون من 20 كلمة، وجرى تسجيله في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأطول اسم لمكان في العالم؛ وهو (كرونتب مهانيكون أمن رتناقصين ماهينترا يعطي ماهديلك بوب نبرات راتشاني بوريروم أدومرتشنيوت ماهساتان أمن بيمن أوطان ستيت ساكتتيي وزنكم برأسية). 

ويذكر أن التسمية بانكوك لم يستعملها التايلنديون منذ تشييد العاصمة. حتى أن بعض سكان القرى لم يسمع بهذا الاسم قط. ولأسباب مجهولة يستمر الأجانب ولأكثر من 200 سنة بالاعتقاد على أنه الاسم الرسمي.

السياحة في بانكوك

تتميز بانكوك بأنها من أجمل مدن تايلاند السياحية حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة والحديثة ، تحتوى بانكوك على أماكن وترفيهية عديدة وعدد لا يحصى من مناطق الجذب السياحي بما فيها المعابد والقصور والمتاحف، وتمتلك كذلك معالم رائعة ترضي جميع الأذواق، فإلى جانب الشواطئ الساحرة وأماكن الترفيه المميزة، تحتل أسواق بانكوك مكانة خاصة في قلوب السائحين.

تتميز بانكوك بمناخ رطب وحار وبمعدل أمطار عالي ويعتبر مطار سوفارنابومي الدولي والمطار الرئيسي للعاصمة. بانكوك هي عاصمة البلاد والمركز السياسي والاجتماعي والاقتصادي في تايلاند ، وتضم بانكوك الكثير من المواقع الأثرية التي تعتبر مركز جذب كبير للسياح وفيما يلي بعض من أهم الأماكن السياحية والترفيهية الأكثر شعبية في بانكوك.

أفضل الأماكن السياحية في بانكوك

- القصر الكبير.

يعد من أهم الأماكن السياحية في بانكوك على الإطلاق. بدأ تشييد القصر في عام 1782 حينما قرر الملك راما الأول نقل عاصمة تايلاند من منطقة تونبوري. المجمع يحوي العديد من المساكن الملكية كما يحتضن في أرجائه معبد بوذا الزمردي.

- معبد بوذا الزمردي.

يعد معبد بوذا الزمردي أهم المعابد البوذية على الإطلاق في تايلاند. يقع في المركز التاريخي لبانكوك في محيط القصر الكبير. المعبد يحتضن تمثال بوذا الزمردي. بوذا الزمردي هو تمثال لبوذا في وضعية التأمل منحوت من قطعة حجر كريم واحدة. زيارة المعبد ستمكنك من رؤية بعضاً من أروع نماذج العمارة التايلاندية كما ستتعرف على بعض تاريخ وثقافة تايلاند، خاصاً إذا قمت باصطحاب أحد المرشدين السياحيين.

- السوق الصيني في بانكوك.

يعتبر هذا السوق واحد من أبرز وأشهر الأسواق الشعبية في العاصمة التايلاندية، وأحد أضخم أسواق تايلاند على الإطلاق كونه سوق مكون من عدة أحياء وشوارع وأزقة متداخلة، ويحتوي على جميع أنواع السلع والبضائع التجارية، ويعتبر من أجمل الأماكن السياحية في بانكوك.

- معبد الفجر.

هو معبد بوذي في منطقة بانكوك ياي في بانكوك في تايلاند ، على الضفة الغربية لثونبوري لنهر تشاو فرايا. يستمد المعبد اسمه من الإله الهندوسي أرونا ، الذي يشار إليه غالبًا على أنه إشعاع الشمس المشرقة. يعتبر وات آرون من أشهر المعالم السياحية في تايلاند، يعود تاريخ معبد الفجر إلى المعارك القديمة بين مملكتين سيام (تايلاند حالياً) وبورما (ميانمار). بعد سقوط عاصمة تايلاند القديمة في يد البورميين قاموا بتحويلها إلى رماد.

- سوق العطلة الأسبوعية.

هو واحد من أشهر الأسواق التسوق في الهواء الطلق واحدة من أكبر الأسواق التسوق في تايلاند بأكملها ولا تكتمل السياحة إلى تايلاند إلا بزيارة هذا السوق، السوق يتضمن 15,000 من الأقسام الصغيرة لعرض مختلف أنواع السلع والحيوانات الأليفة والأطعمة. 

- سوق دامنوين سادواك العائم 

يقع هذا السوق العائم على بعد ساعة ونصف خارج بانكوك. نظراً لتصنيف السوق بين الأماكن السياحية في بانكوك، فقد طغى عليه الطابع السياحي ولم يعد مكاناً لشراء العديد من الحاجيات. لكن يمكنك الذهاب إليه لشراء الفاكهة الطازجة والأطعمة وللتعرف على الثقافة التايلاندية من خلال التعامل مع أهل البلد.

- شارع كاو سان.

يشتهر شارع كاو سان بأنه مكان إقامة وتجمع الرحالة ومنه ينطلقون لرؤية الأماكن السياحية في بانكوك. فالشارع مليء ببيوت الشباب والفنادق الرخيصة وبائعي الطعام.

- المتحف الوطني في بانكوك.

متحف بانكوك الوطني هو المتحف الرئيسي للمتاحف الوطنية في تايلاند وأيضًا أحد أكبر المتاحف في جنوب شرق آسيا. ويتميز بمعارض للفن والتاريخ التايلاندي، يحتل القصر السابق لنائب الملك ، الذي يقع بين جامعة ثاماتاس والمسرح الوطني مقابل سانام لوانغ، سيروق المتحف الوطني بشكل خاص لعشاق التاريخ.

- متحف بيت جيم تومبسن.

هو متحف في وسط بانكوك ، يضم مجموعة من الأعمال الفنية لرجل الأعمال الأمريكي والمهندس المعماري Jim Thompson، مصمم المتحف والمالك السابق. بُني المتحف في عام 1959، ويمتد على مساحة واحدة من “الراي” المستطيل. إنها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تايلاند.

- حديقة لومبيني.

تعتبر حديقة لومبيني من أفضل الأماكن السياحية في بانكوك المميزة والمُفضلة لدى السٌياح وسكان تايلاند أنفسهم حيث تتصل مع الطبيعة الخضراء الجذابة المنعشة والتي تتمتع بهوائها النقي وألوان أزهارها الجميلة جداً ومناظرها الطبيعية الرائعة ما جعلها من أفضل الأماكن التي تجذب العديد من الزائرين من أجل السياحة في تايلاند.

- أيوتايا.

كانت تعتبر المدينة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم. كانت بمثابة عاصمة الإمبراطورية التايلاندية، وموطنا لأكثر من 400 معبد والعديد من الروائع المعمارية. وأخيراً دمرها الغزاة البورمية في عام 1767. ونظراً للجهود الدؤوبة، تم ترميم البقايا وأعيدت إلى حد كبير وأصبحت تعطي الزائرين نظرة ثاقبة عن العظمة والجمال بهذا المكان المدهش.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه