;

سلالات منقرضة من القطط أنت لا تعلم عنها شيئاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022
سلالات منقرضة من القطط أنت لا تعلم عنها شيئاً

تختفي القطط المنزلية أحيانًا لعدة أيام في المرة السابقة، بشكل عام لتصبح آمنة وسليمة. لكن هذا التلاشي القصير نسبيًا لا يُقارن بـ "فجوة القط".

فجوة القطط

وهي فترة في سجل الحفريات منذ ما يقرب من 25 مليوناً إلى 18.5 مليون سنة مضت عندما يبدو أن القطط والأنواع الشبيهة بالقطط قد اختفت من أمريكا الشمالية لما يقرب من 7 ملايين السنوات.

إذن ما سبب هذه الفجوة؟ هل هذا مجرد مثال آخر على السلوك المحير للقطط، مثل ميلهم للجلوس في الصناديق أو الجري في رشقات عشوائية من السرعة دون أدنى استفزاز؟ هل سئموا من أمريكا الشمالية؟ هل يمكن أن يكون كل هذا سوء فهم؟

تم اقتراح نظريات مختلفة بدءًا من القطط والأنواع الشبيهة بالقطط التي تبتعد عن أمريكا الشمالية للعثور على مناطق صيد أفضل ، إلى تأثرها بالتبريد العالمي من الانفجارات البركانية التي تسببت في أحداث انقراض جماعي أخرى في فترات زمنية مختلفة إلى الظروف.

سلوك القطط

وفقًا لكارلو ميلورو ، عالم الحفريات الفقارية في جامعة ليفربول جون مورس في المملكة المتحدة، يمكن استنتاج الكثير بناءً على المعرفة والأدلة الحالية. بالنسبة لهذه الأفكار لا ينبغي اعتبارها أي شيء آخر غير التخمين، وفقًا لميلورو.

قال "كل هذا تخمين إذا منعت أنشطة جيولوجية محددة القطط من العثور عليها في أمريكا الشمالية في الرواسب خلال هذه الفترة ، فهذا لا يعني بالضرورة أنها لم تكن موجودة".

سلط ميلورو الضوء على أن "مجموعة من العوامل ربما تكون قد ولدت فجوة القطط"، والتي يمكن تصورها تشمل "تغير المناخ ، والتنافس مع الأنواع الأخرى والتشرد البيئي".

يتفق ديفيد بولي، عالم الحفريات في جامعة إنديانا بلومنجتون. وقال "لا يمكن تفسير غياب القطط بغياب السجل الأحفوري". ومع ذلك يعتقد بولي أنه قد يكون هناك تفسير أكثر وضوحًا ، وهو تفسير يدعمه ميلورو.

قال بولي لـ Live Science: "إن استبعاد القطط من أمريكا الشمالية هو على مستوى ما، مجرد صدفة تتضمن انقراض مجموعة شبيهة بالقطط وعدم قدرة أخرى على الوصول إلى أمريكا الشمالية" بعبارة أخرى قد تكون الفجوة حقيقية.

سلالات القطط

أوضح ميلورو أنه قبل فجوة القطط كانت هناك ثلاث عائلات تصنيفية للقطط: Nimravidae و Barbourofelidae و Felidae ، وكلها تنتمي إلى الترتيب التصنيفي Carnivora.

Nimravidae المعروف باسم "القطط ذات الأسنان الزائفة" والحيوانات آكلة اللحوم التي تشبه القطط Barbourofelidae ، وكلاهما منقرضان الآن.

لهما سمات مشابهة للقطط المنزلية الحديثة. على الرغم من أنها متشابهة من الناحية البيولوجية، إلا أنها لا ترتبط ارتباطًا مباشرًا بقطط اليوم. من ناحية أخرى، السنوريات هي.

قال بولي: "القطة الحقيقية هي تلك التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا أو تتوارث عن أجداد السنوريات الحية والتي تشمل القطط والأسود والنمور والسيرفال.
هذه المجموعات التصنيفية الثلاث، على الرغم من تشابهها في المظهر والتركيب الجيني، لم تعيش جميعها في نفس المناطق في نفس الوقت. هذه النقطة ، وفقًا لكل من ميلورو وبولي، مهمة لفهم فجوة القطط.

قال ميلورو: "في أمريكا الشمالية، يمكن العثور على Nimravidae خلال العصر الأوليغوسيني وما يصل إلى 28.7 مليون سنة مضت ، لذا يبدو أنها اختفت قبل فجوة القطط مباشرة".

Barbourofelidae

 في غضون ذلك وصل إلى أمريكا الشمالية بعد فجوة القطط ، مع ظهور أفراد من جنس Barbourofelis بين 11.5 [مليون] و 9.8 مليون سنة".
ووفقًا لبولي ، فإن زوال النيمرافيدات "يحدد بداية فجوة القط".

وتابع أنه من المحتمل أن يكون انقراض الأنواع نتيجة لتغير النظام البيئي في أمريكا الشمالية بطريقة تجعل من الصعب عليها أن تعمل كآلة لحوم البشر.

وأضاف بولي أنه خلال هذا الوقت طورت الحيوانات العاشبة - الفريسة المحتملة للنيمرافيدات - "تخصصات لحركة أسرع تغطي مسافات كبيرة" ، مما يجعل من الصعب جدًا على آكلات اللحوم المفرطة صيد الطعام باستمرار.

لذلك وفقًا لميلورو ، فإن أحد الأنواع "الشبيهة بالقطط" قد انقرض بالفعل في وقت حدوث فجوة القط ولم ينتقل نوع آخر إلى أمريكا الشمالية بعد. لكن ماذا عن سنوريات الأقارب الحقيقيون لقطط اليوم؟

قال بولي: "تتطلب هجرة القطط إلى أمريكا الشمالية اتصالاً أرضيًا بأوراسيا والنظم البيئية التي يمكن أن تزدهر فيها القطط". "ارتفع مستوى سطح البحر صعودًا وهبوطًا في العصر الميوسيني [23.03 مليون إلى 5.3 مليون سنة].

 ومن المحتمل أن القطط عبرت إلى أمريكا الشمالية في ذلك الوقت ، ربما عبر سيبيريا إلى ألاسكا.

وأضاف ميلورو: "إن توفر الجسر البري وقابليته للحياة يتطلبان مستوى منخفض من سطح البحر وأنظمة بيئية مناسبة في منطقة الجسر البري". من المحتمل أيضًا أن يكون هذا هو سبب ظهور Barbourofelidae في أمريكا الشمالية.

لذلك ، تم اكتشاف عدد قليل جدًا من حفريات القطط أو الأنواع الشبيهة بالقطط في أمريكا الشمالية خلال فترة "فجوة القطط" ، كما يعتقد بولي ، لأنه ببساطة لم يتم العثور على أي منها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه