الإعلان عن iPhone 13: تعرف على سعره وموعد طرحه بالأسواق

الإعلان عن iPhone 13 Pro و Pro Max بشاشات ذات معدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
الإعلان عن iPhone 13: تعرف على سعره وموعد طرحه بالأسواق
مقالات ذات صلة
iPhone 13: أبرز مميزاته وموعد طرح في الأسواق
جالاكسي نوت 7 يحقق مبيعات قياسية قبل طرحه في الأسواق
Windows 11: كل ما تريد معرفته عنه وموعد طرحه

أعلنت شركة Apple رسميًا عن النصف المتطور من تشكيلة iPhone 13: iPhone 13 Pro و 13 Pro Max، لديهم شريحة A15 Bionic أسرع وثلاث كاميرات جديدة تمامًا وشاشة محسّنة مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ProMotion يمكن أن يصل سطوعه إلى 1000 شمعة في المتر المربع.

آيفون 13

سيبدأ سعر iPhone 13 Pro من 999 دولارًا، بينما يبدأ سعر iPhone 13 Pro Max من 1099 دولارًا وسيكون كلاهما متاحًا للطلب يوم الجمعة وسيتم الشحن في 24 سبتمبر.

وتدعم شاشات Super Retina XDR في كلا الطرازين معدلات تحديث متغيرة تتراوح بين 10 هرتز و 120 هرتز وهي بنفس حجم العام الماضي عند 6.1 و 6.7 بوصة.

ولديهم شقوق أصغر قليلاً من شأنها أن تسمح بمساحة أكبر في شريط حالة iOS، ستتوفر الهواتف بأربعة ألوان: الجرافيت والذهبي والفضي والأزرق الفاتح الجديد.

iPhone 13

قالت شركة Apple إن الهواتف بها نظام ثلاثي الكاميرات جديد كليًا، توفر الكاميرا العريضة تصويرًا أفضل في الإضاءة المنخفضة بفضل مستشعرها الأكبر بينما تشهد الكاميرا الواسعة تطوراً كبيراً بفضل فتحة العدسة الأوسع.

وترتفع دقة الكاميرا المقربة للهواتف الجديدة إلى تقريب 3x مما يتيح تقريب بصري 6x عبر الكاميرات الثلاث، تحتوي جميع الكاميرات الثلاث على الوضع الليلي الذي يعمل بكفاءة ويوفر تصوير سينمائي عالي الجودة.

وهناك وضع ماكرو جديد لتصوير الأهداف على ارتفاع 2 سم فقط، يتم تضمين عبر تثبيت الصورة البصرية بتحويل المستشعر في كلا الطرازين.

على جانب البرنامج أعلنت شركة Apple عن ميزة جديدة لأنماط التصوير الفوتوغرافي في هواتفها الجديدة والتي تبدو وكأنها تعمل قليلاً مثل مرشحات الكاميرا التقليدية مع جرعة إضافية من التصوير.

آيفون 13 يوفر تصوير سينمائي

على جانب الفيديو ستكون ميزة التركيز السينمائي التي تم الإعلان عنها لجهاز iPhone 13 متاحة أيضًا في 13 Pro و Pro Max، سيتمكن iPhone 13 Pro أيضًا من تصوير ما يصل إلى 4K / 30 إطارًا في الثانية في ProRes وهو تنسيق فيديو عالي الجودة يمنح محرري الفيديو مزيدًا من التحكم عند تعديل اللقطات بعد التقاطها.

ومع ذلك فإن خيار التخزين الأساسي بسعة 128 جيجابايت سوف يصل إلى 1080 بكسل / 30 إطارًا في الثانية، وبحسب Apple إن دعم ProRes سيكون متاحًا في تحديث iOS 15 في المستقبل.

مميزات آيفون 13

داخليًا يستخدم كلا الجهازين شريحة A15 Bionic الجديدة من Apple والتي توفر زيادة في سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المألوفة مقارنة بالعام الماضي.

تم أيضًا تحسين عمر البطارية حيث تستمر في آيفون برو 13 لمدة 1.5 ساعة وهي مدة أطول مقارنة بهاتف آيفون برو 12 ويدوم 13 Pro Max 2.5 ساعة أطول من 12 Pro Max.

و تتراوح خيارات التخزين لجهاز iPhone 13 Pro من 128 جيجابايت إلى 1 تيرابايت وهي أكبر مساحة تخزين قدمتها Apple على الإطلاق على أي هاتف، تمت ترقية أداء 5G أيضًا مع دعم المزيد من النطاقات والتي تقول Apple إنها يجب أن توفر تغطية أفضل.

هذه هي السنة الثالثة التي تقسم فيها Apple تشكيلة هواتفها الرائدة إلى أجهزة عادية وPro لكن في العام الماضي لاحظ العديد من المراجعين أنه لم يكن هناك فرق كبير بين iPhone 12 Pro و iPhone 12.

وكان يحتوي 12 Pro على كاميرا تليفوتوغرافي إضافية ومستشعر lidar والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الأساسي ولكن كان التصميم الأساسي والمعالج وإمكانيات 5G وشاشة OLED كلها متشابهة إن لم تكن متطابقة ، مع iPhone 12 العادي.

iPad

كما أعلنت الشركة عن جهاز iPad Mini الجديد كليًا مقارنة بما سبق ويتميز بإطار جديد مع حواف أضيق وزوايا دائرية، يعتبر iPad Mini حاليًا أصغر جهاز لوحي من أبل على الرغم من وجود تضخم في الحجم.

وكانت ترددت شائعات عن أن Apple كانت تفكر في عرض شاشة Mini LED على جهاز iPad الجديد على غرار شاشة iPad Pro الأكبر. يبدو أن هؤلاء قد فاتتهم العلامة حيث يتميز جهاز Mini 6 بشاشة عرض شبكية سائلة عادية.

ومنذ عام 2021، ظل تصميم iPad Mini متسقًا إلى حد كبير والطراز الجديد هو بمثابة تغيير جذري في التصميم التقليدي يتميز بوجود حواف أنحف من iPad Mini 5 وخيارات ألوان جديدة ومختلفة.

وأيضاً يتميز الجهاز اللوحي الجديد بوجود منفذ USB-C وكاميرات مطورة في الأمام والخلف استغنت الشركة عن Face ID ونظام مكبر صوت جديد مع ستيريو، يحتوي أيضاً كاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة ، والتي ستمكن الجهاز اللوحي من دعم ميزة Center Stage من Apple.
 كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بسرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية بالإضافة إلى الجيل الثاني من Apple Pencil الذي يتم توصيله مغناطيسيًا بجانب الهيكل.

ويأتي iPad الجديد بشريحة A13 Bionic القوية التي ترتقي بالأداء لمستويات أعلى بنسبة 20% مقارنة بالجيل السابق  ويمكنك توقع أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 40 % وأداء GPU أسرع بنسبة 80%.

وهذا ما يجعل iPad الجديد أسرع بثلاث مرات من جهاز Chromebook الأكثر مبيعًا وسرعة تصل إلى غاية 6 مرات مقارنة بجهاز التابلت Android الأكثر مبيعًا.

وتتيح قوة الأداء الإضافية للمستخدمين تشغيل التطبيقات والألعاب المتطورة بسهولة على جهاز iPad الأقل تكلفة. كما يعمل المحرك العصبي Neural Engine في شريحة A13 Bionic على تعزيز قدرات التعلم الآلي لمستويات متطورة، ويشمل ذلك ميزة Live Text في iPadOS 15 التي تستخدم التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص في الصور؛ ليتسنى للمستخدمين اتخاذ الإجراء المناسب.

ويتوفر iPad Mini الجديد للطلب المسبق اليوم وسيتوفر الأسبوع المقبل بسعر يبدأ من 499 دولارًا أمريكياً.