;

استنجدت بملك المغرب بعد تأييد حبسها.. القصة الكاملة لأزمة دنيا بطمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024
استنجدت بملك المغرب بعد تأييد حبسها.. القصة الكاملة لأزمة دنيا بطمة

أثارت المطربة المغربية دنيا بطمة، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، عقب صدور حكم قضائي برفض النقض المقدم منها، على الحكم الصادر بحبسها في قضية موقع "حمزة مون بيبي".

ناشدت المطربة المغربية دنيا بطمة، ملك المغرب، للحصول على عفو ملكي، خلال بث مباشر عبر حسابها على موقع إنستغرام.

وقالت "بطمة" باكية خلال البث المباشر: "مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصرك الله وحفظك بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينك بولي عهدك المولى الحسن وشدد الله أزرك بشقيقك الأمير مولاي رشيد وباقي لأسرة العلوية الشريفة، أنا دنيا بطمة راعية من رعاياك الأوفياء، ألتمس أن تتفضل وتشملني بعطفك وأن ترحمني وترحم بناتي وترفع عني هذا البلاء لأنني أحسست بالظلم".

وأضافت: "شكراً مرة أخرى للقضاء المغربي الذي برأنا من حساب (حمزة مون بيبي) ونطلب حقي أنا وأختي حيث ظلمونا بزاف".

تهديد بالقتل ونجاة من محاولة محققة لإنهاء حياتها

وكشفت دنيا بطمة، عن تعرضها للتهديد بالقتل، قائلة: "يهدوني بالقتل وأنهم غادي يحطو ليا الحشيش في سيارتي هما السبب ونشهد المغاربة على هاد الناس".

وإلى جانب التهديد بالقتل، نجة دينا من محاولة محققة لإنهاء حياتها، أنها أثناء قيادتها لسيارتها على الطريق العام بمدينة القنيطرة في المغرب، على حد زعمها، مؤكدة أنها لازالت تتلقى تهديدات بتصفيتها، مشيرة أن الأشخاص الذين يقفون وراء ذلك يريدون إبعادها عن الساحة الفنية.

وأختتمت : "أنا مواطنة قبل أن أكون فنانة، وبإمكاني الاستفادة من العفو الملكي، وأريد أن أشكر كل من وقف وتضامن معي ومع أختي في هذه الأزمة، وأنا أستغرب إن كان ذنبي الوحيد أنني غنيت عن وطني وقمنا بجولة فنية في الصحراء المغربية وغنيت عن الملك وارتديت الملحفة الصحراوية".

هذا الشخص يقف وراء المؤامرة عليها 

وفي السياق نفسه، لفتت دنيا بطمة إلى تورط طليقها محمد الترك في المؤامرة التي تعرضت لها، مؤكدة أنه كان يكشف أسرارها.

وعن تفاصيل المؤامرة التي تعرضت لها، قالت بطمة أنه تم استخدام صور مفبركة إضافة إلى تحريض قنوات على اليوتيوب للضرب في سمعتها مقابل مبلغ مالي. ورغم كل ذلك اختارت الصمت خلال القضية، كي لا يحصل تشويش على سير القضية.

طليق دنيا بطمة يرد على مزاعم التآمر عليها 

من جانبه، رفض المنتج البحريني محمد الترك السكوت على اتهامات طليقته دنيا بطمة، التي أكدت في بث مباشر أنه كان يبيع أخبارها، ويتآمر عليها، وأن أفعاله كانت سببا في الحكم عليها بالسجن.

وفي بث مباشر عبر "تيك توك" تحدث محمد الترك عن أزمته مع طليقته قائلاً: "إذا أكرمت اللئيم تمرد، ابكي ومثلي على الشعب المغربي ولكن تذكري اسمي لا، أنا التزمت الصمت سنوات طويلة، كنت تقولي عني عميل وجاسوس، عائلتك وراء كل هذه الأشياء وفي المقدمة يأتي اسم شقيقتك".

وأضاف "الترك": "تحملت (قرفك وسخافتك 9 سنوات) كيف تقولي إنني أبيع أخبارك، هل يوجد لديك أخبار؟ أنت تنتمي إلى عائلة تعشق الفضيحة.. الناس كرهتني وكرهتك بسبب أفعالك".

المحكمة ترفض نقض دنيا بطمة على الحكم بحبسها لمدة عام  

يذكر أن محكمة النقض المغربية، أصدرت حكماً برفض النقض الذي قدمته الفنانة دنيا بطمة في القضية التي اتهمت فيها والمعروفة إعلاميًا بقضية "حمزة مون بيبي".

وقضت المحكمة بتأييد الحكم الذي صدر ضدها في عام 2020، وهو السجن لمدة عام، وذلك بعد أن ثبت علاقتها بالحسابات الخاصة بتطبيق "سناب شات".

وتعود قضية حمزة مون بيبي إلى حساب على "سناب شات"، استهدف مشاهير من خلال بث مجموعة من الأسرار المتعلقة بحياتهم الخاصة، وكشفت التحريات في القضية، أن الفنانة المغربية وشقيقتها وآخرون يقفون خلف هذا الحساب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه