;

قصة الحساب السري الخاص بملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية" على فيس بوك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2017
ملكة بريطانيا تمتلك حساباً سرياً على فيس بوك

كشفت تقارير إخبارية عن أن ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية" تمتلك حساباً سرياً خاصاً على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيس بوك"، غير الحساب الرسمي، وهي تستطيع إرسال رسائل نصية أيضاً، بفضل مساعدة أحفادها.

لكن عدد أصدقاء الملكة على "فيس بوك" يعد بمثابة سراً.

شاهد أيضاً: السوشيال ميديا تتلاعب بصورة جديدة للعائلة المالكة البريطانية بطريقة مفزعة للغاية

ويبدو أن ملكة بريطانيا، البالغة من العمر 91 عاماً، تكيفت مع التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي؛ وذكر تقرير نشرته صحيفة "Daily Express" البريطانية، أنها تمتلك هاتفاً محمولاً يقال إنه أحد الهواتف الأكثر تطوراً في العالم، وكذلك تمتلك الملكة جهاز آيباد وحاسب محمول أو "لاب توب".

قصة الحساب السري الخاص بملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية" على فيس بوك

ووفقاً للمؤلف الملكي "بريان هوي"، فإن الهاتف الخاص بالملكة مشفر، ومن المستحيل اختراقه.

وأضاف "هوي" أن أحفاد الملكة "بيتر فيليبس" وشقيقته "زارا"، قاما بتدريبها على استخدام الأجهزة الإلكترونية، مشيراً إلى أن مساعدة الملكة الشخصية تحرص على أن يكون الهاتف الخاص بها يكون مشحوناً بالكامل في كافة الأوقات.

ومن المعروف عن الملكة ولعها باستخدام الهاتف، حتى أن كانت تتحدث مع والدتها من خلاله بشكل يومي لأكثر من 50 عاماً، ويعتبر أفراد العائلة المالكة أن الهاتف لا غنى عنه.

وأشار "هوي" إلى أن أكثر شخصين تتحدث معهما الملكة بصورة منتظمة، عبر الهاتف، هما ابنتها الأميرة "آن"، ومدير سباقاتها "جون وارن".

يذكر أن العائلة المالكة تعد من أول المستخدمين للتكنولوجيا في العالم، وكانوا من أوائل الأشخاص الذين استخدموا الهاتف في بريطانيا.

وبناءاً على أوامر الملكة "فيكتوريا"، تم تركيب أول خط أرضي في عام 1883، من أجل إرسال واستقبال البرقيات الملكية، وأجرت الملكة أول اتصال هاتفي في عام 1878، لكنها كانت نادراً ما تستخدم الهاتف، إذ أنها كانت تكره وضع أنبوب مطاطي بالقرب من فمها، ووصفت ذلك الأمر بأنه غير صحي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه