;

قصة فيصل ضاوي العتيبي كاملة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
قصة فيصل ضاوي العتيبي كاملة

شغلت قصة فيصل ضاوي العتيبي، حيزاً من اهتمام الناس منذ انتشار أول خبر عنها منذ سنوات وإلى الآن، وهي قصة سعودي تم إعدامه في الكويت في قضية قتل مواطن كويتي. لمعرفة كل تفاصيل قصة فيصل ضاوي العتيبي ومن هو فيصل العتيبي وقصة إعدامه، بالتفصيل التي ضجت بها وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي آنذاك وحتى الآن، تابع قراءة هذا المقال.

من هو فيصل العتيبي

من هو فيصل العتيبي؟ هو مواطن سعودي اسمه الكامل: فيصل ضاوي النفيعي العتيبي.

أُعدم فيصل العتيبي في عام 2013، وذلك لقتله مواطناً كويتياً وهو: خالد بن رجاء الظفيري قبل ستة أعوام من تاريخ الإعدام بعد نشوب خلاف بينهما.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" آنذاك، أن حكم الإعدام قد نُفذ بالسجن المركزي في حق فيصل العتيبي لاتهامه بجريمة قتل وذلك بحضور رئيس نيابة التنفيذ وعدد من وكلاء النيابة بالإضافة إلى بعض قيادات وضباط من وزارة الداخلية ووسائل الإعلام الكويتية. وقد بثت إحدى القنوات الكويتية آنذاك مقطعاً على منصة يوتيوب، يوثق مشاهد من تنفيذ حكم إعدام فيصل العتيبي وآخرين في جرائم قتل أخرى.

قصة فيصل ضاوي العتيبي

قصة فيصل ضاوي العتيبي: وقوع جريمة القتل

قصة فيصل ضاوي العتيبي، تبدأ باتهامه قبل نحو 17 عاماً، بقتل المواطن الكويتي خالد بن رجاء الظفيري في عام 2006 من تاريخ إعدام المتهم.

ووقعت جريمة القتل بعد وقوع مشاجرة بين المتهم فيصل العتيبي وصديقه الكويتي خالد بن رجاء الظفيري، وتطورت المشاجرة إلى أن انتهت بقتل فيصل العتيبي لصديقه الظفيري.

وتم الحكم بالإعدام على فيصل ضاوي العتيبي، وأكدت بعد المصادر أن شخصيات سعودية بارزة قد بذلت جهوداً في ذلك الوقت، قبيل تنفيذ حكم الإعدام، ليتنازل ذوو القتيل ويعتقون رقبة فيصل العتيبي. 

قصة فيصل ضاوي العتيبي كاملة

وحسبما ذكر موقع عكاظ، بذل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض مساعي قبيل تنفيذ حكم إعدام فيصل ضاوي العتيبي، للعفو عنه، حيث أجرى اتصالا بوالد القتيل، وحثه على العفو لوجه الله تعالى.

وصرح الأمير تركي بن عبد الله لموقع عكاظ: نحن نبذل ما في وسعنا، ونتقدم إلى والد القتيل رحمه الله بوجاهة عبد الله بن عبدالعزيز، ونسعى لطلب العفو عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى. وأضاف سموه "المساعي التي يحثنا عليها خادم الحرمين الشريفين تعكس حرصه على نشر ثقافة العفو بين الناس، عملا بما يحثنا عليه ديننا الحنيف وأن يهدي ذوي الدم إلى قبول الشفاعة وعتق الرقبة.

رسالة اعتذار من أسرة فيصل ضاوي العتيبي إلى أسرة القتيل

قدمت أسرة فيصل ضاوي النفيعي العتيبي قبل تنفيذ حكم الإعدام، حسبما ذكر موقع عكاظ، رسالة اعتذار إلى أسرة القتيل خالد رجا الظفيري، جاء في نصها:
"بسم الله الرحمن الرحيم،  اعتذار إلى أسرة خالد رجا الظفيري رحمه الله وغفر له وأدخله جنات النعيم. نحن إخوة فيصل ضاوي العتيبي، نعتذر إلى أسرة خالد رجا الظفيري رحمه الله، ونؤكد أن أخانا فيصل نادم أشد الندم على ما أقدم عليه، فلو استطاع أن يعود بالزمن إلى الوراء لما فعل ما فعل. وباسم قبيلة عتيبة، نعتذر "مليون مرة" لكم ولكافة قبيلة الظفير، جمعا وفردا، راجين من الله عز وجل ثم منكم عتق رقبة أخينا، وطامعين في كرمكم، سائلين المولى أن يجعل ذلك في موازين حسنات الفقيد وحسناتكم".

قصة إعدام فيصل ضاوي العتيبي

تفاصيل لحظات إعدام فيصل ضاوي العتيبي

أما عن قصة إعدام فيصل ضاوي العتيبي، قبل أن يتم إعدامه في 1 أبريل 2013، ذكرت بعض المواقع، أنه طلب أن يصلي وأعرب عن ندمه لقتل صديقه.

وكانت الأمنية الأخيرة لفيصل ضاوي العتيبي حسبما كشفت جريدة المستقبل الكويتية، إنه تمنى رؤية والدته قبل أن يُعدم، وذلك بعد سؤاله عن آخر أمنياته.

قصة فيصل ضاوي العتيبي كاملة

وتواجدت وسائل الإعلام وقت تنفيذ حكم الإعدام في حق فيصل ضاوي العتيبي ومتهمين آخرين في جرائم أخرى وقال المستشار محمد الدعيج رئيس نيابة التنفيذ في تصريحات صحف عقب تنفيذ الحكم في حق فيصل العتيبي وآخرين، إن سبب وجود وسائل الإعلام، بهدف الردع من ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة، ولكي يرى الناس أن العقوبات تنفذ ليكون ذلك بمثابة تحذير وإنذار.

قصة فيصل ضاوي العتيبي كاملة

متهمين آخرين تم إعدامهم مع فيصل ضاوي العتيبي

نفذت وزارة الداخلية الكويتية صباح يوم 1 أبريل لعام 2013، حكم الإعدام في ثلاثة متهمين بجرائم قتل مع سبق الإصرار والترصد، حسبما ذكرت العربية، وهم

  1. فيصل العتيبي (سعودي الجنسية) بتهمة قتل خالد رجا الظفيري.
  2. برويز غلام (باكستاني الجنسية) قام بقتل رجل وامرأة شنقا باستخدام حبل.
  3. ظاهر العتيبي من غير محددي الجنسية (بدون)، قام قتل زوجته وابنه وابنته والشروع في قتل ابنته الأخرى رمياً بالرصاص.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه