;

مشاهد من فيضانات إسبانيا: تجرف عربة طفل وتُفقد قائد سيارة السيطرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
مشاهد من فيضانات إسبانيا: تجرف عربة طفل وتُفقد قائد سيارة السيطرة

حولت الأمطار الغزيرة الشوارع إلى أنهار جرفت السيارات وعطلت الحياة اليومية في البلدات الواقعة على طول ساحل البحر المتوسط في إسبانيا. وثقت العديد الصور ومقاطع فيديو، لقطات مرعبة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

في مقطع فيديو منتشر، فقد سائق السيطرة على سيارته، في مولينا دي سيجورا على الساحل الجنوبي عندما حاول السائق عبور طريق غمرته المياه. يُظهر الفيديو سيارة حمراء انجرفت على بعد حوالي 50 متراً في أحد الشوارع بعد أن حاول رجل القيادة عبر الفيضان المتصاعد. كما ضربت الأمطار الغزيرة وسط إسبانيا وفي العاصمة مدريد وحولها.

في وقت سابق من الأسبوع، أغلقت السلطات الإسبانية المدارس والجامعات ومراكز الرعاية النهارية كإجراء احترازي.

وثق مقطع فيديو آخر، معاناة أم في محاولة السيطرة على عربة طفلها، بينما كانت تجرفها مياه الفيضانات بشدة، ليتدخل أشخاص آخرين لمساعدتها.

في حين تسببت الأمطار في حدوث فوضى وأضرار اقتصادية، فقد رحب بها الكثيرون في إسبانيا، التي كانت في طريقها لتسجيل الربيع الأكثر جفافاً، حيث كان هطول الأمطار في إسبانيا بين 1 أكتوبر و 23 مايو أقل بنسبة 27 ٪ من المتوسط لهذه الفترة، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية.

ومن المتوقع استمرار هطول الامطار الغزيرة يوم الجمعة. حذرت وكالة الأرصاد الجوية من هطول أمطار متراكمة تصل إلى 12 سم على مدى 12 ساعة يوم الجمعة في مقاطعة كاستيلون في منطقة فالنسيا الجنوبية الشرقية.

وقالت خدمات الإطفاء في كاستيلون إن المناطق الأكثر تضررا هي بلدات بينيكاسيم وأوروبيسا ديل مار وكابانيس. قالوا إنهم نفذوا ثلاث عمليات إنقاذ وقدموا خدمات الضخ في 27 مناسبة.

تسببت الفيضانات في شمال إيطاليا في وقت سابق من هذا الشهر في مقتل 13 شخصًا على الأقل وتشريد حوالي 23000 شخص بينما تسببت في أضرار بمليارات اليورو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه