;

إجلاء سكان مدينة ألمانية بعد العثور على قنبلة من الحرب العالمية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
إجلاء سكان مدينة ألمانية بعد العثور على قنبلة من الحرب العالمية

طلبت السلطات في مدينة دوسلدورف الألمانية من 13 ألف ساكن مغادرة منازلهم مؤقتاً، بعد العثور على قنبلة تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية.

تعاملت الشرطة وفرقة المتفجرات على الفور مع القنبلة غير المنفجرة. تم اكتشاف القذيفة التي تزن طناً بالقرب من حديقة الحيوانات بالمدينة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية دويتشه فيله نقلاً عن مسؤولين.

يأتي ذلك بينما تستمر التقارير من وقت لآخر تفيد بأن آلاف القنابل، التي خلفتها الحربين العالميتين، لا تزال مدفونة في ألمانيا.

في مدينة دوسلدورف، أمرت السلطات جميع السكان داخل دائرة نصف قطرها 500 متر من موقع القنبلة بإخلاء المنطقة ومغادرة منازلهم بشكل مؤقت. كما تم إغلاق الطرق داخل منطقة الإخلاء مؤقتًا أثناء عملية التخلص من القنبلة المكتشفة.

حمل بعض السكان حيواناتهم الأليفة معهم أثناء مغادرتهم منازلهم ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح متى اكتملت العملية ورفعت القيود عن سكان المدينة.

جدير بالذكر، أنه في عام 2017، أدى اكتشاف قنبلة تزن 1.4 طن في فرانكفورت إلى إجلاء 65 ألف شخص. وفي ديسمبر 2021، انفجرت قنبلة تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية في موقع بناء بالقرب من محطة ميونيخ، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص وتعطيل حركة السكك الحديدية.

ووفقًا لمجلة سميثسونيان، أسقطت القوات الجوية الأمريكية والبريطانية 2.7 مليون طن من القنابل على أوروبا، ونصف هذه الكمية على ألمانيا، بين عامي 1940 و1945. وبحلول الوقت الذي استسلمت فيه الحكومة النازية في مايو 1945، كانت البنية التحتية الصناعية للبلاد مشلولة وتحولت عشرات المدن إلى رماد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه