;

صيني يمارس الرياضة 8 ساعات يومياً لمدة 20 عاماً.. هذا ما حدث له!

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
صيني يمارس الرياضة 8 ساعات يومياً لمدة 20 عاماً.. هذا ما حدث له!

أصيب رجل يبلغ من العمر 60 عامًا، كان يمارس التمارين الرياضية لمدة 8 ساعات يوميًا ويمشي ويركض ويقوم بالمئات من تمرينات البطن، بالتهاب المفاصل التنكسي الحاد وبالكاد أصبح قادرًا على الحركة بسبب الألم.

يبدو أن مقولة "الشيء إذا زاد عن حده ينقلب ضده" سارية على كل شيء، ومن الواضح أن ممارسة الرياضة ليس استثناءً. نشرت صحيفة Shanxy Daily الصينية مؤخرًا قصة مأساوية لرجل يبلغ من العمر 60 عامًا من هينان لم يكتشف ممارسة الرياضة إلا في أوائل الأربعينيات من عمره، فقط ليبدأ في المبالغة فيها، لدرجة أنه دمر مفاصله إلى حد كبير.

الرجل المقيم في تشنغتشو كان يمارس حوالي ساعتين ونصف الساعة كل صباح، ويمشي ويركض ويقوم بتمارين السحب، ثم يسبح لمدة ساعتين تقريبًا ثم يقوم بـ800 تمرين بطن في اليوم، بالإضافة إلى مئات من تمرينات الضغط. لسوء الحظ، استسلم جسده في النهاية وبدأ يعاني من ألم شديد في مفاصله.

ليس من الواضح ما إذا كان الرجل يتبع نظام التدريب الشديد هذا يوميًا والذي يبدو مستحيلًا إلا إذا كان مدربًا للياقة البدنية أو عاطلاً عن العمل، لكن المؤكد أنه استمر في ذلك منذ حوالي 20 عامًا، حتى قبل بضعة أسابيع عندما شعر بألم لا يطاق، لدرجة أنه لم يعد قادرًا على الحركة.

نُقل إلى مستشفى لويانغ لتقويم العظام في مقاطعة خنان بعد أن أصبح ألم مفاصله شديد، وشخصه الأطباء هناك بالتهاب المفاصل التنكسي الحاد وتضخم وتآكل مفصل الكوع وكل ذلك بسبب التمرين المفرط.

توجه ليان جي، مدير مستشفى لويانغ لتقويم العظام، إلى موقع ويبو لتذكير عامة الناس بأن التمارين يجب أن تكون معتدلة وأن على الناس البدء بتمارين سهلة والعثور على رياضة يستمتعون بها. بالنسبة لمعظم الناس، يعد التمرين من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع لمدة ساعة أو 1.5 ساعة هو الأمثل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه