;

أغرب الأطعمة المختلطة حول العالم: منها العسل على البيتزا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022
أغرب الأطعمة المختلطة حول العالم: منها العسل على البيتزا

العديد من الأطعمة التي يدمجها الكثير حول العالم، لكي يتم تناولها معاً، مما ينتج عنه طعم ومذاق أغرب مما نتخيل، هل سمعت قبل ذلك على خلط زبدة الفول السوداني مع المخلل؟ نعم خليط تقدمه الكثير من الدول، خلال السطور القادمة نتعرف على أغرب الأطعمة المختلطة معاً.

أغرب الأطعمة المختلطة

ساندويتش زبدة الفول السوداني والمخلل

رقائق مثلج مع الجبن

السلامي والعنب

شوكولاتة ذائبة على بيتزا جبن

زبدة الفول السوداني على الهامبرغر

ساندويتش زبدة الفول السوداني والجيلي مع دوريتوس  

ملح وفلفل على التفاح

عسل على بيتزا

البطاطس المقلية المغموسة بالعسل

زبدة الفول السوداني والجبن

ساندويتش زبدة الفول السوداني والبصل

أوريوس مغموس في عصير برتقال

آيس كريم الفانيليا مع صلصة الصويا

حمصة الموز والجبن

الفشار والكاتشب

جيلي العنب (المربى) والبيض المخفوق

الأفوكادو بالعسل

رقائق البطاطس المملحة بالنوتيلا

الأرز مع الكاتشب

الآيس كريم والبطاطا المقلية

الفشار والمارشملو

أصابع السمك والكاسترد

هوت دوج بالهلام

المخللات والأوريو

شطائر الزبدة والسكر

الجبن المشوي وصلصة التفاح

الفراولة والقشدة الحامضة والسكر البني

بيتزا مغطاة بالموز الطازج

كرات اللحم الباردة والشوكولاتة المذابة

حقائق عن خلط الأطعمة

الجمع بين الطعام هو فلسفة الأكل التي لها جذور قديمة ولكنها أصبحت شائعة للغاية في السنوات الأخيرة، ويعتقد أنصار النظم الغذائية التي تجمع بين الطعام أن المجموعات الغذائية غير السليمة يمكن أن تؤدي إلى المرض وتراكم السموم ومشاكل في الجهاز الهضمي.

ويعتقدون أيضًا أن التركيبات الصحيحة يمكن أن تساعد بالفعل في تخفيف هذه المشاكل.

ولكن الجمع بين الطعام هو مفهوم يقوم على فكرة أن بعض الأطعمة تتزاوج بشكل جيد، في حين أن البعض الآخر لا يتزاوج معها.

يُعتقد أن الجمع بين الأطعمة بشكل غير صحيح على سبيل المثال ، تناول شرائح اللحم مع البطاطس  يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية على الصحة والهضم ولكن حتى الآن لم يتم الكشف بشكل أساسي عن حجم الأضرار أو المنافع.

ظهرت مبادئ الجمع بين الطعام لأول مرة في الطب الهندي القديم في الهند القديمة، ولكنها أصبحت شائعة على نطاق واسع في منتصف القرن التاسع عشر تحت مصطلح "علم التغذية" أو "علم الجمع بين الطعام".

معلومات عن الأطعمة المختلطة

ولكن هناك الكثير من الحقائق التي يجب العمل بها في حالة الرغبة بدمج بعض الأطعمة ويجب الحذر منها، ومنها على سبيل المثال

تناول الفاكهة فقط على معدة فارغة، وخاصة البطيخ.

تجنب الجمع بين النشويات والبروتينات.

تجنب الجمع بين النشويات والأطعمة الحمضية.

تجنب الجمع بين أنواع مختلفة من البروتين.

لا تستهلك منتجات الألبان إلا على معدة فارغة ، وخاصة الحليب.

المعتقدات وراء الجمع بين الطعام

تستند قواعد الجمع بين الطعام في الغالب على اعتقادين، الأول هو أنه بسبب هضم الأطعمة بسرعات مختلفة، فإن الجمع بين طعام سريع الهضم مع طعام بطيء الهضم يسبب "ازدحامًا مروريًا" في الجهاز الهضمي ، مما يؤدي إلى آثار سلبية على الصحة والهضم.

الاعتقاد الثاني هو أن الأطعمة المختلفة تتطلب تكسير إنزيمات مختلفة وأن هذه الإنزيمات تعمل بمستويات مختلفة من الأس الهيدروجيني - مستويات الحموضة - في أمعائك.

الفكرة هي أنه إذا تطلب نوعان من الأطعمة مستويات مختلفة من الأس الهيدروجيني، فلن يتمكن جسمك من هضمهما بشكل صحيح في نفس الوقت.

يعتقد أنصار النظام الغذائي الذي يجمع بين الغذاء أن هذه المبادئ ضرورية للصحة السليمة والهضم.

ويعتقدون أيضًا أن الجمع غير الصحيح بين الأطعمة يتسبب في تراكم السموم ويؤدي إلى عواقب صحية سلبية مثل ضائقة الجهاز الهضمي والمرض.

يشير مصطلح "الوجبات المختلطة" إلى الوجبات التي تحتوي على مزيج من الدهون والكربوهيدرات والبروتين و تستند قواعد الجمع بين الطعام إلى حد كبير على فكرة أن الجسم غير مجهز لهضم الوجبات المختلطة.

ومع ذلك، ليس هذا هو الحال، حيث تطور جسم الإنسان على نظام غذائي من الأطعمة الكاملة، والتي تحتوي دائمًا تقريبًا على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين والدهون وفقاً للكثير من الدراسات التي تم إجرائها في هذا المجال.

على سبيل المثال، تعتبر الخضروات والحبوب عادةً من الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات، ولكنها تحتوي أيضًا على عدة جرامات من البروتين لكل وجبة.

 بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من أن اللحوم تعتبر غذاءً بروتينيًا، إلا أن اللحوم الخالية من الدهون تحتوي على بعض الدهون لذلك ، نظرًا لأن العديد من الأطعمة تحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والدهون والبروتين ، فإن الجهاز الهضمي دائمًا ما يكون مستعدًا لهضم الوجبة المختلطة.

عندما يدخل الطعام معدتك ، يتم إطلاق حمض المعدة مع إنزيمات البيبسين والليباز ، مما يساعد على بدء هضم البروتين والدهون، و تظهر الأبحاث أن البيبسين والليباز يتم إطلاقهما حتى لو كان طعامك لا يحتوي على بروتين أو دهون ز

بعد ذلك، ينتقل الطعام إلى الأمعاء الدقيقة هناك ، يتم تحييد حمض المعدة من معدتك وتغمر أمعائك بالإنزيمات التي تعمل على تكسير البروتينات والدهون والكربوهيدرات  لهذا السبب، لا داعي للقلق من أن جسمك سيختار بين هضم البروتين والدهون أو النشويات والبروتينات في الواقع ، إنه مُعد خصيصًا لهذا النوع من المهام المتعددة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه