;

بالطهي المتواصل لمدة خمسة أيام.. شيف أيرلندي في موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
بالطهي المتواصل لمدة خمسة أيام.. شيف أيرلندي في موسوعة غينيس

سجل الشيف الأيرلندي آلان فيشر، رقمين قياسيين جديدين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد طهيه لأكثر من 160 ساعة متواصلة.

حصل فيشر على لقب "أطول ماراثون طهي فردي"، بعد أن طبخ لمدة 119 ساعة و57 دقيقة متواصلة، أي لمدة تصل إلى خمسة أيام. وبذلك، حطم الرقم القياسي السابق الذي سجلته الطاهية النيجيرية هيلدا باتشي بأكثر من 24 ساعة.

ثم أخذ استراحة لمدة يوم وعاد إلى المطبخ حيث خبز لمدة 47 ساعة و21 دقيقة، وحصل على الرقم القياسي في غينيس لـ "أطول ماراثون خبز فردي". محطماً الرقم القياسي السابق للأمريكية ويندي ساندنر، التي خبزت لمدة 31 ساعة و16 دقيقة.

بدأت القصة، عندما بحث آلان عن أطول ماراثون طهي وتعرف على الهندية لاتا توندون التي طهيت لمدة 87 ساعة و45 دقيقة في عام 2019، وهيلدا باتشي النيجيرية التي طهيت لمدة 93 ساعة و11 دقيقة في مايو من العام الجالي. وبإلهام من إنجازات كلتا المرأتين، قرر آلان تجربة تحطيم الأرقام القياسية أيضًا.

وقبل بدء التحدي، كان على آلان استيفاء معيارين: أولاً، التأكد من عدم إهدار أي طعام قام بطهيه، وثانيًا، الاستعانة شخص ما لتسجيل ماراثون الطهي بأكمله كدليل.

ولتحقيق ذلك، حضر سكان ماتسو إلى مطبخه لدعمه وتوزيع الطعام. بالإضافة إلى ذلك، عرضت قناة TSK، تسجيل ماراثون الطبخ الخاص به. ومع هذا الدعم، بدأ آلان في الطهي.

أثناء حديثه مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن التعب الشديد وآلام الظهر الناجمة عن الطهي المتواصل، ذكر آلان أنه في اليوم الثاني إلى الأخير من التحدي، تعرض لنوبة هلوسة ناجمة عن الحرمان من النوم. وتخيل وجود شخص معه في المطبخ. وطلب منهم أن يمرر له شيئًا، مضيفًا أنه لم يكن هناك أحد.

لكن على الرغم من هذه التحديات خلال الأيام التسعة من الطهي المتوصل، استطاع آلان تحقيق إنجازات مذهلة وحصد لقبين قياسيين عالميين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه