;

يوم الهمبرغر العالمي: كيفية تناوله دون زيادة في الوزن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 28 مايو 2023
يوم الهمبرغر العالمي: كيفية تناوله دون زيادة في الوزن

يحتفل العالم في 28/5 من كل عام، باليوم العالمي للهمبرجر، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية التي تحدث بشكل سنوي، كنوع من توعية الأشخاص بتاريخ ظهور أشهر ساندوتش في العالم، الذي كانت بدايته من المطبخ الأمريكي.

يعتبر من ضمن الوجبات السريعة التي حصلت على إعجاب الكثيرون حول العالم، إذ ظهر في الفترة ما بين القرن التاسع عرش وأوائل القرن العشرين، حيث كان من ضمن الأكلات التي كانت تحتاج الكثير من المال لتحضيرها في هذا التوقيت.

معروف بشكل كبير لدى الأمريكيين، الذين يشتهروا بتحضيره مع البطاطس المقلية وصوص الكاتشب، حيث كان عبارة عن شريحة من اللحم البقري المغروم، مع وضع القليل من التوابل بداخله لتعزيز النكهة.

كان يتم وضع اللحم المفروم مع الخبز، بالإضافة إلى الخس والبصل الحلقات مع الخيار المخلل، بالإضافة إلى شرائح الجبن الزائدة للحصول على نكهة مضاعفة.

كان يعتبر من أشهر الوجبات التي ظهرت بقوة في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم بدأت تظهر كثير من الأفكار المتعلقة بطهي الوجبات السريعة.

تعتبر الدجاج المقلي وفطيرة التفاح من ضمن الأكلات الشهيرة، التي ظهرت مؤخراً في المطبخ الأمريكي، حتى تم إعدادها بكثير من الطرق المختلفة لتصبح من أشهر الوجبات عالميا.  

يشعر البعض من الخوف عند تناول ساندوتش الهمبرجر، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الدهون التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها عند تناول ساندوتش الهمبرجر، لكي تتجنب زيادة الوزن بشكل كبير حتى لا يحدث مضاعفات في الجسم.

يوم الهمبرغر العالمي: كيفية تناوله دون زيادة في الوزن

كيفية تناول ساندوتش الهمبرجر دون زيادة في الوزن

يمكنك اتباع بعض الحيل الصحية عند رغبتك في تناول ساندوتش الهمبرجر وهي:

  • الاستغناء عن شرائح الجبن المتواجدة في الساندوتش، حيث يمكنك استبدالها بالجبن اللايت الذي لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، بالتالي لا تسبب لك زيادة في الوزن.
  • تبديل الخبز المعد من الدقيق الأبيض، بالنوع الذي يحتوي على الحبوب الكاملة المعد من القمح الكامل، الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف وبالتالي يعتبر مفيد لصحة الجسم ولا يسبب أضرار خطيرة كالسمنة وارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • الابتعاد عن تناول البطاطس المقلية مع الساندويتش، يفضل الاكتفاء بكمية الكربوهيدرات المتواجدة في الخبز حتى لا تزيد من السعرات الحرارية.
  • يفضل إعداد اللحم الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون، فقط يمكنك وضع القليل من الملح والفلفل لإضافة نكهة خاصة.
  • يمكنك وضع الخضراوات التي تفضل تناولها مع ساندوتش الهمبرجر كما تشاء، سواء كان البصل أو شرائح الطماطم.
  • تجنب وضع الكثير من الصلصات سواء المايونيز أو الكاتشب، حيث يعتبروا من ضمن الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة عالية في الوزن عند وضعهم بكثرة في نظامك الغذائي.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه