;

أول رد من تايلور سويفت على اجتياح صورها "الإباحية" لمواقع الإنترنت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
أول رد من تايلور سويفت على اجتياح صورها "الإباحية" لمواقع الإنترنت

ما زالت الصور المسيئة المصنوعة بالذكاء الاصطناعي للنجمة العالمية تايلور سويفت، حديث الصحف وبرامج الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، لليوم الثاني على التوالي.

وتصدر اسم تايلور سويفت، قائمة أكثر الموضوعات المتداولة في العالم منذ صباح أمس الخمس، بسبب نشر بعض الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي لصور مسئية للنجمة العالمية، تم تزييفها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ما أثار بركاناً من الغضب بين جمهورها مدافعين عنها بوسم "احمِ تايلور سويفت".

تايلور سويفت تقاضي المتسبب في نشر الصور المسيئة لها

وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن تايلور سويفت أعربت عن غضبها الشديد إزاء انتشار هذه الصور، لافتة إلى أنها تدرس اتخاذ إجراء قانوني ضد من تسبب في نشر الصور المسيئة المنسوبة لها دون موافقتها.

وقال مصدر مقرب من "سويفت" للصحيفة البريطانية: "لم نحدد بعد ما إذا كان سيتم اتخاذ إجراء قانوني أم لا، ولكن هناك شيء واحد واضح وهو أن هذه الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مسيئة، ومهينة، واستغلالية، ويتم القيام بها دون موافقة تايلور".

  • اقرأ أيضاً

صور إباحية لتايلور سويفت تثير ضجة واسعة بمواقع التواصل

وعبر المصدر عن إحباطه بعدم توافر أي معلومات عن الحساب الذي خرجت منه الصور للعلن، إذ لم يعد موجوداً على منصة "إكس" بعد ساعات معدودة من نشر الصور، وهو ما أعتبره المصدر أنه "مثير للصدمة" بسبب عدم حجب "إكس" لهذا الحساب المتهم بالإساءة إلى النجمة وإلحاق الضرر بها وبأسرتها، إلا عقب انتشار الصور.

وشدد المصدر على أن الصور "يجب إزالتها من كل مكان توجد فيها، وعدم الترويج لها من قبل أي شخص"، مطالباً بوضع قوانين رادعة تضع حداً لهذه الموجة من الإساءة التي يتعرض لها الفنانين بحقهم عبر الذكاء الاصطناعي.

ماذا حدث؟

وتفاجأ محبو تايلور سويفت، صباح أمس، بانتشار صور مسيئة لنجمتهم المفضلة، على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، مصنوعة كلياً بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتُظهر الصور التي انتشرت بسرعة كبيرة تايلور بشكل غير لائق، خلال تواجدها بين المشجعين في إحدى مباريات "Kansas City Chiefs"، حيث يلعب حبيبها ترافيس كيلسي.

وأدى الانتشار اللافت للصور المسيئة لتايلور سويفت، وتشكيك البعض في إمكانية أن تكون "حقيقية" وغير مصنوعة بالذكاء الاصطناعي، إلى تدشين عدد من النشطاء حملة إلكترونية لدعم النجمة العالمية حملت شعار "احمِ تايلور سويفت - Protect Taylor Swift".

وتصدر  وسم "Protect Taylor Swift" مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة من تدشينه، حيث عبر محبو النجمة العالمية من خلاله عن غضبهم من نشر هذه الصور، مطالبينها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ساهم في نشر هذه الصور المسيئة.

رواد مواقع التواصل يدينون ما حدث لـ"سويفت" 

ووجه المتابعون انتقاداتهم اللاذعة تجاه أولئك الذين أعادوا مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، كما قاموا بالتبليغ عن الحسابات المزيفة والتي قامت إدارة موقع "X" بغلق العديد منها خلال الساعات القليلة الماضية.

وكتب أحد النشطاء على موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، دعماً للنجمة العالمية تايلور سويفت: "كل من صنع صوراً لتايلور سويفت أو شارك في نشرها عليه أن يذهب فوراً إلى الجحيم".

وقال آخر: "لقد رأينا العديد من المشاهير يتخذون إجراءات قانونية بسبب الاستخدام غير العادل للذكاء الاصطناعي، أعتقد أن تايلور سويفت يجب أن لا تضيع حقها القانوني حتى لو اختفت هذه الصور الآن، فليكون هؤلاء المجرمون عبرة لغيرهم".

وعلق ثالث: "من يصنع صور تايلور سويفت بالذكاء الاصطناعي هو شخص مثير للاشمئزاز أتمنى أن لا تنتشر الصور أكثر من ذلك ويتم مقاضاة كل من نشرها".

مشاهير وقعوا ضحايا للذكاء الاصطناعي

وتعد صور الذكاء الاصطناعي هي الصور يتم إنشاؤها من خلال برامج الذكاء الاصطناعي باستخدام بعض الأكواد والنصوص، ويمكن توليد ملايين الصور والتعديل عليها دون موافقة صاحبها.

وأثارت الصور المصنوعة كلياً أو المعدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي جدلاً عالمياً كبيراً خلال الآونة الأخيرة، بعدما تم توليد بعض الصور المسيئة للعديد من الشخصيات الشهيرة مثل سكارليت جوهانسون، وتوم هانكس، والبابا فرانسيس، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وبخلاف المشاهير، تسببت الصور المزيفة المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي في تدمير حياة آلاف الأشخاص حول العالم، وسط دعوات للعديد من النشطاء حول العالم بسن قوانين للحد من جرائم التشهير المرتكبة بواسطته.

  • اقرأ أيضاً

أكثر من 100 أداة ذكاء اصطناعي مجانية يمكنكم الوصول إليها بسهولة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه