;

ما الحقيقة وراء الصورة الفيروسية لرائد فضاء يطفو فوق الأرض؟

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يناير 2022
ما الحقيقة وراء الصورة الفيروسية لرائد فضاء يطفو فوق الأرض؟

الصور ومقاطع الفيديو لرواد الفضاء الذين يسيرون في الفضاء لا تتوقف أبدًا عن إدهاشنا. عادة ما يتم تنفيذ هذه المهمة التي تتطلب مهارات عالية عندما يتم ربط رواد الفضاء بأمان بمركبة فضائية.

رائد فضاء يطفو فوق الأرض

لذا تخيل المفاجأة عندما صادفنا صورة لرائد فضاء يطفو فوق الأرض، نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. في الآونة الأخيرة، بدأت صورة رائد فضاء غير مقيد يتحرك في الفضاء في القيام بجولات على وسائل التواصل الاجتماعي.

في حين أن فكي الكثيرين كانوا يسقطون في المشهد الذي يتم طرحه، كان آخرون متشككين في أصالة الصورة وكتب أحد مستخدمي تويتر، الذي نشر الصورة: "صورة مجنونة لرائد الفضاء بروس ماكاندليس الثاني، أول شخص يقوم برحلة مجانية غير مقيدة في الفضاء".

أثارت هذه التغريدة عددًا كبيرًا من ردود الفعل السلبية من المستخدمين، ووصفها أحدهم بأنها "هراء" وقال مستخدم آخر إن شخصية رائد الفضاء الصغير في الصورة كانت مجرد قصاصات فنية.

كتب مستخدم آخر ساخرًا: "مرحبًا بكم في العالم الرائع لضغط الصور ومصنوعات jpg" وكتب أحد المستخدمين: "لقد فعل هذا في عام 1984. حرفيا، فقط ابحث على google. تم تعديل هذه الصورة باستخدام برنامج فوتوشوب، ولكن فقط لجعل الجبال تظهر كما تبدو".

تم نشر الصورة في 4 نوفمبر كمنشور على Facebook. جاء في المنشور: "هذه صورة حقيقية لرائد فضاء غامر على مسافة 320 قدمًا من المركبة المدارية وكان على ارتفاع 170 ميلًا فوق الأرض. يمكن القول إنها واحدة من أفضل الصور ذات الصلة برائد الفضاء على الإطلاق!".

صدق أو لا تصدق، السير في الفضاء غير المقيد حقيقة. أكد تقرير صادر عن USA Today أن أجزاء من الصورة الفيروسية تم التقاطها من صورة 1984 لرائد الفضاء Bruce McCandless II خلال أول سير في الفضاء غير مقيد على الإطلاق.

في ذلك العام قام السيد ماكاندلس وزميله رائد الفضاء روبرت لي ستيوارت بقيادة حقيبة ظهر تعمل بالدفع النفاث، تسمى وحدة المناورة المأهولة.

أثناء السير في الفضاء دون قيود، فإن الصورة التي تمت مشاركتها على Twitter تم تغييرها رقميًا بالتأكيد. وفقًا لصحيفة USA Today لم تُظهر صورة ناسا الأصلية سلاسل الجبال التي يمكن رؤيتها في الصورة الفيروسية.

بدلاً من ذلك تم التقاط صورة الأرض من صورة لسلسلة جبال، تم التقاطها أثناء رحلة جوية من تورنتو إلى بكين، الصين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه