;

احتفالاً بمرور 400 عام على نشر أول أعماله.. صورة شكسبير تحلق بالفضاء

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
احتفالاً بمرور 400 عام على نشر أول أعماله.. صورة شكسبير تحلق بالفضاء

لقد كان تأثير ويليم شكسبير ككاتب مسرحي وشاعر، هائلاً، وظل هذا التأثير ثابتًا حتى بعد مرور أربعة قرون على نشر أول أعماله.

وبمناسبة مرور 400 عام على أول نشر لأعمال لشكسبير، تم إرسال صورة للكاتب الفذ ونسخة من نص مسرحية "حلم ليلة في منتصف الصيف" إلى الفضاء الخارجي بوساطة منطاد كجزء من سلسلة أفلام قصيرة.

وذكرت وكالة رويترز أن أصدقاء شكسبير جمعوا الورقة الأولى لشكسبير ونشروها في الثامن من نوفمبر عام 1623، أي بعد سبع سنوات من وفاته. وتمت طباعة حوالي 750 نسخة، بما في ذلك 36 من أصل 37 مسرحية كتبها الكاتب الكبير.

وجدير بالذكر أنه تم إرسال الصورة إلى الفضاء مع كاميرا وجهاز تعقب جي بي إس.

وأنتج المخرج البريطاني جاك جيورس ستة أفلام قصيرة تتناول موضوعات معاصرة بما في ذلك استكشاف الفضاء وتأثير جائحة كوفيد والحرب في أوكرانيا باستخدام ستة من خطابات وقصائد شكسبير.

وقال جاك جيورس في الحديث عن سلسلة الأفلام "كانت لدي هذه الصورة في ذهني: صورة لشكسبير، الكاتب المسرحي العالمي، الذي تتحدث أعماله إلى الجميع، في خلفية الفضاء، مع انحناء الأرض في الخلفية. ما هي الطريقة الأكثر ملاءمة للاحتفال بعالمية تجربتنا الإنسانية، وكيفية تأثير هذه الكلمات الرائعة لمدة 400 عام".

وتابع "كل ما حدث لنا في السنوات القليلة الماضية من الاضطرابات والأمراض الجماعية، والمخاوف بشأن الهجرة، والاحتجاجات، والصراع في أوروبا، والرغبة المتزايدة في تحدي السلطة، كان يحدث أيضًا في عام 1623 عندما تم نشر أول أعمال شكسبير".

وأضاف "كلمات شكسبير أصبحت الآن أكثر حداثة من أي وقت مضى في قدرتها على التحدث بقوة عن حياتنا المعاصرة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه