;

أكبر مسرح كروي بالعالم.. موسم الرياض يسجل إنجازا جديدا بموسوعة "غينيس"

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
أكبر مسرح كروي بالعالم.. موسم الرياض يسجل إنجازا جديدا بموسوعة "غينيس"

دخلت الكرة الضوئية المعروضة في منطقة "بوليفارد وورلد"، أمس الجمعة، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأكبر كرة ضوئية بتقنية LED في العالم.

وتضم الكرة الضوئية التي يتجاوز حجمها 114 قدماً، أغرب سينما، ذات مسرح كروي يضم 220 مقعداً، ويقدم المسرح عروضاً سينمائية على شاشة دائرية 360 درجة، يعيش من خلالها الزوار أجواء الإثارة والحماس بمشاهدة مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة.

وتحاكي السينما الموجودة داخل الكرة الضوئية العالم الافتراضي من خلال تقنية "3D" بدون نظارة وبدون المقاعد الثابتة، وتناسب التجربة ليس فقط الجمهور من الأطفال، بل جميع الفئات العمرية.

ووصفت الزائرة رنيم العلوي، تجربتها مع أطفالها في السينما الموجودة بالكرة الضوئية المعروضة في منطقة "بوليفارد وورلد" ضمن فعاليات "موسم الرياض"؛ بالجديدة والممتعة خاصة في إحساسها بالحركة، مضيفة أنها ستكرر التجربة مرة أخرى لأنها مناسبة للكبار، كما أن الأطفال انبهروا بها للغاية.

أما محمود أمين، الذي قدم للتعرف على التجربة، فقال إنها خيالية، وأنه لاحظ أن هناك أكثر من جهاز عرض "بروجكتر" على الشاشة، يعمل بإتقان شديد حتى أن الشاشة تبدو كاملة مترابطة تعطي الإحساس بأنك في عالم افتراضي كامل، وأنه تابع فيلم الرسوم المتحركة كأنها تتحرك أمامه وحوله فلم يحتجْ إلى الدوران يميناً أو شمالاً، فقد شاهد كل شيء بزاوية كاملة.

يشار إلى أن "موسم الرياض" بنسخته الرابعة يواصل فاعلياته المميزة للأسبوع الثالث على التوالي، حيث يضم أكبر الفعاليات والمفاجآت ومجموعة متنوعة من أرقى المطاعم العالمية، والاحتفالات الكبرى، والمناطق المختلفة، التي تعكس مدى الدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع الترفيه في المملكة.

وافتتحت النسخة الرابعة من "موسم الرياض"، بعرض النزال التاريخي بين تايسون فيوري ضد فرانسيس أنجانو، حيث أقيم النزال المنتظر من العالم بأكمله على 10 جولات حماسية بين البطلين في العاصمة.

وشهد "موسم الرياض"، أمس الجمعة، أحد أكثر الفاعليات المنتظرة، وهي حفل "ليلة الدموع2"، حيث افتتح المطرب المصري رامي جمال الحفل، وصعد بعده الموسيقار خالد عز، الذي قدم 3 أغاني منها "كده يا قلبي" لشيرين عبدالوهاب.

وفي الفقرة الثالثة صعد المطرب المصري رامي صبري، وسط تفاعل الجمهور، وقدم 4 أغنيات هي "حياتي مش تمام" و"كل ما أنساها افتكرها" و"مسألتنيش" و"غريب الحب".

كما فاجأت المطربة السورية أصالة جمهور حفل "ليلة الدموع 2" ضمن موسم الرياض في نسخته الرابعة، بعد أن صعدت إلى مسرح الحفل، وسط هتاف وصيحات الجمهور، وقدمت  أشهر أغانيها الحزينة مثل "آسفة" و"حبيبي الأولاني" و"مابقاش أنا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه