;

ميندي ليس الأول.. إليك أبرز 3 مباريات اصطاد فيها بنزيما حراس مرمى كبار

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
ميندي ليس الأول.. إليك أبرز 3 مباريات اصطاد فيها بنزيما حراس مرمى كبار

تلقى أربعة أهداف ضد وينتفورد، قبل أن يتلقى ثلاثية ضد ريال مدريد أحدها بخطأ مباشر منه، ماسبق كان سيناريو ملخصا لأسوأ اللحظات خلا ل الأيام الماضية، والتي عاشها الدولي السنغالي "إدوارد ميندي" حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي.

"ميندي" تلقى ثلاثية على ملعب ستامفورد بريدج من ريال مدريد، الأربعاء، في المباراة التي جمعت فريقه بالملكي بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقبل أيام، وبالتحديد السبت الماضي، عانى "ميندي" بشدة، بعدما استقبل أربعة أهداف ضد برينتفورد بالدوري الإنجليزي.

ميندي ليس الأول.. إليك أبرز 3 مباريات اصطاد فيها بنزيما حراس مرمى كبار

صاحب الـ30 عامًا والحاصل على جائزة الأفضل في العالم من "فيفا"، لم يتمكن من إيقاف ريال مدريد وتسبب في الهدف الثالث بعد تمريرة سيئة لـ أنطونيو روديجر، ارتدت للمتألق "كريم بنزيما" الذي سجل هدفه الثالث له ولفريقه في مرمى الحارس السنغالي.


 

وقد يكون حظ "ميندي" السيئ هو ما دفعه لارتكاب الخطأ أمام "بنزيما"، الذي يعرف بأنه لا يتردد في اصطياد كبار حراس المرمى حول العالم من أصغر الهفوات لهم.

وليست المرة الأولى التي يستغل كريم بنزيما أخطاء الحراس في لقاءات دوري أبطال أوروبا ويسجل من خلالها أهدافا، بل كانت المرة الرابعة في مسيرته، وجاءت الثلاثة الأولى في لقاءات سابقة كلها في دور خروج المغلوب وواحدة في النهائي، وكلها أهداف حاسمة ومؤثرة في النتيجة النهائية للقاءات.

إليك ثلاثة وقائع مشابهة..

1- هدف بنزيما خلال مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان (دوري أبطال أوروبا 2021-2022)

في إياب دور الـ16 كان ريال مدريد متأخرا في النتيجة بملعبه 1-0 و2-0 في مجموع اللقاءين، وفي الدقيقة 61 كان حارس سان جيرمان، الإيطالي "جانلويجي دوناروما" يملك الكرة، لكن "كريم بنزيما" ضغط عليه بقوة وأقفل أمامه زوايا التمرير ليبعدها نحو "فينيسيوس جونيور" الذي أعادها لـ"بنزيما" مسجلا هدف التعادل الذي ضرب الفريق الباريسي معنويا وانهار، ليكمل المهاجم الفرنسي ريمونتادا ريال مدريد ويسجل هدفين آخرين، ليفوز الملكي المدريدي 3-1، ويخرج باريس سان جيرمان من البطولة.


 

2- قنصة بنزيما في نهائي ريال مدريد وليفربول (دوري أبطال أوروبا 2017-2018)

في نهائي كييف سنة 2018 انتهى الشوط الأول بين ريال مدريد وليفربول سلبيا، وفي الدقيقة 51 حاول الحارس الألماني "لوريس كاريوس" إعطاء الكرة لزميله بيده، لكن "كريم بنزيما" مد رجله لتصطدم بها الكرة وتدخل المرمى، وفاز ريال مدريد باللقب في النهاية بنتيجة 3-1.


 

3- استغلال خطأ حارس بايرن ميونخ في نصف النهائي (دوري أبطال أوروبا 2017-2018)

واجه ريال مدريد بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي نسخة 2017-2018 من دوري أبطال أوروبا، وبعد فوزه ذهابا 2-1 كانت النتيجة تشير للتعادل 1-1 في لقاء الإياب، وفي الدقيقة 46 أعاد مدافع بايرن ميونخ الكرة لحارس مرماه "زوفن أولرايش"، الذي تردد بين إمساك الكرة بيده أو ارتكاب خطأ وإبعادها برجله لتتجاوزه ويتمكن "بنزيما" من اللحاق بها مسجلا الهدف الثاني لفريقه في لقاء انتهى 2-2 وتأهل ريال مدريد للنهائي.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه