;

اليوم العالمي للآيس كريم 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 يوليو 2023
اليوم العالمي للآيس كريم 2022

يحتفل العالم في 18 يوليو من كل عام باليوم العالمي للآيس كريم تلك الحلوى التي يعشقها الكبار والصغار خاصة إنها منعشة وتمنحك مذاق مميز خلال شهور الصيف.

اليوم العالمي للآيس كريم

 اُحتفل لأول مرة باليوم العالمي للآيس كريم في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1984 وجاء ذلك بعد إصدار الرئيس الأمريكي وقتها رونالد ريغان مرسوماً بتحديد يوماً للاحتفال بالآيس كريم لأنه أراد إحياء ذكرى حلوى استمتع بها أكثر من 90٪ من الأشخاص.

عود إلى زمن بعيد تصل إلى 400 عام قبل الميلاد، حيث يُعتقد أنه تم اخترع الفرس وصفة آيس كريم لعائلاتهم المالكة مصنوعة من الزعفران وماء الورد المثلج والشعيرية والفاكهة وفي الإمبراطورية الرومانية، كان قيصر يرسل الناس لجمع الثلج من الجبال، فقط لتغطيته بالفواكه والعصائر.

في وقت لاحق، قدم رجل إيطالي يُدعى فرانشيسكو بروكوبيو دي كولتيلي الآيس كريم لعامة الناس في المقهى الخاص به في باريس وفي عام 1660 كان الجيلاتي عالي الجودة والوصفة ممزوجة بالحليب والزبدة والبيض والقشدة، لكن بعد الثورة الأمريكية، أصبح الآيس كريم شائعًا للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا.

منذ ذلك الحين، أصبح الآيس كريم وعلاقتنا به هي علاقة حب حقيقية وشق طريقه إلى كل بلد وثقافة، إليك أغرب نكهات الآيس كريم حول العالم.

لا نستطيع تحديد تاريخ معين أو معلومات دقيقة عن بداية نشأة الايس كريم ولكن هنا العديد من الدراسات أشارت إلى المثلجات كان قد اخترعها الصينيون القدماء وتحديدا منذ أكثر من أربعة آلاف عام، عندما كان يتم تقديم مزيج من الثلج والحليب والبرتقال وبذور الرمان على الطاولة الامبراطورية.

وفي البداية كانت تعرف المثلجات باسم "الجليد" وحاولوا تحضير الأيس كريم من خلال استخدام النبيذ المبرد أو عصير الفاكهة وذلك في القرن الرابع قبل الميلاد، وكان أكثر المهتمين بنكهات الآيس كريم هو الإسكندر الأكبر كان مولعاً بهذه الحلوى الباردة، حتى إنه يحكي بأنه كان يرسل عبيدا مدربين على الجري السريع لإحضار الثلج من الجبال.

وفي عام 1295 ميلادياً تم إدخال بعض المثلجات غير المعروفة إلى الدول الأوروبية ووقتها كان يتم استخدام الملح الصخري في بعض الوصفات بالإضافة للجليد من أجل الحصول على عملية تجميد أسرع ودون تكوين بلورات كبيرة الحجم.

وفي عام 1949 قام الطاهي الفرنسي، جيرارد تيرسن، بطرح وصفته الجديدة من المثلجات والتي كانت مثلجات مع الفانيليا، لتتطور وتتنوع بعد ذلك المثلجات ولتختلف بطعماتها.

معلومات عن الآيس كريم

الصين تحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الآيس كريم الذي تم تناوله في عام 2016.

تنتج البقرة المتوسطة ما يكفي من الحليب في حياتها لتصنع 7.5 ألف جالون من الآيس كريم.

يأكل كل شخص في النرويج ما معدله 9.8 لترات من الآيس كريم في السنة.

تم اختراع أول طبق آيس كريم في إيطاليا خلال القرن السابع عشر.

عندما أغرق اليابانيون الحاملة البحرية في الحرب العالمية الثانية، لم يتخل الطاقم على متن السفينة عن السفينة اقتحموا أولاً الثلاجة لأكل الآيس كريم الذي كان على متن السفينة.

خلال هذا الوقت، اعتمد الجيش بشكل كبير على الحلوى بدلاً من الخمور، وهنا اعتبرت الحكومة هذا أيضًا وسيلة دعاية صالحة للأكل للنصف الأول من القرن العشرين.

في عام 1565 ، اخترع مهندس معماري تقنية تبريد تتيح للإيطاليين تناول الآيس كريم في أي وقت.

أتاح برناردو بولانتالنتي لأفراد العائلة المالكة الاستمتاع بالمشروبات المجمدة ونشارة الثلج مع النبلاء، وأصبحت هذه ممارسة شائعة خلال المناسبات الخاصة وكانت نجمة ثقافة الجيلاتو الإيطالية.

أنفق الرئيس الأمريكي السابق جورج واشنطن ما متوسطه 200 دولار أمريكي لشراء الآيس كريم في عام 1790

تم اختراع الآيس كريم لأول مرة في القرن السابع عشر في الصين.

كان لدى تانغ، ملك شانغ، ما مجموعه 94 رجل ثلج ساعدوا في صنع طبق مصنوع من حليب الجاموس والدقيق والكافور نتج عن ذلك تناول منتج يشبه الآيس كريم لأول مرة في الصين .

 كما تم صنع طبق آيس كريم آخر في وقت لاحق خلال عام 200 قبل الميلاد تم تجميد خليط الحليب في كيس بغمره في الثلج.

أرسل الرومان العبيد لجمع الثلج لصنع نسختهم من الآيس كريم، تم خلط هذا الثلج لاحقًا مع عصائر الفاكهة المختلفة لإنشاء أنواع مختلفة من النكهات.

كان شيف تشارلز الأول يتقاضى 500 جنيه إسترليني سنويًا للحفاظ على سرية وصفة الآيس كريم الخاصة به.

تعامل تشارلز الأول مع وصفته كما لو كانت من أسرار الدولة لكنه سرعان ما اكتشف أنه حتى الملك لا يمكنه تتبع كل شيء، كان الشيف قد باع بالفعل الوصفة بحلول عام 1649 والتي كانت تقدم على طاولات الأرستقراطية الإنجليزية.

يُباع الآيس كريم بنكهة الزبدة من قبل متجر شوكولاتة في ولاية مين، يقدم هذا الآيس كريم مع قطع لحم جراد البحر بداخله.

بينما نشأ الآيس كريم من الصين، فإن الآيس كريم الذي نعرفه جميعًا اليوم صُنع في إيطاليا، يُعرف هذا الآيس كريم أيضًا باسم الجيلاتو.

حطم ميكي سودو الرقم القياسي العالمي لتناول الآيس كريم في عام 2017، أكلت ما مجموعه 16.5 مكاييل من الآيس كريم في غضون 6 دقائق.

من أغرب النكهات النكهة باسم العرق البارد ويتم مزجها مع الفلفل على أعلى مستوى من التوابل، فيما ابتكر سيباستيان جو آيس كريم بنكهة الثوم، على الرغم من توفرها، إلا أنها لم تلتقطها بعد مقارنة بنكهات الآيس كريم الأخرى الأكثر غرابة.

أشاع أغنية كتبها هوارد جونسون عبارة "أنا أصرخ ، أنت تصرخ ، كلنا نصرخ من أجل الآيس كريم"، ساعد بيلي مول وروبرت كينج أيضًا في إنتاج الأغنية عام 1927.

يعتبر الآيس كريم المصنوع على يد الحرفيين اتجاهاً صاعداً في المملكة المتحدة وأيرلندا، يوجد أكثر من 1000 منتج صغير لمنتجات الآيس كريم باهظة الثمن ونخبة في هذه البلدان .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه