;

شيطان تسمانيا تأكل صغارها.. أغرب الحقائق عن الحيوانات

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
شيطان تسمانيا تأكل صغارها.. أغرب الحقائق عن الحيوانات

بعض الحيوانات قد تكون لطيفة ومحبوبة لكن قد تخفي سرًا عميقًا ومظلمًا حول حقيقتها بداية من حيوانات الكوالا إلى الدلافين التي تعمل على إراقة الدماء الخفية، إليكم قائمة بالحقائق عن الحيوانات.

حقائق غريبة عن الحيوانات

السلاحف البحرية

إذا قمت بتسليط مصباح يدوي على سلحفاة بحرية حديثة الولادة لفترة طويلة جدًا بما يوازي عدة دقائق فستبدأ في الزحف في دوائر. يُعرف علمياً باسم "حلقة الموت".

وذلك بسبب تسبب المصباح اليدوي في ضرر بصر السلحفاة بشكل دائم بسبب الخلط بين أضواء الكشاف اليدوي وبين القمر الذي يوجهها إلى البحر وبتسليط الضوء تكون قد قضيت على سلحفاة البحر بالموت بعد ولادتها مباشرة.

حيوان الكسلان

إذا سقط صغير حيوان الكسلان من على ظهر أمه إلى أرض الغابة ففي كثير من الأحيان لا تستطيع الأم توفير الطاقة اللازمة للنزول ورفع صغيرها مرة ثانية.

شياطين تسمانيا

يلد شيطان تسمانيا العشرات من الأطفال ومع ذلك فإن الأم لديها أربعة أثداء فقط ويجد الصغار صعوبة في الرضاعة الطبيعية فيعد وصول هؤلاء الأطفال إلى ثدي الأم بمثابة سباق، والصغار الذين لا ينجحون في ذلك تأكلهم الأم.

الحيتان

بعض الحيتان، عندما تتقدم في السن، لا تملك القوة الكافية للسباحة لفترة طويلة لذلك إذا سبحتها المياه عميقاً، لا يكون لديها القوة الكافية للسباحة مرة أخرى للحصول على الهواء حتى ينتهي بهم الأمر إلى الغرق.

الدلافين

عندما يكون الدلفين محبطًا جنسيًا فإنه سيذهب في معركة وقد يقتل.

حيوان أرماديلو

يمكن أن يحمل أرماديلوس الجذام ويمكن أن ينتقل إلى البشر بمجرد قربه.

غزال أمريكي ضخم

يجب أن يترك وحيداً وإذا اقتربت منه سوف يركلك ويضر رأسك حتى تصبح مجرد جثة ممزقة أياً كان موقعك بالنسبة له فهو سوف يقتلك في سيارتك. أو في الغابة. 

إنهم ليسوا مخلوقات لطيفة أو هادئة أو لطيفة. إنها وحوش ضخمة ومرعبة. دعهم وشأنهم.

الماشية

المجترات مثل الأبقار والغزلان والماعز والأغنام تأكل بانتظام الحيوانات الصغيرة مثل الطيور إذا اقتربت منها أكثر من اللازم. وقد لوحظت بعض الدراسات أنه حتى الخيول تلتهم الدجاج حيا.

أسماك القرش

أسماك القرش تأكل إخوتها قبل الولادة خلال فترات الحمل وهو أمر غير منطقي ولكنه يحدث في عالم الحيوان.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه