;

أجمل الأدعية بين الزوجين في رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022
أجمل الأدعية بين الزوجين في رمضان

يبحث الكثير عن مجموعة من الأدعية التي نتوجه بها إلى الله عز وجل من أجل الزوجة أو الزوج، لكي يدوم بينهما الحب والمودة طيلة الوقت.

دعاء للزوجة في رمضان

قال رسول الله- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "أَمَا لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ يَقُولُ حِينَ يَأْتِي أَهْلَهُ بِاسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي الشَّيْطَانَ وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا، ثُمَّ قُدِّرَ بَيْنَهُمَا فِي ذَلِكَ أَوْ قُضِيَ وَلَدٌ، لَمْ يَضُرَّهُ شَيْطَانٌ أَبَدًا". رواه البخاري ومسلم. ومن فضل هذا الدعاء أنه يحفظ المولود في بدنه ودينه، ويعصمه من الشيطان- بإذن الله تعالى-؛ لذا يجب على الزوج أن يقوله في حالة إتيان زوجته ومجامعتها وأن يُسمّي بالله حينئذٍ كما ورد في الحديث.

يمكن للزوجة أن تدعو الله بقولها: "اللهم يا مؤلف القلوب ألّف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا أرحم الراحمين".

"اللهم يا حنّان يا منّان ألّف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا، واهدِنا سبل السلام، ونَجِّنا من الظلمات إلى النور، وجَنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمتك مُثْنين بها عليك، قابلين بها وأتممها علينا، وأصلح ما بيني وبين زوجي".

"اللهم اجعل غضب زوجي عليّ برداً وسلاماً كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم، يا رب العالمين، اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا أرحم الراحمين".

ورد في سنن ابن ماجه، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ- رضي الله عنه-: أَنَّ النَّبِيَّ- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- كَانَ إِذَا رَفَّأَ قَالَ: "بَارَكَ اللَّهُ لَكُمْ، وَبَارَكَ عَلَيْكُمْ، وَجَمَعَ بَيْنَكُمَا فِي خَيْرٍ"، وهذا الدعاء من أفضل الأدعية التي ينبغي ذكرها عند تهنئة الزوجين.

"اللهُمَّ أظهِر محاسني لزوجي، وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عنّي".

"اللهُمَّ اجعل زوجي حبيباً حليماً كريماً هيّناً ليّناً معي، اللهُمَّ اجعله أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطّاعة، وحبيباً لي في الفراش، واجعلني أُماً له في الحنان، وأختاً له في الطّاعة، وحبيبةً له في الفراش".

"اللَّهمَّ اهدِنا لأحسنِ الأخلاقِ، فإنه لا يَهدي لأحسنِها إلَّا أنتَ يا الله، وقِنا سيِّئَات الأخلاق والأعمال فإنه لا يقي سيّئَها إلا أنتَ".

دعاء للزوجين في رمضان

يارب اشفي زوجتي فأنت اعلم بحالها اللهم رد لها عافيتها .يارب انني لا اقوى على تعبها يتعبني تعبها و ضيقها من ضيقي. ثم اللهم اني اخاف عليها من كل شيء يضرها يالله فاحفظها لي يارب العالمين. ثم اللهم ارح قلبها ليرتاح قلبي باسمك ربي حصنتها من كل شيء.

ربى حببنى الى قلب زوجتي وجمّلني في عينها. ثم اجعلنا هداة مهتدين ومن عبادك الصالحين.

اللهم اجعلني لزوجتي أباً في الحنان، وأخاً في الطاعة. ثم اجعلها لي أماً في الحنان، وأختاً في الطاعة.

يارب إني أسألك أن ترزق زوجتي مع كل نبضة قلب وطرفة عين أمناً وأماناً وعفواً وسلاماً وصحة وسعادة وثباتاً على الحق والطاعة.

اللهُمَّ إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يا من لا تضيع عنده الودائع، فأحفظهما لي بما تحفظ به عبادك الصالحين. ثم اللهُمَّ أسعدني معه وأسعدني بقربه في الدنيا وفي الآخرة،.ثم أسألك أن ترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، يا رحيم يا كريم، وصلّى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك يا ذا الجلال والإكرام، أن تحفظ لي زوجي، وتكرمه بالصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّرًا حلالًا طيبًا، وأن تجعل شقائه وتعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّني أحببته ولا أرى في الدنيا جمالاً من دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه ولا من حنانه.”

أجمل الأدعية بين الزوجين في رمضان

 “اللهُمَّ سخر – يا حيّ يا قيوم – جنود الأرض وملائكة السماء، وافتح لزوجي أبواب جميع الرزق، واجعل الخير كله في طريقه، وأبعد عنه كل شرّ.”

اللهُمَّ وسع فى رزق زوجى، وبارك لي في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفِه من كل مرض وهمٍ. اللهُمَّ ارزقه مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجًا، ومخرجًا، وعفوًا وأمنًا وإيمانًا.”

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك واستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك واستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

اللهم فرح خاطر زوجتي بكل ماهو جميل واحفظها من كل شعور يخلق عبوس لملامحها أو يؤلم قلبها ،اللهم أسعدها وارزقها جنتك.

اللهم إني اسألك في يومي هذا ان تنير السعادة في طريق زوجتي والتيسير والفرح بحياتها اللهم أسعدها حتى تبلغ سعادتها عنان السماء.

يارب اجعل كل ما دعته لك زوجتي سرا وجهرا تكتبه لها واقعا يفرح به قلبها اللهم أسعدها وابعث لها فرحا يضيء قلبها وابعد عنها كل اذى اللهم وفقها وحقق لها كل ما تتمنى يارب احفظها واحميها ولا ترينا فيها سوء وأسعدها في أبسط تفاصيل حياتها و قرب لها الخير حيث كان.

يارب ايام حلو لزوجتي يارب دنياها كلها حلوه مثل الغيمة يارب ضحكتها تدوم ولا تغيب عنها وفرحة قلبها تبقى اللهم أسعدها سعاده الدارين ويسر لها كل صعب وحقق لها كل دعوة تتمناها يالله اللهم أسعدها سعادة عميقة لا تعرف نسيانها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه