;

أجبرته زوجته على الاستحمام 10 مرات يومياً فحدثت الصدمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
أجبرته زوجته على الاستحمام 10 مرات يومياً فحدثت الصدمة

 وضعت سيدة هندية، تدابير مشددة على زوجها من أجل النظافة الشخصية في المنزل، خلال انتشار جائحة كورونا التي تضرب العالم.

ونشرت وسائل إعلام هندية قصة قتل رجل لزوجته بسبب أنها تجبره على الاستحمام لأكثر من 10 مرات في اليوم الواحد.

وفي التفاصيل، قام المواطن الهندي شانتاموري البالغ من العمر 40 عاما بقتل زوجته بوتاماني ثم أقدم على الانتحار في مدينة مايسور الهندية، وذلك بسبب المعايير المتشددة التي تضعها للنظافة الشخصية  بالمنزل.

أجبرته زوجته على الاستحمام 10 مرات يومياً فحدثت الصدمة

ومن بين الاشتراطات التي كانت تضعها الزوجة أن يقوم زوجها بالاستحمام في كل مرة يعود فيها إلى المنزل، وإجباره على الاستحمام لعدد مرات قد تصل إلى 10 خلال اليوم الواحد.

وكانت الزوجة تفرض نظاما صارما على طفليهما أيضًا، شمل غسل حقائبهما وكتبهما المدرسية عند عودتهما من المدرسة كل يوم بسبب هوس النظافة الشخصية لديها.

وأشارت وسائل الإعلام الهندية أن الزوجان تزوجا منذ أكثر من 15 عاماً ولديهما طفلان الأول يبلغ من العمر 17 عاما والثاني يبلغ من العمر أكثر من 12 عاماً.

وهناك العديد من الأماكن في الجسم، لا يتم غسلها بشكل جيد خلال الاستحمام، ويشدد الخبراء على  ضرورة الانتباه للأمر.

أماكن لا تغسل جيداً بالجسم


يقوم بعض الأشخاص بغسل شعرهم جيداً، ولكن دون الاهتمام بفروة الرأس على الرغم من أنها الجزء الأهم والذي يحتاج إلى تنظيف جيد، وخاصةً لأصحاب الشعر الكثيف، مما يصعب عليهم الوصول إلى كامل فروة الرأس.
ولضمان غسل فروة الرأس، يجب القيام بتدليكها بالشامبو من خلال أطراف الأصابع وليس الأظافر، فهذا التدليك سيساعد في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر، وفي نفس الوقت يخلصها من الأوساخ المتراكمة والسموم التي تؤدي إلى التهيج والحكة.
ولابد من استخدام شامبو مناسب لنوع الشعر، وكذلك لا يحتوي على مواد كيميائية تضر فروة الرأس وخصلات الشعر، ويفضل وعدم وضع الشامبو كما هو على فروة الرأس بل تخفيفه بالماء.

سرة البطن

لا يهتم بعض الأشخاص بغسل منطقة سرة البطن تماماً، على الرغم من أنه يعتبر أكثر مناطق الجسم متسخة وفقاً للدراسات والأبحاث، حيث يسكنه العديد من البكتيريا المختلفة والتي يصعب الوصول إليها والتخلص منها.
ولا تعد الماء المتدفقة على السرة أثناء الاستحمام كافية لتنظيفها، بل أن لمس اليدين إليها يسمح بانتشار البكتيريا الموجودة فيها إلى أجزاء الجسم الأخرى.
ولتنظيف السرة، ينصح باستخدام قطعة قطنية مغمورة في ماء دافئ وصابون طبي، وإدخال هذه القطعة إلى داخل السرة برفق، وعدم التعامل معها بقوة تماماً.
ويجب الانتظام على فعل هذا مع كل استحمام لضمان الحفاظ عليها نظيفة وخالية من الأوساخ والبكتيريا.