;

طفلة عانت من السير أثناء النوم فحدثت الصدمة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
طفلة عانت من السير أثناء النوم فحدثت الصدمة!

 تصدر اسم الطفلة أنجلينا، ذات الثلاث سنوات، الأسم الأكثر تداولاً بسبب الحالة المرضية الغريبة التي تعاني منها.

ففي التفاصيل، أنجلينا تعاني اضطراب السير أثناء النوم، وقد تعرضت لواقعة مأساوية، حيث لقيت مصرعها بطريقة قاسية للغاية، وذكرت تقارير صحفية محلية أن الطفلة التي تبلغ من العمر 3 أعوام، وجدت ميتة في قاعة داخل منزلها ببلدة ساتكا، جنوب روسيا.

وتبين من التحقيقات أن أنجلينا توفيت بسبب البرد الشديد، إذ كانت في صالة غير مزودة بتدفئة وصلت الحرارة بها إلى 15 تحت الصفر.

وقالت العائلة إنها احتفلت في الليلة السابقة للوفاة بعيد ميلاد الشقيقة الصغرى لأنجلينا، وذكرت الأم سفيتلانا للشرطة: لقد وضعنا أنجلينا في الفراش، ونامت قبل منتصف الليل.

وعندما استيقظ الزوجان في الصباح لم يجدا طفلتهما في سريرها، وكانت الفاجعة أن وجداها مستلقية على الأرض في قاعة شديدة البرودة، وقد أصبحت جثة هامدة.

طفلة عانت من السير أثناء النوم فحدثت الصدمة!

وقال الوالدان في التحقيق إن ابنتهما كانت تعاني اضطراب السير أثناء النوم، وكانا يتدخلا مرارا من أجل إعادتها إلى الفراش، لكن في ليلة المأساة التي وقعت مؤخرا، لم يلحظ الوالدان خروج طفلتهما من الفراش.

وتعتقد الأم أن أنجلينا استيقظت ودخلت القاعة وهي نائمة، ولم تستطع العثور على طريق العودة، فماتت متجمدة هناك مع انخفاض حرارة جسدها الغض.

ومع ذلك تواجه الأم قضية جنائية، إذ يلاحقها الاتهام بالإهمال، وهذا قد يعني عقوبة بالسجن تصل إلى عامين في حالة إدانتها.

السير أثناء النوم

السير أثناء النوم، المعروف أيضًا باسم السير النومي، يتضمن الاستيقاظ والمشي أثناء النوم، ويحدث بشكل أكثر شيوعًا عند الأطفال منه عند البالغين، وعادة ما يتم التخلص من السير أثناء النوم قبل سنوات المراهقة.

لا تشير الحوادث المتفرقة من السير أثناء النوم في الغالب إلى أي مشكلات خطيرة أو تتطلب علاجًا، ومع ذلك، فقد يشير تكرار السير أثناء النوم إلى الإصابة بأحد اضطرابات النوم الأساسية.

يمكن للشخص الذي يسير وهو نائم أن:

يقوم من على السرير ويتجول.

يجلس على السرير ويفتح عينيه.

يرتسم على وجهه تعبير سطحي، زجاجي العينين.

لا يستجيب أو يتواصل مع الآخرين.

يكون من الصعب إيقاظه في أثناء حدوث النوبة.

يكون مشتتًا أو مرتبكًا مدة قصيرة من الوقت من بعد استيقاظه.

لا يتذكر ما حدث في النوبة في الصباح.