مقطع صوتي نادر للشيخ محمد بن زايد تلميذاً: عُرف عنه حب طلب العلم

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مارس 2021
مقطع صوتي نادر للشيخ محمد بن زايد تلميذاً: عُرف عنه حب طلب العلم
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
عاصفة رملية تداهم ثلاث شباب في السعودية: فيديو وثق ما حدث لهم
أغرب ردة فعل من عريس مازحته العروس بسبب قالب الكيك

تحتفل الإمارات اليوم بعيد ميلاد سمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبالتزامن مع ذلك الاحتفال نشرت الحكومة الإماراتية مقطع فيديو لولي عهد أبو ظبي، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر.

ويرصد الفيديو حديث معلم محمد بن زايد، الذي يدعى أحمد مندى، عن الفترة التي قضاها مع محمد بن زايد، عندما كان تلميذا، مؤكدا أنه كان يهتم بالصحافة المدرسية.

وعلق المكتب الإعلامي على الفيديو المنشور: "بتسجيل لصوت الشيخ محمد بن زايد، أخذنا المعلم أحمد مندي في رحلة بمناسبة ذكرى ميلاد ولي عهد أبو ظبي".

الشيخ محمد بن زايد

وتابعت: "استرجع مندي، ذكرياته مع الطالب المجتهد الذي عرف عنه حب طلب العلم والمشاركة الفاعلة، والقائد الحكيم المتواضع الذي يذكر فضل مدرسيه حتى بعد مرور عقود من الزمن".

ويقول معلم محمد بن زايد في الفيديو المنشور: "كان محمد بن زايد يهتم بالصحافة المدرسية، مشيرا إلى أن هذا الأمر ساهم في صقل مهارة الخطابة لديه والتي يتميز بها حتى الآن".

وتضمن الفيديو مقطع صوتي نادر للطالب محمد بن زايد، أثناء إلقاء حكمة في الإذاعة المدرسية عن أهمية الاجتهاد في العمل.

الفيديو جاء بمجموعة من الصور لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال مراحل التعليم المختلفة والتي كانت نادرة.

شاهد أيضاً: الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: أبيات شعر للتهنئة بعيد ميلاده

عيد ميلاد الشيخ محمد بن زايد

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولد في 11 مارس 1961 في مدينة أبوظبي عند بلوغه سن الـ18 عاماً أتم دراسته بين مدينتي العين وأبوظبي في عدد من الصور يظهر الشيخ محمد في أول أيام دراسته كما ظهر في صور أخرى داخل الفصل الدراسي برفقة زملائه ولفت الأنظار حيث كتب كلمة العدل خلال طفولته على السبورة الخضراء. 

 تلقى آل نهيان تعليمه في الأكاديمية الملكية بالرباط حتى سن العاشرة حيث كان زميلًا للملك محمد السادس ملك المغرب، وفي عام 1979 ، التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج في أبريل 1979.

شاهد أيضاً: #ميلاد_اسد_الامارات على تويتر للإحتفال بعيد ميلاد الشيخ محمد بن زايد

حياة محمد بن زايد

خلال الفترة التي قضاها في Sandhurst أكمل دورة تدريبية أساسية عن المدرعات ودورة طيران أساسية ودورة للمظليين ، وتدريبًا على الطائرات والمروحيات التكتيكية بما في ذلك سرب Gazelle.

خلال الفترة التي قضاها في ساندهيرست ، التقى السلطان عبد الله ، الذي أصبح فيما بعد ملكًا لماليزيا وأصبح صديقًا له، كانا كلاهما ضابطين متدربين في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.