;

الشيخ محمد بن زايد يطلب القهوة لبوتين على الهواء.. والأخير: شكرا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
الشيخ محمد بن زايد يطلب القهوة لبوتين على الهواء.. والأخير: شكرا

الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد بطلب القهوة على الهواء لضيفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اللقاء الذي جمعهما، اليوم الأربعاء، في العاصمة أبوظبي، حيث يجري الرئيس الروسي زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، هي الأولى منذ حرب أوكرانيا في فبراير 2022.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر وسائل إعلام ومن قبل ناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وهو ويستمع لتصريحات بوتين، خلال لقائهما الثنائي أمام عدسات وسائل الإعلام.

وبمجرد انتهاء بوتين من كلمته باللغة الروسية، وجه نظره نحو الشيخ محمد بن زايد، ليتحدث بالعربية قائلا: شكرا، فابتسم الرئيس الإماراتي ووجه حديثه لطاقم الضيافة قائلا: "أحضروا لنا القهوة".

ومن المعروف أن تقديم القهوة يعد من أبرز مظاهر الاحتفاء بالضيوف في الثقافة الخليجية.

وقال الرئيس الروسي، خلال اجتماعه مع الشيخ محمد بن زايد  إن العلاقات بين روسيا والإمارات وصلت إلى مستوى غير مسبوق.

وتتعاون روسيا والإمارات في إطار تحالف "أوبك+" وتُشاركان في مشروعات كبرى للنفط والغاز.

بدوره، كتب الشيخ محمد بن زايد، عبر حسابه بمنصة "X": "بحثت مع الرئيس فلاديمير بوتين في أبوظبي علاقات الإمارات وروسيا وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام خاصة في المجالات التي تصب في خدمة التقدم والتنمية لمصلحة البلدين وشعبيهما".

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الإمارات حريصة على بناء جسور التعاون التنموي مع مختلف دول العالم، ودعم كل ما يحقق الاستقرار والازدهار للجميع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه