;

معلومات طريفة من بينهم: قارة واحدة فقط في العالم بدون أراضي عشبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يناير 2022
معلومات طريفة من بينهم: قارة واحدة فقط في العالم بدون أراضي عشبية

سيساعدك الحفاظ على جرعة صحية من الفضول حول العالم من حولك على شحذ عقلك وجعلك أكثر سعادة وتقوية علاقاتك الاجتماعية وحتى تحسين إنتاجيتك، في الواقع قال ألبرت أينشتاين ذات مرة: "ليس لدي موهبة خاصة. أنا فقط فضولي بشغف" وهذا يمكن أن يكون أنت!

معلومات طريفة

يجب ألا تأكل القرود الموز

إذا كنت حول قرد، فقد تميل إلى إطعامه موزة لكن الحقيقة هي أن الموز يحتوي على الكثير من السكر بحيث يتعذر على القردة التعامل معه. "إن إعطاء هذه الفاكهة للحيوانات يعادل إعطاءها كعكة وشوكولاتة" وفقًا لإيمي بلومان، رئيس قسم الحماية والمناصرة في حديقة حيوان بينتون في ديفون بالمملكة المتحدة.

وقال: "مقارنة بالطعام الذي يأكلونه في البرية فإن الموز به الكثير تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وتحتوي على الكثير من السكر الذي يضر أسنانهم ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وحالات مشابهة، كما يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لأن معدتهم تتكيف في الغالب مع تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مع انخفاض شديد في الهضم".

معلومات طريفة من بينهم: قارة واحدة فقط في العالم بدون أراضي عشبية

أكثر من نصف شخصيات شكسبير يموتون بنفس الطريقة

كان لدى ويليام شكسبير ميل في الدراما، لكنه اعتمد أيضًا على بعض الاستعارات المجربة والصحيحة بما في ذلك الطرق التي قتل بها شخصياته. عندما حطمت صحيفة الغارديان البيانات من شكسبير مفتوح المصدر في عام 2016، وجدوا أن غالبية الوفيات 54 من 100 حالة وفاة في جميع مسرحياته كانت بسبب طعنات.

والسبب الثاني الأكثر شيوعًا للوفاة هو التسمم على الرغم من أن أربع شخصيات فقط قابلت صانعها بهذه الطريقة.

ستشكل كل المياه على الأرض كرة بعرض 860 ميلاً

حوالي 71% من سطح الأرض مغطى بالمياه ومع ذلك من الصعب فهم كمية المياه الموجودة بالفعل لحسن الحظ، وضعت ناسا الأمر في نصابها.

يشرحون أنه إذا تمكنا بطريقة ما من أخذ كل المياه الموجودة على الكوكب وجمعها معًا فسوف تشكل كرة ضخمة بعرض 860 ميلًا للمقارنة، يبلغ قطر الأرض نفسها 7917.5 ميلاً.

أخطأت نيويورك تايمز في أخطاء مطبعية لأكثر من 100 عام

الكل يخطئ لكنك لن تعتقد أن واحدة من أكبر الصحف في الولايات المتحدة ستعرض خطأ مطبعيًا على صفحتها الأولى يوميًا لأكثر من 100 عام ومع ذلك، هذا هو بالضبط ما حدث عندما قام موظف في صحيفة نيويورك تايمز بإدخال الرقم التسلسلي الخاطئ لطبعة صدرت في عام 1898.

نظرًا لأنهم كانوا في العدد 14،499 قام المحرر المناوب برفع الأمر بما اعتقد أنه كان رقم واحد لليوم التالي. ولكن بدلاً من اعتبارها إصدارًا 14500 صعدوا 500 إصدار في المستقبل إلى 15000.

نتيجة لذلك تم ترقيم كل عدد بشكل خاطئ من عام 1898 حتى عام 1999 عندما اكتشف مساعد الأخبار الخطأ أخيرًا! 

معلومات طريفة من بينهم: قارة واحدة فقط في العالم بدون أراضي عشبية

يدور كويكبان حول الأرض تمامًا مثل القمر

عندما تنظر إلى سماء الليل وترى القمر يتلألأ ربما لم تكن قد أدركت أنه ليس وحيدًا هناك. بخلاف الجسم القمري هناك نوعان من الكويكبات التي تدور بالقرب من كوكبنا.

ويتبع أحد الكويكبات وهو Cruithne مدار الأرض بينما يسافر Asteroid 2002 AA29 على طول مسار على شكل حدوة حصان، لهذا السبب يتأرجح فقط بواسطتنا كل 95 عامًا.

هناك حمار وحشي منقط

تشتهر الحمر الوحشية بخطوطها البيضاء والسوداء المدهشة، لكن اتضح أنه ليس كل المخلوقات تولد بنمط مبطّن جميل. في الواقع ، تولد بعض الحمير الوحشية النادرة ببقع مثل الحمار الوحشي الصغير المنقطة الذي تم رصده في محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا في عام 2019.

المهر المسمى تيرا، له معطف داكن بشكل أساسي ولكنه أبيض النقاط، تلوين يعتقد أنه ناتج عن طفرة جينية تسمى pseudomelanism. على الرغم من أن الطفل يبدو مختلفًا تمامًا عن بقية أفراد عائلته ، إلا أنه يبدو أنه مناسب تمامًا.

معلومات طريفة من بينهم: قارة واحدة فقط في العالم بدون أراضي عشبية

لا يرمش الأطفال مثل الكبار

يرمش البشر من أجل الحفاظ على أعيننا نظيفة ومرطبة ومع ذلك اتضح أن البعض منا يرمش أكثر من غيره على وجه التحديد، يميل البالغون إلى الوميض حوالي 15 مرة في الدقيقة بينما يرمش الأطفال بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في نفس الفترة الزمنية. 

هناك طائر تطور إلى الوجود مرتين

قد لا يكون سكة Aldabra ذات الحلق الأبيض طائرًا معروفًا جيدًا لكنه بالتأكيد طائر رائع. وجد المخلوق الذي لا يطير نفسه في مشكلة لأول مرة منذ حوالي 136000 عام عندما انقرض وهو ما حدث مرتين.

ومع ذلك أوضحت دراسة نشرت عام 2019 في مجلة Zoological Journal of the Linnean Society أن السكة الحديدية هي مثال لظاهرة نادرًا ما تُلاحظ تسمى التطور التكراري، حيث ينتج نفس سلالة الأسلاف أنواعًا متفرعة متوازية في نقاط زمنية مختلفة. وبسبب هذا فقد كان قادرًا على التجمع و "التطور" مرة أخرى إلى الوجود في كل مرة تم القضاء عليه بشكل أساسي.

هناك قارة واحدة فقط بدون أراضي عشبية

سائح يلتقط صورًا لمناظر طبيعية متجمدة مذهلة في القارة القطبية الجنوبية مع الجبال الجليدية والثلج والجبال والأنهار الجليدية والطبيعة الجميلة في شبه جزيرة أنتاركتيكا مع الجليد، يلتقط السائح صورًا لمناظر طبيعية متجمدة مذهلة في القارة القطبية الجنوبية مع الجبال الجليدية والثلج والمونتاي.
أنتاركتيكا مكان رائع يتميز بمناظر طبيعية فاترة لا تصدق ، ودرجات حرارة منخفضة بشكل لا يصدق ونشاط بركاني. وهي أيضًا "أكثر الأماكن رياحًا وجفافًا وجُلْدًا على وجه الأرض" وفقًا لما ذكرته ناشيونال جيوغرافيك.

شيء آخر يميزها؟ إنها القارة الوحيدة على الأرض التي لا يمكنها دعم الأراضي العشبية بشكل طبيعي. 

أقدم الأوراق النقدية الباقية تعود إلى عام 1375

تداول السلع والخدمات بالعملات هو نظام موجود في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين ومع ذلك فإن أقدم الأوراق النقدية الباقية هي Da Ming Tongxing Baochao (مذكرة الكنز المتداولة العظيمة) من الصين والتي تم طباعتها في البداية بين عامي 1368 و 1398.

وعندما تحطمت قيمة النقود تم إخفاء الأوراق النقدية ببساطة ونسيانها وهو كيف تمكن البعض من البقاء على قيد الحياة وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يمكن أن تستمر الجثث البشرية في التحرك لأكثر من عام بعد الموت

إن فكرة تحرك جسد بعد وفاة شخص ما تبدو وكأنها شيء من فيلم رعب، لكنها قد تكون مجرد ظاهرة طبيعية. وفقًا لدراسة أجريت عام 2019 ونشرت في مجلة Forensic Science International: Synergy بقيادة الباحث الأسترالي أليسون ويلسون، يمكن للجثث أن تستمر في الحركة لأكثر من عام بعد الوفاة.

وقالت لشبكة ABC News: "ما وجدناه هو أن الذراعين كانتا تتحركان بشكل كبير، لذا فإن الأذرع التي انطلقت إلى جانب الجسم انتهى بها الأمر إلى جانب الجسم". "خرجت أحد الذراعين ثم عادت لتلمس جانب الجسم مرة أخرى".

يُعتقد أن الحركة ناتجة عن عملية التحلل التي تتسبب في جفاف أربطة الجثث وتقلصها مما يؤدي إلى شد الأطراف كما تفعل.

قشور البيض تستخدم في إنماء عظام بشرية جديدة

يتكون قشر بيض الدجاج في الغالب من كربونات الكالسيوم وهي مادة توجد أيضًا في عظام الإنسان. لهذا السبب يعتقد الباحثون في جامعة ماساتشوستس لويل (UML) أن البيض مثالي لنمو عظام جديدة للبشر الذين عانوا من إصابات في هيكلهم العظمي.

قال Gulden Camci-Una، أستاذ الهندسة الكيميائية في UML الذي قاد البحث، لمجلة Smithsonian: "هناك حاجة كبيرة لتطوير مواد جديدة وعملية لإصلاح وتجديد العظام التالفة، لاتخاذ نهج غير تقليدية فنحن ننظر إلى الطبيعة ونحاول أن نرى ما يمكننا استخدامه الموجود بالفعل ".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه