;

8 اكتشافات برية في عام 2021 من بينهم: مدينة الأشباح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 يناير 2022
8 اكتشافات برية في عام 2021 من بينهم: مدينة الأشباح

ساعد الطقس النشط في جميع أنحاء العالم في عام 2021 على اكتشاف عدد من القطع الأثرية الرائعة من جماجم غامضة إلى مدينة أشباح بأكملها.

ومع ذلك لم تكن الأشياء الجامدة هي الاكتشافات الوحيدة التي لا تصدق التي أصبحت ممكنة بسبب الطقس البري. كانت العديد من النتائج حية للغاية ، وكان أحدها على الأقل خطيرًا للغاية.

فيما يلي نظرة إلى ثمانية اكتشافات رائعة أصبحت ممكنة بفضل الطقس في عام 2021.

اكتشافات عام 2021

حطام سفينة في ولاية يوتا

استفادت عائلة تقوم برحلة صيد في بحيرة باول في ولاية يوتا في أبريل العام الماضي من انخفاض مستويات المياه تاريخياً وانتهى بها الأمر باكتشاف رائع. عندما عادت عائلة بولز إلى الشاطئ في نهاية رحلتهم، لاحظوا غرق قارب في الهواء.

8 اكتشافات برية في عام 2021 من بينهم: مدينة الأشباح

قالت ليز باولز: "لم يكن الأمر كذلك إلا بعد أن أشار أحدهم إلى أنه كان على طول الطريق للخروج من الماء وقرروا التحقيق عن كثب".

كان أفراد الأسرة قادرين على الخروج من قواربهم والسير مباشرة إلى حطام السفينة القديم وكشفوا عن الأشياء المفقودة منذ فترة طويلة مثل الأواني الفضية والحذاء القديم وحتى إخفاء المفتاح لا يزال عالقًا في القارب والمفاتيح بداخله.

طائرة مفقودة في ولاية كاليفورنيا

في كاليفورنيا ساعد الجفاف الذي طال أمده شركة معدات السونار على اكتشاف ما يبدو أنه طائرة مفقودة منذ فترة طويلة تستقر في قاع بحيرة فولسوم خارج ساكرامنتو في يونيو.

في البداية اعتقد الموظفون الذين اكتشفوا الطائرة أنها تطابق وصف الطائرة التي تحطمت في يوم رأس السنة الجديدة عام 1965 وكان على متنها طيار وثلاثة ركاب.

وتم انتشال جثة الطيار ولكن لم يتم العثور على الركاب الثلاثة. تبين أن هذا ليس هو الحال حيث تم تحديد الطائرة على أنها واحدة من حادث تحطم منفصل في عام 1986.

وعندما تم اكتشاف الطائرة كانت بحيرة فولسوم لا تتجاوز 38% من سعتها الإجمالية حيث كانت الخزانات والبحيرات في جميع أنحاء كاليفورنيا تعاني من انخفاض مستويات المياه بعد تحمل ظروف الجفاف القاسية.

مدينة أشباح في ولاية يوتا

في مكان آخر في ولاية يوتا تم اكتشاف مدينة أشباح منسية في Rockport Reservoir في سبتمبر من العام الماضي بعد أن انخفضت البحيرة إلى ربع طاقتها الإجمالية فقط.

8 اكتشافات برية في عام 2021 من بينهم: مدينة الأشباح

أظهرت الصور المخيفة التي نشرها ديفون ديوي، طيار اختبار الطائرات بدون طيار، بما في ذلك الطرق القديمة والهياكل الصخرية المتداعية التي كانت ذات يوم منازل الرواد الذين يعملون بجد يكافحون من أجل البقاء في منطقة يوتا المنعزلة.
قال ديوي: "Rockport Reservoir منخفض جدًا في الوقت الحالي لدرجة أن العديد من أساسات البلدة القديمة أصبحت مرئية الآن. غمرت المياه البلدة مرة أخرى في الخمسينيات من القرن الماضي لإنشاء الخزان".

في وقت الاكتشاف انخفض منسوب المياه إلى درجة منخفضة لدرجة أن مسؤولي الحديقة أغلقوا منحدر القارب في البحيرة.

العثور على سن ميجالودون في فلوريدا بعد عاصفة استوائية

بعد أيام من قيام إلسا بتمزيق أجزاء من الجنوب الشرقي كإعصار استوائي في منتصف شهر يوليو، ترك الإعصار السابق هدية فراق لصاحب الشاطئ الذي يمشط الشاطئ بحثًا عن الكنوز: سن ميغالودون متحجر يبلغ طوله 4 بوصات.

قال جاكوب دانر في مكالمة هاتفية مع AccuWeather: "إنه شيء قديم جدًا، إنك تلتقط شيئًا عمره ملايين السنين من مخلوق على هذا الكوكب ويعيدك إلى ذلك السحر الطفولي للديناصورات وجميع الألغاز التي لم نلمح إليها إلا عندما نقرأ عنها".

8 اكتشافات برية في عام 2021 من بينهم: مدينة الأشباح

ميغالودون هو سمكة قرش قديمة نمت بطول يصل إلى 70 قدمًا وكان مسلحًا بأسنان حادة يبلغ طولها 7 بوصات، كان للمخلوق أقوى قوة لدغة من أي حيوان معروف على الأرض وأسنانه هي عنصر جامع ثمين لهواة أسماك القرش.

تم العثور على السن في فرناندينا بيتش بالقرب من جاكسونفيل، فلوريدا، من المحتمل أن يكون عمره 11 مليون سنة على الأقل. يمكن لأسنان ميغالودين البقاء على قيد الحياة لملايين السنين بفضل عملية التحجر المعروفة باسم التمعدن.

وكما اتضح يمكن للجماجم الغامضة البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة في الماء.

جمجمة كبيرة تغسل على الشاطئ في نيو جيرسي

جمجمة حيوان ضخمة وغامضة انجرفت على الشاطئ في آيلاند بيتش ستيت بارك في بيركلي تاونشيب، نيو جيرسي، في يوم الذكرى بعد أن مرت عاصفة عبر المنطقة.

8 اكتشافات برية في عام 2021 من بينهم: مدينة الأشباح

استغرق الأمر بعض الوقت من السلطات لمعرفة ما كان عليه حيث قال معلقون على Facebook مازحًا أنه يبدو وكأنه جزء من الزاحف المجنح.
ومع ذلك بدلاً من أن تكون الجمجمة من الديناصورات تم تحديد الجمجمة على أنها الفك السفلي والجمجمة لحوت المنك.

وتعد حيتان المنك جزءًا من عائلة من أنواع الحيتان التي تضم كلًا من الحيتان الأحدب والحوت الأزرق. يمكن أن يصل طول حيتان المنك البالغة إلى 23 إلى 26 قدمًا وتزن حوالي 4 إلى 5 أطنان.

من المثير للدهشة أن جمجمة حوت ضخمة ربما لم تكن أغرب شيء يظهر على شواطئ أحد الشواطئ هذا العام.

الأجرام السماوية الغريبة تغطي الخط الساحلي للشاطئ الأرجنتيني

في أواخر أبريل جرفت أكوام من ما بدا وكأنها لآلئ عملاقة بين عشية وضحاها على شاطئ في مار ديل بلاتا، الأرجنتين. غطت مئات الآلاف من الأجرام السماوية غير العادية الشاطئ حيث سافر السكان المحليون إلى الشاطئ لمراقبة الغرابة بأنفسهم.
كما اتضح ، كانت الكرات البيضاء في الواقع أجنة من الحلزون آكل اللحوم Adelomelon brasiliana الذي يعيش قبالة سواحل الأرجنتين. يصل طول القواقع التي تخرج من كبسولات البيض إلى 8 بوصات ويمكن أن تعيش حتى 20 عامًا.

قال عالم الأحياء البحرية أليخاندرو سوبيديت: "بشكل عام توجد في أعماق البحار ومع ذلك فإن بعض الحركات التي لها علاقة بالمد والجزر أو الرياح تتسبب في ارتفاع هذه الهياكل وترسبها على الساحل".

العقارب تظهر في مصر بعد هطول أمطار غزيرة

في منتصف نوفمبر تسببت عواصف عنيفة في أسوان بمصر في هطول أمطار غزيرة وبرق خطير ورياح قوية وحشد من العقارب من الواضح أن الأمطار الغزيرة العاصفة دفعت العقارب من جحورها مما دفع المخلوقات للاندفاع إلى الداخل بحثًا عن ملجأ.
مع انتقال العقارب إلى منازل السكان ورد أن أكثر من 500 شخص تعرضوا للسع مما ترك مسؤولي الصحة لاستدعاء الأطباء الذين كانوا في إجازة للمساعدة في علاج تدفق المرضى وفقًا للإذاعة الوطنية العامة.

ولم ترد أنباء عن وفيات بسبب لسعات العقارب، لكن العواصف المتراكمة قتلت ثلاثة أشخاص على الأقل وتم العثور على حيوان يبلغ من العمر 24000 عام على قيد الحياة وبصحة جيدة وعلى استعداد للتكاثر.

8 اكتشافات برية في عام 2021 من بينهم: مدينة الأشباح
ساعد ذوبان التربة الصقيعية السيبيري في الكشف عن حيوان قديم يُعرف باسم الروتيفر bdelloid. منذ حوالي 24000 عام وتم تجميد الكائنات الحية الدقيقة متعددة الخلايا في جليد القطب الشمالي. ومع ذلك عند إذابته تم إنعاش المخلوق المائي الصغير واستنسخ نفسه بنجاح عدة مرات باستخدام شكل تكاثر لاجنسي يُعرف باسم التوالد العذري.
قال ستاس مالافين، مؤلف الدراسة المنشورة في المجلة العلمية Current Biology في يونيو كجزء من تحليل للكائنات الدقيقة، في بيان صحفي إن الاكتشاف يمثل خطوة رئيسية في الانتقال من الحفاظ على الكائنات وحيدة الخلية إلى أنواع أكثر تعقيدًا.

قال مالافين: "الفكرة الجاهزة هي أن كائنًا متعدد الخلايا يمكن تجميده وتخزينه على هذا النحو لآلاف السنين ثم يعود إلى الحياة مرة أخرى - حلم العديد من كتاب الخيال".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه