متقاعد بدأ تسلق الجبال منذ 7 سنوات: يصل لقمة إيفرست في عُمر 75 عاماً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 يونيو 2021
متقاعد بدأ تسلق الجبال منذ 7 سنوات: يصل لقمة إيفرست في عُمر 75 عاماً
مقالات ذات صلة
اختفاء السيدة التي أنجبت 10 أطفال: هل كانت قصتها خدعة؟
أعراض الفطر الأسود: تفاصيل جديدة تم رصدها
وفاة صاحب أكبر عائلة في العالم: تزوج 39 سيدة و لديه 36 حفيدياً

من أكثر الأشياء التي تخيفنا، التقدم في العمر وما يصاحبه من أمراض الشيخوخة، لذلك دائماً ما تبهرنا النماذج التي تكسر المتعارف عليه وتلهمنا أنه مازال هناك الكثير يمكننا فعله في أي وقت وفي أي سن، مثل هذا الرجل السبعيني الذي وصل إلى قمة أعلى جبل في العالم ولكن قصة هذا الرجل الملهم تنطوي على تفاصيل أكثر إثارة للإعجاب في السطور القادمة.

رجل متقاعد يغزو قمة إيفرست

أصبح محامٍ متقاعد يبلغ من العمر 75 عاماً من شيكاغو مؤخراً أكبر أمريكي سناً يغزو إيفرست، أعلى قمة جبل في العالم، الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أنه بدأ تسلق الجبال قبل 7 سنوات فقط.

متقاعد بدأ تسلق الجبال منذ 7 سنوات: يصل لقمة إيفرست في عُمر 75 عاماً

كان آرثر موير وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء وجد لستة أطفال، مفتوناً بتسلق الجبال منذ أن أعطاه والده كتاباً عن جبال الهيمالايا عندما كان طفلاً وزاد هذا السحر بتسلق الجبال عندما زار باري بيشوب وهو متسلقاً للجبال أسطورياً وفاتحاً لإيفرست، مدرسته الثانوية عام 1964 ومع ذلك لم يتابع آرثر حلمه في تسلق الجبال حتى أقنعه أحد الأصدقاء بذلك، قبل سبع سنوات ولكن بمجرد أن فعل ذلك لم يستطع التوقف.

قام آرثر موير وهو محامٍ متقاعد، بتسلق الجبال في أمريكا الجنوبية وألاسكا، قبل أن يواجه أخيراً التحدي النهائي الذي كان يحلم به طوال حياته.

بعد أن بدأ هذه الرحلة المذهلة في سن 68 عاماً، في عام 2019، انطلق آرثر موير لغزو إيفرست، لكن محاولته انتهت بالفشل بعد أن أصيب في كاحله بعد سقوطه من على سلم أثناء صعوده.

في العام الماضي، أُغلق إيفريست بسبب جائحة كورونا ولكن هذا العام، قام المتقاعد آرثر موير بمحاولة أخرى ووضع اسمه في كتب التاريخ.

قال آرثر موير لموقع TODAY.com: "وصلت أخيراً إلى جبل إيفرست وحاولت أن أرى ما سأستطيع تحقيقه في مثل هذا العمر، بحلول الوقت الذي وصلت فيه إلى القمة، كنت شديد التركيز على الوصول إلى هناك لدرجة أنني لم أستوعب ما كان يحدث حتى عدت إلى معسكرنا الأخير".

أكبر شخص غزا جبل إيفرست على الإطلاق هو متسلق الجبال الياباني يويشيرو ميورا، الذي تمكن من تحقيق هذا الإنجاز في عام 2013 عن عمر يناهز 80 عاماً.

في سن 75 عاماً، أصبح آرثر موير أكبر أمريكي يفعل ذلك على الإطلاق، متغلباً على الرقم القياسي الذي سجله بيل بيرك، الذي كان يبلغ من العمر 72 عاماً، عندما تسلق إيفرست في عام 2014.

قال آرثر: "كنت على علم بذلك، لكنه لم يكن محور تركيزي الرئيسي، كنت في الواقع قلقاً للغاية بشأن التأكد من أن لديّ الطاقة والقدرة على النزول بأمان، لقد فوجئت عندما وصلت إلى هناك بالفعل، لكنني كنت متعباً جداً بحيث لا يمكنني الوقوف". [1]