;

برفع وزن 75 كجم.. طفلة عمرها 9 سنوات تذهل الإنترنت (فيديو)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
برفع وزن 75 كجم.. طفلة عمرها 9 سنوات تذهل الإنترنت (فيديو)

أثارت الطفلة أرشيا جوسوامي البالغة من العمر تسع سنوات من بانتشكولا، هاريانا، الهند، ضجة كبيرة على مواقع التواصل بفضل مهاراتها المذهلة في رفع الأثقال.

الطفلة الهندية، أرشيا جوسوامي، ليست جديدة على تحطيم الأرقام القياسية، في عام 2021، عندما كانت في السادسة من عمرها، أصبحت أصغر رافعة أثقال في تمرين "الرفعة الميتة" برفع 45 كجم. والآن، عادت لتذهل المشاهدين برفعها 75 كجم في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع.

وجاء في التسمية التوضيحية للفيديو المنشور "أرشيا جوسوامي، أصغر لاعبة (رفعة ميتة) في الهند يمكنها رفع 75 كجم وعمرها 9 سنوات فقط".

وبينما أذهل أدائها الاستثنائي العديد من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، كان هناك قسم من مستخدمي الإنترنت الذين عبروا عن مخاوفهم. وكتب أحد المستخدمين "أليست صغيرة جدًا بحيث لا تستطيع أن تحمل وزنًا ثقيلًا مثل هذا؟ عمودها الفقري ليس متطورًا بشكل جيد لتحمل مثل هذا الضغط". وكتب آخر "لست متأكدًا من أن رفع مثل هذه الأوزان الثقيلة في مثل هذا العمر يعيق نمو العظام".

بينما عبر عدد من المستخدمين عن إعجابهم، حيث كتب أحد رواد الإنترنت "إنجاز مذهل لأرشيا جوسوامي، أظهر القوة والتصميم في مثل هذه السن المبكرة! إنها ملهمة حقًا لجميع الرياضيين الطموحين". وكتب آخر "على الرغم من أنني لا أوصي بذلك للأطفال الآخرين، إلا أن أنها تبدو مثالية وهي تأخذ السلامة على محمل الجد من خلال ارتداء معدات الأمان (حزام الرفع)".

جدير بالذكر، أن تمرين الرفعة الميتة، هو عبارة عن تمرين للتدريب على رفع الأثقال يتم فيه رفع قضيب عن الأرض إلى مستوى الوركين بحيث يكون الجذع عموديًا على الأرض، قبل إعادته إلى الأرض مرة أخرى. وهو واحد من ثلاثة تمارين لرياضة القوة جنبًا إلى جنب مع تمرين القرفصاء والضغط على المقعد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه