;

رغم سقوط الفارس في بداية السباق.. حصانه يصل لخط النهاية أولاً بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
رغم سقوط الفارس في بداية السباق.. حصانه يصل لخط النهاية أولاً بالفيديو

في سباق توكاي ستيكس 2023 للخيول في مضمار تشوكيو للسباق في ناغويا، اليابان، فاز تقنيًا فرس خاض السباق بأكمله بدون فارس.

في حين أنه من الصحيح أن الفارس لا يمكنه مساعدة الحصان البطيء في الفوز بالسباق، فإن دور الفارس في سباق الخيل المحترف لا يمكن إنكاره. حث يلعب الفارس العديد من الأدوار خلال السباق. فهو يتحكم في وتيرة الحيوان، وفي الحفاظ على طاقته للدفع النهائي. كما أنه مسؤول عن سرعة خروج الحصان من البوابات في البداية والحركة التكتيكية أثناء السباق. على الأقل هذا ما سيخبرك به معظم عشاق سباقات الخيول، لكن حصاناً واحدًا أثبت مؤخرًا أنه يستطيع القيام بكل ذلك بمفرده.

تم استبعاد الحصان رقم 5 في سباق الخيول توكاي ستيكس 2023، من المنافسة، على الرغم من أنه اجتاز خط النهاية أولاً وفاز تقنيًا. هذه هي القواعد عندما يفقد حصان السباق فارسه أثناء السباق، لكن هذا لا يسلب الحصان شيئًا، على العكس من ذلك، فإنه يجعل إنجازه أكثر إثارة للإعجاب.

أقيم سباق توكاي ستيكس لهذا العام في 22 يناير. كان هذا أول سباق ترابي لهذا العام، حيث أقيمت أهم المسابقات الأخرى على العشب. فور الخروج من البوابة، فقد الفارس توازنه وسقط. يحدث هذا النوع من الأشياء طوال الوقت وفي الغالبية العظمى من الحالات، مع عدم وجود من يتحكم في الحصان، يخرج الحصان عن مساره ويترك مضمار السباق. ولكن ليس في هذه الحالة.

على الرغم من أنه يمكن رؤية الفرس متخلفًا بعد سقوط الفارس، مع تقدم السباق، يمكن رؤية الحصان يتحرك بسرعة بعد ذلك حتى ينتهي به المطاف في التنافس على الفوز. يلاحظ المعلقون أيضًا ويتحمسون جميعًا عند الامتداد النهائي عندما يجد الفرس بطريقة ما طريقه للفوز ويعبر خط النهاية أولاً.


في مقطع الفيديو، يمكن مشاهدة الفرس وهو يتباطأ بعد عبوره خط النهاية مباشرة. وبعد ذلك، يشق طريقه إلى المخرج، كما لو كان يسترشد بفارس غير مرئي. انتشر مقطع الفيديو ليس فقط في اليابان ولكن أيضًا في كوريا الجنوبية ودول آسيوية أخرى. ولسبب وجيه، إنه ليس شيئًا تراه كل يوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه