;

مُسن في الـ 81 من العمر يستعد لتسلق جبال الهيمالايا لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر 2020
مُسن في الـ 81 من العمر يستعد لتسلق جبال الهيمالايا لهذا السبب!

قرر عجوز إسباني تسلق أحد سلاسل جبال الهيمالايا التي يتراوح طولها من 7000 إلى 8000 متر من أجل تكريم أرواح ضحايا فيروس كورونا المستجد من كبار السن.

قال الإسباني كارلوس سوريا الذي يبلغ من العمر 81 عاماً إنه يستعد لتسلق أحد جبال الهيمالايا خلال فصل الربيع  بهدف القيام بحملة تضامنية مع ضحايا الجائحة من كبار السن.

ولكنها ليس المرة الأولى له، الإسباني كارولس حصل على لقب أكبر معمر يتسلق أعلى 12 قمة في سبع قارات بعمر الـ60 عاماً.

وبحسب تصريحات لصحف عالمية قال: "إنه يشعر بالفرح لدى قيامه بمثل هذه الأمر في هذا العمر، مؤكداً أن الكثير من الشباب أخبروه بأنه يعطيهم الكثير من الأمل لدى قيامه بمثل هذه الأمور في هذا العمر داعيا كبار السن إلى الاهتمام بصحتهم وممارسة الرياضة والاهتمام بنوعية النظام الغذائي".

وأضاف أنه سيقوم بتسلق هذا الجبل تكريما لضحايا الجائحة من كبار السن بالإضافة لرغبته بوضع زهور على قمتها من أجل راحة المتوفين.

جبال الهيمالايا

الهيمالايا هي سلسلة جبلية تقع في قارة آسيا وتحوي على العديد من القمم الأعلى في الأرض وأعلاها قمة جبل إفرست تصل لـ 8,848 مترًا حيث تشمل سلسلة جبال الهيمالايا أكثر من 50 جبلًا يتجاوز ارتفاع كل منها 7,200 متراً وتحتوي على 10 قمم من 14 قمة تتجاوز 8,000 متراً ويُعتبر جبل أكونكاغوا أعلى قمة جبلية خارج آسيا بارتفاع 6,961 مترًا ويقع في سلسلة جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية.

تحد سلسلة جبال الهيمالايا من الشمال الغربي سلسلة جبال القراقرم وسلسلة جبال الهندوكوش ومن الشمال هضبة التبت ومن الجنوب سهل الغانج الهندي. يمكن تمييز سلسلة جبال الهيمالايا عن غيرها من سلاسل الجبال المحيطة بها، إلا أنه في بعض الأحيان قد يشمل مصطلح الهيمالايا سلسلة جبال القراقرم أيضاً وغيرها من سلاسل الجبال الأخرى في آسيا الوسطى.

وأصغر هذه السلاسل تعرف باسم شبه سلسة جبال الهيمالايا المعروفة باسم تلال سيوالك في الهند ويبلغ ارتفاعها 1200م تقريبا على موازاة هذه السلسلة تمتد سلسلة جبال الهيمالايا المنخفضة التي يتراوح ارتفاعها بين 2000 و 5000 م.