كلاب آلية تعمل لصالح شركة فورد

  • الأربعاء، 29 يوليو 2020 الأربعاء، 29 يوليو 2020
كلاب آلية تعمل لصالح شركة فورد

تستخدم شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات روبوتات صغيرة على هيئة "كلاب" للقيام بمهمات المسح وتصوير مصنع الشركة في ولاية ميشيجان الأمريكية.

ونشرت شركة فورد فيديو عن استخدامها لهذه الكلاب الآلية التي يمكنها أن تقدم خرائط دقيقة للغاية وثلاثية الأبعاد للمصنع ويمكن الاستفادة منها عند الرغبة في تغييره.


كلاب آلية تعمل لصالح شركة فوردوأقرت فورد أنها لم تصنع هذه الكلاب الآلية ولكنها استأجرتها من شركة في بوسطن تشتهر بتصميماتها الآلية المثيرة للإعجاب ومنها نسختي الكلاب الآلية التي قامت الشركة الأمريكية باستئجارهما.

وكشفت فورد عن التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها هذه الكلاب الآلية إذ أنها مزودة بأدوات مسح وكاميرات بدقة عالية وذلك من أجل التقاط صور وتصميم خرائط ثلاثية الأبعاد منها.


كلاب آلية تعمل لصالح شركة فوردوأوضحت فورد أنها تكون في حاجة باستمرار لتغيير الأداوت التي تستخدمها في مصنعها عند الاستعداد لبداية إنتاج طرازات جديدة وهو الأمر الذي يعد مرهق جدا وذلك بخلاف التكلفة العالية.

وأشارت فورد أن استخدامها للكلاب الآلية يوفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة أيضا، إذ يمكن مشاهدة الفيديو والخرائط ثلاثية الأبعاد التي تقوم بتصويرها هذه الروبوتات لاستخدامها في تجهز المصنع للتغيير بشكل سريع.


كلاب آلية تعمل لصالح شركة فورد

فورد تطور برونكو 2021 لإصدار نسخة بيك أب 


كلاب آلية تعمل لصالح شركة فوردالجدير بالذكر أن فورد تستعد إلى تطوير الجيل الجديد من برونكو وإصدار نسخة بيك أب وهو ما سيجعلها تنافس أحد طرازات جيب.

وذكر موقع "أوتوموبايل" الخاص بأخبار السيارات أن فورد تعمل على تطوير نسخة بيك أب من برونكو لتنافس سيارة جيب جلادياتور.

ويساهم بناء برونكو على الهيكل المكانيكي لطراز رينجر بيك أب في سهولة تحويل السيارة إلى موديل بيك أب جديد وهو ما نتوقع رؤيته خلال السنوات المقبلة.

ولا تزال فورد في حاجة إلى الوقت لتطوير برونكو وتقديم نسخ بيك أب منها وهو ما يجعل أول ظهور متوقع لها مع نهاية عام 2022 أو بداية عام 2023.

وينتظر أن تقدم فورد طراز برونكو البيك أب بمقصورة Crew أي أن السيارة ستحصل إلى صفين من المقاعد وكذلك أربعة أبواب كما الحال في سيارة جيب جلادياتور.

المقصورة الداخلية لفورد برونكو 2021 


كلاب آلية تعمل لصالح شركة فوردوكشفت فورد قبل أيام عن المقصورة الداخلية للجيل الجديد من برونكو 2021 للطرق الوعرة والتي جمعت بين العديد من المزايا ستجعلها أحد أقوى الخيارات في هذه الفئة.

ونشر موقع "موتور1" العالمي المختص في مجال السيارات صوراً للمقصورة الداخلية لفورد برونكو 2021 بعدما كشفت الشركة الأمريكية عن طرح الكثير من خيارات الألوان الداخلية.

وتختص كل فئة من برونكو 2021 بألوان مقصورة داخلية مختلفة، إذ تحصل فئة First Edition على ألوان زرقاء وسوداء، فيما ستظهر مقصورة Badlands بأشرطة رمادية وخضراء بالإضافة إلى لمسات برتقالية أيضا.

ورغم أن مقصورة Outer Banks ستحصل على ألوان زرقاء وسوداء ولكن سيكون هناك اختلاقات بينها وبين مقصورة First Edition.

فيما ستتوفر فئتي Black Diamond وWildtrak بلمسات زرقاء مع وجود اختلافات بينهما أيضا، أما فئة Big Bend ستتوفر مقصورتها الداخلية بلمسات رمادية.

برونكو 2021 الجديدة كلياً 

أعلنت شركة فورد عن أسعار برونكو 2021 الجديدة كلياً والتي نجحت في جذب انتباه عشاق فئة طرازات الطرق الوعرة فور الكشف عنها لما تمتلكه من مميزات كبيرة.

وجهزت فورد الكثير من الفئات التي تتنوع إمكانياتها ومميزاتها حتى تتناسب مع كل أذواق محبي سيارات الطرق الوعرة ذات الدفع الرباعي.

وتحمل برونكو في فئتها الأساسية محركين الأول 4 سلندر سعة 2.3 لتر بقوة 270 حصان، والثاني محرك V6 سعة 2.7 لتر بقوة 310 حصان مع إتاحة الاختيار ما بين ناقل يدوي بـ7 سرعات أو ناقل أوتوماتيكي من 10 سرعات.

وفيما يلي أسعار فئات سيارة فورد برونكو 2021 في السوق الأمريكي على أن تعلن الشركة عن أسعار باقي أسواق العالم خلال الفترة المقبلة.

أسعار برونكو 2021 في السوق الأمريكي:


كلاب آلية تعمل لصالح شركة فوردالفئة الأساسية:

  • سعر نسخة البابين: 28.500 دولار (107 ألف ريال سعودي)
  • سعر نسخة الـ4 أبواب: 33.200 دولار (125 ألف ريال سعودي)

فئة Big Bend: وهي نسخة مزودة بمصابيح ضباب LED مع عجلة قيادة من الجلد الفاخر وبعض المزايا الأخرى.

  • سعر نسخة البابين: 36.050 دولار (135.500 ريال)
  • سعر نسخة الـ 4 أبواب: 38.545 دولار (144 ألف ريال)

فئة "Outer Banks": نسخة بجنوط ألومنيوم مقاس 18 بوصة مع نظام تهوية وتدفئة المقاعد ومميزات فارهة.

  • سعر نسخة البابين: 38.955 دولار (146 ألف ريال)
  • سعر نسخة الـ 4 أبواب: 41.450 دولار (155 ألف ريال)

فئة "Badlands": تمتلك هذه النسخة أقفال إليكترونية أمامية وخلفية مع شاشة لمس بمقاس 12 بوصة بالإضافة إلى نظام معلومات ترفيهية وإطارات بمقاس 35 بوصة.

  • سعر نسخة البابين: 42.095 دولار (157 ألف ريال)
  • سعر نسخة الـ 4 أبواب: 44.590 دولار (167 ألف ريال)

فئة "WildTrak": مزودة بمحرك V6 ايكوبوست 2.7 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات.

  • سعر نسخة البابين: 48.875 دولار (183 ألف ريال)
  • سعر نسخة الـ 4 أبواب: 51.390 دولار (193 ألف ريال)

الإصدار الأول: تجمع هذه النسخة كل المميزات سواء المقاعد الجلدية أو النظام الصوتي وكذلك أنظمة الأمان والسلامة وهو ما جعل الطلب عليها كثيف جداً لدرجة حجز كل نسخ السيارة خلال أول ساعات من طرحها.

  • سعر نسخة البابين: 59.305 دولار (221 ألف ريال)
  • سعر نسخة الـ 4 أبواب: 63.500 دولار (238 ألف ريال)

الجدير بالذكر أن فورد كشفت مؤخراً عن الجيل الجديد من طراز برونكو 2021 بمميزات وخيارات عديدة لتضع نصب أعينها منافسة جيب رانجلر أحد أهم السيارات في فئة طرازات الطرق الوعرة. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا