;

بعد فصله لأنه ليس مرحاً.. محكمة تحكم لصالح موظف وصفته الشركة بالممل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
بعد فصله لأنه ليس مرحاً.. محكمة تحكم لصالح موظف وصفته الشركة بالممل

قضت محكمة فرنسية مؤخرًا بأن الرجل المطرود من شركة استشارية لأنه لم يكن مرحاً بدرجة كافية في مكان العمل له الحق في أن يكون مملًا كما يحلو له.

في عام 2015، قامت شركة Cubik Partners وهي شركة استشارية إدارية فرنسية مقرها باريس، بطرد السيد ت. الذي لم يتم الكشف عن اسمه الكامل لأسباب تتعلق بالخصوصية، بحجة أنه كان من الصعب العمل معه وأنه مستمع غير جيد وببساطة ممل.

ومع ذلك، فإن ما قصدته الشركة على ما يبدو هو أن السيد "ت" لم يخرج مع زملائه بعد فترة كافية من العمل، كجزء من نهج الشركة "القائم على المرح" لبناء الفريق.

من ناحية أخرى، أوضح الموظف أنه رفض ببساطة المشاركة بالقوة في تجاوزات مختلفة، مثل تناول كميات كبيرة من الكحول وحتى مشاركة السرير مع زملائه بعد ذلك.

بعد طرده من قبل شركة Cubik Partners على أساس "عدم الكفاءة المهنية"، رفع السيد ت. قضية على الشركة إلى المحكمة، بحجة أن طرده من العمل لعدم كونه ممتعًا بما يكفي لصاحب العمل هو أمر غير قانوني. بعد سنوات من المعارك القانونية، حكمت محكمة فرنسية كبرى لصالح الموظف المفصول.

وذكرت المحكمة في قرارها أن الشركة الاستشارية ليس لها الحق في جعل أي شخص "يشارك بالقوة في الندوات ومشروبات نهاية الأسبوع ينتهي بها الأمر في كثير من الأحيان إلى الإفراط في تناول المشروبات الكحولية، بتشجيع من الشركاء الذين أتاحوا كميات كبيرة جدًا من الكحول".

كما نص حكم المحكمة على أن شركة Cubik Partners انخرطت في "ممارسات مذلة وتدخلية في ما يتعلق بالخصوصية مثل الأفعال الجنسية والالتزام بمشاركة السرير مع زميل أثناء الندوات".

بصرف النظر عن الحق القانوني في رفض الاحتفال، يحق للسيد ت أيضًا صرف تعويضات قدرها 3000 دولار. بينما يطالب الموظف بتعويض إضافي قدره 473 ألف دولار من صاحب العمل السابق وستحكم المحكمة في ذلك بعد جلسة متابعة قادمة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه