;

بالفيديو: ماذا يحدث عندما ترتدي الكلاب أحذية؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
بالفيديو: ماذا يحدث عندما ترتدي الكلاب أحذية؟

الكلاب تحب الجري بحرية عندما يتم ربطهم بعمود أو عندما يكونون مقيدين، فإنهم يميلون إلى كره صاحبهم ولكن كيف تتصرف الكلاب عندما ترتدي الأحذية لأول مرة ويسمح لها بالركض.

مقطع فيديو

يجب أن يشعروا بالحماس أو ربما لا، ظهر مقطع فيديو جديد على الإنترنت يوضح كيف يتصرف الكلب، تم تصوير الفيديو داخل متجر كبير في نورث داكوتا بالولايات المتحدة. ليس فقط الكلب، المسمى مونتانا، ولكن حتى حارسه كان متحمسًا لرؤيته يمشي في حذاء.
قال الحارس: "مونتانا كلب خدمة يسافر إلى نورث داكوتا ونحاول جعله يرتدي حذاء لأول مرة في PetSmart"، أظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 9 ثوانٍ والذي شاركه ViralHog على YouTube، أن الكلب مرتبك قليلاً بالحذاء الصغير حول قدميها. 

حصد الفيديو أكثر من 15000 مشاهدة وترك العديد من الأشخاص التعليقات المضحكة ومع ذلك كان هناك مستخدمون لم يروا أي شيء مضحك حول هذا الموضوع.

متى يجب ارتداء الكلاب أحذية؟

يجب أن ترتدي الكلاب أحذية عندما تتسبب الأشياء التي تمشي عليها في إلحاق ضرر كبير بالأقدام العارية، صُممت وسادات مخالب الكلاب للخارج ويمكنها تحمل الكثير من الأحوال الجوية.

وعندما تخرج العناصر عن السيطرة، تريد وضع حذاء على كلبك. إذا تعرض كلبك لعضة الصقيع أو حروق مخالبه أو جروحه أو خدوشه فضع حذاء عليه. قد تتطلب بعض السلالات مزيدًا من العناية عندما يتعلق الأمر بالمخالب. سواء كان ذلك بسبب جيناتهم أو شخصيتهم وتحقق مع الطبيب البيطري للتأكد من أنك تحمي أقدامهم بأفضل ما يمكنك.

ماذا تفعل الأحذية مع مخالب الكلاب؟

مخالب الكلب رائعة جدًا. مزيج معقد من العضلات والأنسجة والأربطة والأوتار والكولاجين والكيراتين، تعمل وسادات القدم على حماية أصابع القدم والقدم من التمزق.

وإنها توفر الدعم للمفاصل والعضلات وتمتص صدمة الصدمة بينما يمشي كلبك ويركض، تساعد وسادات المخلب أيضًا في تنشيط الدورة الدموية للكلاب!

وتشير دراسة من اليابان نُشرت مؤخرًا في مجلة Veterinary Dermatology إلى أن هناك أساسًا نظام تبادل حراري في أقدام الكلاب التي تحافظ على دفئها خلال فصل الشتاء، تحافظ وسادات المخالب أيضًا على برودة الكلاب في الصيف عن طريق التعرق بالحرارة.

هل يجب أن ترتدي الكلاب أحذية؟

بفضل مخالب القدم المعجزة لا تحتاج الكلاب إلى ارتداء أحذية ولكن في حين أن مخالب القدم تحمي أقدام كلبك من التضاريس القاسية ودرجات الحرارة الشديدة، فهناك مناسبات يجب أن ترتدي فيها الكلاب أحذية. تشمل هذه الحالات الطقس شديد الحرارة أو البرودة والوقت الممتد على أرض وعرة وعند الشفاء من الإصابة.

ربما تحتاج الكلاب التي لم يتم تربيتها بسبب درجات الحرارة المنخفضة (مثل الشيواوا أو كيلبي الأسترالي) إلى أحذية طوال الشتاء. يمكن للسلالات مثل أقوياء البنية السيبيريين وأكيتاس أن تفلت من قضاء أوقات أكثر ثلجيًا في الهواء الطلق حيث تم بناؤها لتحمل الطقس البارد.

ومع ذلك سواء كانت الثلوج أم لا إذا كانت درجات الحرارة منخفضة، فستحتاج حتى Black Russian Terriers إلى أحذية لمنع قضمة الصقيع.

يجب على الأشخاص الذين يعيشون في المناخات الحارة اختبار الأرصفة بأقدامهم قبل الخروج مع كلبهم. إذا لم تتمكن من تثبيت قدمك العارية بشكل مريح على الأرض لمدة 10 ثوانٍ، يجب أن يرتدي كلبك حذاء.

لا تعتمد فقط على مقياس الحرارة الخاص بك ليس من الضروري أن تكون شديدة السخونة حتى تتمكن الشمس من طهي الإسفلت، ما لم تجعل الأمطار الأرصفة زلقة بشكل خاص في منطقتك، لا تحتاج الكلاب إلى أحذية للحماية من رذاذ المطر.

توفر الرحلات عبر الغابات أو في مسارات المشي لمسافات طويلة الصخرية الكثير من الفرص للجروح والدُشبذات. بعض الأحذية لكلبك قد تفيده! 

ويجب على الكلب الذي يتعافى من الجراحة أو إصابة في قدمه أو مخلبه ارتداء أحذية في الهواء الطلق وأحيانًا في الداخل إذا لزم الأمر، آخر شيء تريده هو خروج غرز أو زحف عدوى بينما يشفي الجرو. قد تحتاج الكلاب الكبيرة التي تعاني من التهاب المفاصل إلى ارتداء أحذية للحصول على دعم إضافي للمفاصل أيضًا. تحدث إلى طبيبك البيطري إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال!

ماذا يمكن أن يحدث إذا كان كلبك لا يرتدي حذاء؟

بدون أحذية يمكن لبعض الكلاب تطوير حالة تسمى التهاب الجلد، كما تقول مستشفيات VCA Ark Animal. هذا عندما تلتهب الكفوف. في حين أن الفطريات أو الطفيليات يمكن أن تسبب بالتأكيد التهاب الجلد فإن بعض الكلاب تعاني من الالتهاب بعد الجري على الخرسانة أو الحصى. ابحث عن وسادات مخلب حمراء منتفخة. لاحظ ما إذا كان كلبك يلعق كفوفه باستمرار أو يفقد شعر قدميه. إذا استنتج الطبيب البيطري أن التهاب جلد الجرو ناتج عن كثرة الجري على أرض صلبة، فقد يكون الاستثمار في زوج من الأحذية الواقية جزءًا من خطة العلاج.

اعتمادًا على البيئة يمكن للكلاب التقاط مواد كيميائية سيئة عند الخروج، يمكن أن تؤدي المناطق التي تم فيها معالجة العشب كيميائيًا أو تغطية الأرصفة بملح إزالة الجليد إلى إحداث فوضى في أقدام الكلاب.

الكلاب التي لديها أقدام فروي للغاية لديها مخاطر أعلى للتعرض للملح والحصى عالق بين أصابع القدم. إذا كان كلبك لا يرتدي حذاء، فمن الحكمة أن يمسح أقدامه بمنشفة مبللة عندما يأتي من المشي. يمنحك هذا فرصة للتحقق من أي إصابات ومنع الجرو الخاص بك من اللعق أو استنشاق المزيد من المهيجات.