فيديو يوثق القصة الشهيرة لفوز السلحفاة على الأرنب المغرور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
فيديو يوثق القصة الشهيرة لفوز السلحفاة على الأرنب المغرور
مقالات ذات صلة
مدينة نيوزيلندية تعتبر الأرانب عدوها اللدود وتقيم لهم مذبحة جماعية
الصداقة بين الحيوانات: شمبانزي يصادق دب في حديقة الحيوانات التركية
قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

 تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو طريف يرصد سباق مثير وغريب بين سلحفاة وأرنب.

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية على حسابها الرسمي في تويتر مقطع الفيديو، الذي انتشر بشكل كبير، و يرصد سباق انتهى بطريقة غير متوقعة بين سلحفاة وأرنب.

وقالت الشبكة إن الفيديو التقط خلال إحدى الفعاليات الترفيهية التي نظمت في مدينة تشنغتشو الصينية.

وظهر في الفيديو الأرنب السباق بشكل قوي وسريع، حيث سبق السلحفاة بمسافة كبيرة، قبل أن يقرر التوقف دون سابق إنذار، ومنح هذا التوقف الأمل للسلحفاة، التي واصلت التقدم دون الاكتراث لأمر الأرنب، مما جعلها تحرز المركز الأول بكل سهولة.

شاهد أيضاً: صور أغرب سلحفاة ستراها: لونها ذهبي لامع ويوجد منها 5 فقط حول العالم

مقطع فيديو

الطريف في المسابقة هو تعليقات المستخدمين عبر السوشيال ميديا، فقد أكدوا أن ماحدث يعود للأسطورة الشهيرة  عن الأرنب المغرور الذي كان يفتخر بسرعته وعدم قدرة السحلفاة في الفوز عليه ويقرر النوم في منتصف المسابقة لتفوز السلحفاة في النهاية.

 وأثناء السباق توقف الأرنب من الركض لكي ينام ويأخذ قسطا من الراحة فالسلحفاة ما تزال في بداية الطريق، إلا أن السلحفاة تابعت المشي ولم تتوقف أبدا، ووصلت إلى خط النهاية فيما كان الأرنب المغرور غاطسا في نومه.

شاهد أيضاً: العثور على سلحفاة ذهبية نادرة في نبيال: يوجد بها 5 أنواع فقط في العالم

حقائق عن السلحفاة

عمر السلحفاة يتوقف على الفصيلة التي تنتمي إليها، لدى غالبيتها القدرة على التعمر لزمن طويل. ويتراوح عمر السلحفاة ما بين عشرة أعوام وثمانين عاما، بينما يمكن للفصائل الأكبر حجما العيش لأكثر من مئة عام.

وبالرغم من بقائها على سطح الأرض لملايين السنين، ست فصائل من أصل سبع مهددة بسبب البشر. وتقع ألاف السلاحف سنويا ضحية لشباك الصيد، بينما يتم قتلها في بعض مناطق العالم بهدف الحصول على بيضها أو لحومها أو الصدف الموجود بأعلى ظهورها.