فيديو يرصد لحظة مرعبة لسقوط شاحنة عملاقة على سيارتين في الرياض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
فيديو يرصد لحظة مرعبة لسقوط شاحنة عملاقة على سيارتين في الرياض
مقالات ذات صلة
الجانب الآخر من الوظائف: صور قد تجعلك تفكر في تغيير سلوكك
العثور على رجل بعد غيابه 18 يوماً: مازال على قيد الحياة بسبب الفطر
بيع دمية بيرني ساندرز بسعر خيالي والهدف إنساني

 رصد مقطع فيديو عبر موقع التدوين تويتر، تعرض شاحنة لحادِث سقوط من أعلى كوبري على طريق عمر بن عبدالعزيز بالرياض، في المملكة العربية السعودية.

وأظهرت صور نشرها حساب طرق الرياض على تويتر، سقوط الشاحنة التي كانت محملة بالحصى، على سيارة كانت تسير على الطريق الجانبي أسفل الكوبري.

فيديو يرصد لحظة مرعبة لسقوط شاحنة عملاقة على سيارتين في الرياض

على الفور باشرت فرق من الدفاع المدني والإسعاف موقع الحادِث الذي وقع باتجاه الغرب قرب التقاطع مع طريق النهضة، فيما ذكرت مصادر أنه نتج عن الحادِث إصابة شخصين.

في وقت سابق، رصد مقطع فيديو آخر تعرض سيارة للدهس من قبل حاوية كانت تقلها شاحنة كبيرة، إلا أن سائق السيارة والتي كانت من نوع مرسيدس نجا من الحادث بأعجوبة.

وبيّن الفيديو، السيارة المرسيدس بعد أن تم سحقها تماما من قبل الحاوية التي سقطت من الشاحنة بعد انقلابها، وذلك أثناء سير الشاحنة بجوار السيارة.

ويظهر الفيديو استحالة خروج أي شخص حي من السيارة المرسيدس إلا أن العناية الإلهية أنقذت سائق السيارة.

المرور في السعودية

وتمنع إدارة المرور في المملكة العربية السعودية دخول الشاحنات والمعدات الثقيلة للمدن خلال فترات الذروة المرورية، والتي تحدد تقريبا لفترات صباحية ومسائية، حيث يمنع دخول الشاحنات من الساعة 5 صباحا إلى 8 صباحا وهي وقت الذروة الصباحية من أجل وقت الدوام المدرسي أو وقت خروج الموظفين لأعمالهم، مما يتسبب في أزدحامات مرورية كبيرة خلال هذه الفترة، فيمنع دخول أو خروج أي شاحنة أو معدات ثقيلة خلا هذه الفترة.

والفترة المسائية من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 عصرا وهي فترة الذروة الثانية، وهي وقت خروج الطلاب من مدارسهم مما يتسبب في أزدحام مروري.

ويمنع دخول الشاحنات أيضا من الساعة 5 عصرا إلى 10 ليلا وهي الفترة الثالثة للذروة لكثرة حركة السيارات داخل المدن خلال هذه الفترة.

وقالت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن دخول الشاحنات والمعدات الثقيلة وما في حكمها إلى المدن أو الخروج منها في الأوقات غير المسموح بها يعد مخالفة مرورية.