فوائد الجبن في يومها العالمي: قد تساعدك على صحة أسنانك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يونيو 2021
فوائد الجبن في يومها العالمي: قد تساعدك على صحة أسنانك
مقالات ذات صلة
طريقة تحضير مربى الورد بخطوات بسيطة
في يوم المشاوي: أسرار الحصول على أفضل حفلة شواء
في يوم المشاوي: تعرف على فوائد الشواء الصحية

يحتفل العالم في 4 يونيو من كل عام، باليوم العالمي للجبن، ولكل محبيها حول العالم، هناك الكثير من الفوائد التي قد لا نعرفها للجبن.

معلومات عن الجبن

تختلف ملامح التغذية بشكل كبير من نوع جبن إلى آخر على سبيل المثال ، تحتوي جبن الموزاريلا على 85 سعرًا حراريًا و 6.3 جرامًا من الدهون لكل أونصة.

إذا كنت ترغب في التمسك بالجبن منخفضة السعرات الحرارية، جرب جبن الموزاريلا منزوع الدسم والجبن السويسري وجبن الفيتا.

ابتعد عن الأجبان الصلبة لأنها تتطلب المزيد من الملح في عملية الشيخوخة. يمكنك أيضًا البحث عن أنواع منخفضة الصوديوم من أجبانك المفضلة.

تتكون الجبنة من جمع الحليب مع الrennet  (وهي مادة تستخرج من معدة الغنم)

هناك أنواع عديدة من الجبنة يتراوح من الطري جداً كجبنة الماعز (crottin de chavignol) إلى الجامد كجبنة تشادر   (cheddar cheese)

فوائد الجبن

يمكن أن يكون للجبن تأثير إيجابي على صحة أسنانك، أظهرت دراسة قام بها اختصاصيو طب الأسنان أن تناول الجبن قد يساعد في منع تسوس الأسنان.

تم اختبار أربع مجموعات، تناولت الحليب والزبادي الخالي من السكر  والجبن ، وتم اختبار توازن الأس الهيدروجيني في مناطق مختلفة من أفواههم قبل وبعد الاستهلاك، ووجد إنه يمكن أن يؤدي انخفاض مستوى الأس الهيدروجيني عن 5.5 إلى تعرض أسنانك لخطر التآكل بسبب الأحماض المتكونة في فمك.

 في حين أن المجموعات التي شربت الحليب واعتمدت على اللبن الخالي من السكر لم تظهر أي تغيير كبير ، فإن المجموعة التي تناولت الجبن شهدت زيادة في مستويات الأس الهيدروجيني.

 يمكن أن يساعدك استهلاك الجبن على زيادة الوزن بطريقة صحية بالنسبة لمعظم الناس، فإن فكرة اكتساب الوزن ليست شيئًا يجب النظر إليه بشكل إيجابي.

بالنسبة للبعض، تعتبر زيادة الوزن ضرورة لأسباب مختلفة قد يحتاج الممثلون والرياضيون إلى زيادة حجمهم في الدور القادم أو موسم اللعبة ، أو قد يعاني الطفل من نقص الوزن بالنسبة لسنه، وفقًا لطبيب الأطفال.

لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن ، هناك طريقة صحيحة وخاطئة للقيام بذلك، لا تريد أن تعرض صحتك للخطر باختيار الأطعمة الخاطئة، بفضل محتواه من الدهون والبروتينات، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتويها ، يعد الجبن خيارًا رائعًا لاكتساب الوزن بطريقة صحية.

أنت بحاجة إلى توخي الحذر بشأن كمية الجبن التي تتناولها، حيث يمكن أن يأخذك ذلك بعيدًا إلى الطرف المقابل على مخطط الوزن.

عليك أن تعلم أن الجبن إنه غذاء كثيف الطاقة للغاية، ويحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لكل جرام.

 تحتوي الأجبان الشائعة، مثل الماعز والجودة والبارميزان ، على أكثر من 100 سعر حراري لكل جرام، وهذا يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي يتكون أساسًا من أطعمة عالية الكثافة للطاقة إلى الإصابة بالسمنة.

حاول أن توازن بين تناول الجبن والأطعمة منخفضة الطاقة ، مثل الفواكه والخضروات.