;

شاي الزنجبيل: 8 فوائد صحية

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يونيو 2021
شاي الزنجبيل: 8 فوائد صحية

لا شيء يضاهي فنجان شاي الزنجبيل الساخن، بفضل المستويات العالية من فيتامين سي والمغنيسيوم والمعادن الأخرى فإن جذر الزنجبيل مفيد للغاية للصحة.
بمجرد تحضير الشاي يمكنك إضافة النعناع أو العسل أو الليمون لإخفاء طعم الزنجبيل، إليكم سبب وجوب تناول هذا المشروب المهدئ.

فوائد الزنجبيل

الزنجبيل من بين أصح التوابل الموجودة على هذا الكوكب. إنه نبات مزهر ينتمي إلى عائلة Zingiberaceae التي نشأت في جنوب شرق آسيا.

والجذمور وهو الجزء الموجود تحت الأرض من الجذع هو الأكثر استخدامًا للاستهلاك، يرتبط التوابل الموجودة بشكل شائع في كل منزل هندي ارتباطًا وثيقًا بالكركم والهيل والخولنجان، يمكن استخدام الزنجبيل طازجًا أو مجففًا أو مسحوقًا أو كزيت أو عصير.

1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج تحتوي على:

  • 4.8 سعرات حرارية
  • 1.07 جرام من الكربوهيدرات
  • 0.12 جم من الألياف الغذائية
  • 0.11 جرام من البروتين
  • 0.05 جرام دهون
  • 0.1 غرام من السكر

إلى جانب ذلك يحتوي الزنجبيل أيضًا على عناصر مغذية مثل فيتامين B3 و B6 والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C والمغنيسيوم والفوسفور والزنك.
يقوي المناعة

  • في هذه الأوقات الصعبة الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به للحفاظ على سلامتنا وصحتنا هو العناية بمناعتنا.
  • إلى جانب ذلك يحتوي الزنجبيل أيضًا على عناصر مغذية مثل فيتامين B3 و B6 والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C والمغنيسيوم والفوسفور والزنك.
  • في هذه الأوقات الصعبة الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به للحفاظ على سلامتنا وصحتنا هو العناية بمناعتنا.
  • مع عدم وجود علاج لفيروس كورونا الجديد حتى الآن ، يشجع الخبراء والأطباء الناس على الحفاظ على مناعتهم في حالة جيدة وضيقة.

شاي الزنجبيل

قد لا تعرف أن شاي الزنجبيل يمكن أن يفعل المعجزات في هذا المجال وفقًا للدراسات، يحتوي الزنجبيل على زيوت متطايرة ، لها خصائص مضادة للالتهابات مماثلة لتلك الموجودة في العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.

وهذا يجعل الزنجبيل علاجًا ممتازًا للصداع والإنفلونزا وحتى آلام الدورة الشهرية وادعى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام أن الاستهلاك المنتظم لشاي الزنجبيل قد قلل من تناول الأدوية.
يساعد الزنجبيل أيضًا على تعزيز الجهاز الهضمي ، وهي الخطوة الأولى للبقاء بصحة جيدة والحفاظ على لياقتك.
وقالت وزارة عيوش في تغريدة ، "الزنجبيل من مطبخك يمكن أن يقطع شوطا طويلا في منع الأمراض، لا يضيف الزنجبيل المتواضع نكهة إلى أطباقك فحسب ، بل يقدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية.

الفوائد الصحية للزنجبيل

تخفيف الغثيان
يمكن أن يساعد شرب كوب من شاي الزنجبيل قبل السفر في منع الغثيان والقيء المرتبطين بدوار الحركة. يمكنك أيضًا شرب فنجان عند ظهور أول علامة للغثيان لتخفيف الأعراض.
تحسين أداء المعدة
مفيد في تحسين عملية الهضم وزيادة امتصاص الطعام ، ويمكن لشاي الزنجبيل الانتفاخ بعد تناول الكثير.
تقليل الالتهاب
يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات تجعله علاجًا منزليًا مثاليًا لمشاكل العضلات والمفاصل. بالإضافة إلى شرب شاي الزنجبيل ، يمكنك أيضًا استخدامه لنقع المفاصل الملتهبة.
محاربة مشاكل الجهاز التنفسي
يمكن أن يساعد شاي الزنجبيل في تخفيف الاحتقان المرتبط بنزلات البرد. جرب كوب من شاي الزنجبيل لأعراض الجهاز التنفسي المصاحبة للحساسية البيئية.
تحسين الدورة الدموية
يمكن أن تساعد الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية في شاي الزنجبيل على استعادة وتحسين الدورة الدموية التي قد تساعد في تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. قد يمنع الزنجبيل الدهون من الترسب في الشرايين مما يساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تخفيف آلام الدورة الشهرية
هذا واحد لجميع النساء اللواتي يعانين من تقلصات الدورة الشهرية. جربي نقع منشفة في شاي الزنجبيل الدافئ وضعيها على أسفل بطنك. قد يساعد في تخفيف الألم وإرخاء العضلات. في نفس الوقت اشرب كوب من شاي الزنجبيل مع العسل.
تخفيف التوتر
يحتوي شاي الزنجبيل على خصائص مهدئة قد تساعد في تقليل التوتر والتوتر. يُعتقد أن هذا يرجع إلى مزيج من الرائحة القوية وخصائص العلاج.