;

هل تعلم أن أسنانك بقوة أسنان القرش؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
هل تعلم أن أسنانك بقوة أسنان القرش؟

معلومات عامة، هل تعلم أن أسنان الإنسان بقوة أسنان القرش! وأن مغرفة من الآيس كريم تزن أكثر من 3000 رطل، وأن فمك حوالي لتر واحد من اللعاب في اليوم.

معلومات عامة

لا يمكن للخيول أن تتقيأ 

لماذا لا تتقيأ الخيول؟ وفقًا لمجلة Equus، تمتلك الخيول عضلات مريئية سفلية أقوى بكثير من الحيوانات الأخرى وهذا يجعل من المستحيل على هذا الصمام أن يفتح تحت الضغط الخلفي من المعدة.

عام بلا صيف

في أبريل 1815 شهد جبل تامبورا في إندونيسيا أكبر ثوران بركاني في تاريخ البشرية هذا الحدث، الذي استمر أسبوعين لا يمكن تصوره فجر أطنانًا لا حصر لها من الغبار والرماد وثاني أكسيد الكبريت في الغلاف الجوي للأرض.

كانت تلك البطانية من الرماد تحمي الكوكب من الشمس مما أدى إلى "عام بلا صيف" وفقًا لصحيفة USA Today، شهدت أجزاء من نيو إنجلاند تساقطًا للثلوج الكثيفة في يونيو وحدث صقيع مميت خلال شهري يوليو وأغسطس.

يزن متوسط ​​السحابة حوالي 1.1 مليون رطل

قد تبدو الغيوم وكأنها نفث عملاق منفوش من القطن، لكنها في الواقع ضخمة جدًا وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية يزن متوسط ​​السحابة حوالي 1.1 مليون رطل (551 طنًا).

على الرغم من وزنها الهائل تلك السحابة الثقيلة تطفو فوق رأسك لأن الهواء الموجود تحتها أثقل حتى تسمح كثافة السحابة الأقل بالطفو على المجفف والهواء الأكثر كثافة.

أسنان الإنسان بنفس قوة أسنان القرش

قد يكون هناك مخاوف أكثر من أسنان سمكة القرش لكن أسنان الإنسان بنفس القوة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 في مجلة Journal of Structural Biology، فإن مينا ضرس العقل البشري تكون بنفس صلابة طلاء المينا على أسنان سمك القرش.

كلاهما مصنوع من بلورات معدنية مرتبطة ببعضها البعض بالبروتينات التي تمنع الأسنان، القرش والبشر على حد سواء من التكسر تحت تأثير الصدمة المفاجئة.

رائحة الشوكولاتة تجعل الناس يرغبون في شراء الروايات الرومانسية

تستحضر فكرة الرومانسية صور الورود والموسيقى الحلوة وحتى الحلوى اللذيذة. في الواقع، يربط الكثير من الناس رائحة الحلوى بأجواء محببة حيث وجد بحث 2013 المنشور في مجلة علم النفس البيئي أن رائحة الشوكولاتة في محل لبيع الكتب تجعل الناس يرغبون في شراء روايات رومانسية.

عاشت كليوباترا في وقت أقرب للهبوط على سطح القمر

كليوباترا هي بسهولة واحدة من أشهر حكام مصر لكنها في الواقع عاشت بالقرب من الهبوط على القمر أكثر من بناء الهرم الأكبر بالجيزة. توفيت الملكة عام 30 قبل الميلاد بينما تم بناء هرم الجيزة الأكبر حوالي 2560 قبل الميلاد. وهذا يعني أن الهرم قد اكتمل قبل أكثر من 2500 عام من عصر كليوباترا.

كانت أكبر مغرفة من الآيس كريم تزن أكثر من 3000 رطل

ومن المؤكد أن عشاق العلاج البارد سوف يصيحون على أكبر مغرفة من الآيس كريم على الإطلاق والتي تزن 3،010 أرطال. في يونيو 2014، قدم كيمبس في سيداربورغ بولاية ويسكونسن مغرفة بنكهة الفراولة بقياس 6 أقدام في 6 أقدام تقريبًا.

استغرق الأمر حوالي 733 حاوية منزلية من الآيس كريم لإنشاء خدمة ضخمة والتي تم تجميعها من قبل خمسة نحاتين ثلج مصنفين على المستوى الوطني قبل تقسيمها وتسليمها للحاضرين في Cedarburg Strawberry Festival.

يمكن أن يكتشف أنف الإنسان أكثر من تريليون رائحة

في الماضي اعتقد العلماء أن البشر يمكن أن يشموا فقط حوالي 10000 رائحة مختلفة ومع ذلك وفقًا لدراسة عام 2014 نُشرت في Science، قد نتمكن في الواقع من اكتشاف حوالي تريليون رائحة.

وقالت ليزلي فوشال عالمة الأحياء العصبية بجامعة روكفلر التي قادت الدراسة: "لقد تم الحديث عن فكرة أن البشر سيئون في اكتشاف الروائح". بشكل لا يصدق يبدو أننا لسنا سيئين على الإطلاق!

الألعاب أفضل لعقلك من تطبيقات تدريب الدماغ مثل Lumosity

إذا كنت تستخدم تطبيقات تدريب الدماغ مثل Lumosity أو كنت تفكر في تجربة أحدها ، فقد ترغب في التفكير في تجربة لعبة Portal 2. هذا لأن دراسة عام 2014 نُشرت في مجلة Computers & Education وجدت أن لعبة حل الألغاز هي في الواقع أفضل لعقلك من التطبيقات المصممة خصيصًا لشحذ قدراتك المعرفية، يمكن أن يساعدك في حل المشكلات والمهارات المكانية وحتى مستوى مثابرتك.

"Kummerspeck" هي الكلمة الألمانية للوزن الذي تكتسبه من الأكل العاطفي

في بعض الأحيان عندما تكون حزينًا أو متوترًا فإن تناول الوجبات السريعة المفضلة لديك أو الانغماس في حلوى لذيذة يمكن أن يكون طريقة بسيطة لتجعل نفسك تشعر بتحسن قليل.

ولكن إذا أفرطت في تناول الكثير من الحلويات فقد تلاحظ القليل من "kummerspeck"، وهو ما يسميه الألمان الوزن الذي تكتسبه بسبب الأكل العاطفي. بفرح شديد فإنه يترجم حرفيا إلى "لحم الخنزير المقدد الحزن".

ألقي القبض على رئيس بتهمة تجاوزه السرعة على ظهر حصان

لم يتبع أوليسيس س. غرانت، الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة القانون دائمًا، حتى عندما كان في منصبه. استمتع الفارس الماهر بالسفر بسرعات عالية وهو أمر غير قانوني.

وعندما تم القبض على جرانت وهو يسير في ما يسمى "بوتيرة غاضبة" تلقى تحذيرًا صارمًا من قبل ضابط الشرطة ويليام هـ. على الرغم من اعتذار غرانت، تم القبض عليه وهو مسرع في اليوم التالي من قبل الضابط نفسه.

ونتيجة لذلك تم إلقاء القبض عليه واقتياده إلى مركز الشرطة حيث تم حجزه وغرامه لارتكابه جريمة.

يفرز فمك حوالي لتر واحد من اللعاب في اليوم

قد تجد أن فمك يجف قليلاً عندما تكون متوترًا. لكن في معظم الأيام، ينتج حوالي لتر واحد من اللعاب ووجد العلماء ما يقرب من 1500 نوع جديد من البكتيريا في أزرار البطن.
عندما ألقى فريق من جامعة ولاية كارولينا الشمالية نظرة على ما كان بداخل أزرار بطن 60 شخصًا مختلفًا وجدوا "غابة مطيرة" للحياة المجهرية. في المجموع، حددوا 2368 نوعًا من البكتيريا قد يكون 1،458 منها جديدًا.

وفقًا لـ National Geographic يبدو أن زر بطن كاتب علمي واحد على سبيل المثال: كان يؤوي بكتيريا لم توجد سابقًا إلا في تربة من اليابان حيث لم يكن موجودًا من قبل.

يعطي جسم الإنسان كمية ضئيلة من الضوء الذي يضيء

أن تكون إنسانًا متوهجًا يبدو وكأنه شيء من فيلم خارق. لكن اتضح أن كل الأجسام تصدر كمية ضئيلة من الضوء. كتب باحثون في دراسة نشرت عام 2009 في PLoS One أن جسم الإنسان يلمع حرفياً.

في حين أنه من الرائع التفكير بأجسادنا متلألئة مثل الماس، أوضح العلماء أيضًا سبب عدم قدرتنا على رؤية اللمعان اللامع وكتبوا: "إن شدة الضوء المنبعث من الجسم أقل 1000 مرة من حساسية عراة عيون."

وفقًا لصحيفة الجارديان فإن هذا التوهج هو "نتيجة الجذور الحرة عالية التفاعل التي تنتج من خلال التنفس الخلوي والتي تتفاعل مع الدهون والبروتينات العائمة الحرة ويمكن للجزيئات المثارة الناتجة أن تتفاعل مع مواد كيميائية تسمى الفلوروفور لإصدار فوتونات.

تزن أكبر سلحفاة تم تسجيلها على الإطلاق أكثر من طن

كانت أكبر وأثقل سلحفاة تم تسجيلها على الإطلاق عبارة عن سلحفاة ذات ظهر جلدي جرفت الشاطئ في المملكة المتحدة في سبتمبر 1988 بعد أن غرقت عندما حوصرت في خط الصيد. كان يبلغ طول السلحفاة حوالي 100 عام وقت وفاتها وكان طولها 9 أقدام ووزنها 2016 رطلاً.

يمكن للذهب الموجود في قلب الأرض أن يغطي الكوكب بطبقة تصل إلى الركبة.

في قلب الأرض هناك مخزون من الذهب غرق في موقعه الحالي عندما كان الكوكب لا يزال في حالة منصهرة. في الواقع ، هناك الكثير من المعدن الثمين هناك لدرجة أنه إذا كان سيغطي سطح الأرض ، فإنه سيخلق طبقة يبلغ سمكها حوالي 13 بوصة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه