;

فيلم البعد الآخر.. مفاجأة مدوية بعد 14 عاماً من عرضه

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2023
فيلم البعد الآخر.. مفاجأة مدوية بعد 14 عاماً من عرضه

أدت معركة قانونية بين نجم متقاعد من اتحاد كرة القدم الأميركي وعائلة تبنته في الولايات المتحدة إلى إثارة الجدل حول مدى صحة قصة الفيلم الشهير (البعد الآخر The Blind Side)، الصادر في عام 2009.

كما واجهت بطلة الفيلم، ساندرا بولوك، انتقادات لاذعة، ومطالبات بسحب جائزة الأوسكار التي نالتها عن أداء دورها في الفيلم.

قام مايكل أور، الشخصية الحقيقية وراء فيلم "البعد الآخر"، برفع دعوى قضائية مدعيًا أنه لم يتم تبنيه من قبل عائلة توهي كما صوره الفيلم، بل تم استغلاله من قبل هذه العائلة. في غضون ذلك، قالت ساندرا بولوك إنها "حزنت" عندما علمت بهذه الادعاءات المزعجة.

قصة فيلم البعد الآخر

يروي فيلم البعد الآخر، حكاية معاناة مراهق أسود وحياته الصعبة ورحلة صعوده ليصبح نجماً رياضياً بمساعدة عائلة بيضاء. تم اقتباس الفيلم من كتاب صدر عام 2006، يروي قصة مايكل أور، أحد الأطفال الثلاثة عشر المولودين لامرأة مدمنة على المخدرات، وتبنيه من قبل عائلة توهي السخية والحنونة.

لعبت ساندرا بولوك دور الأم في الفيلم الذي حصد 300 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا وملايين أخرى في مبيعات الفيديو المنزلي.

ادعاءات مايكل أور

قال الشاب البالغ من العمر 37 عامًا في دعواه القضائية إن شون وآن توهي لم يتبنياه في الواقع، لكنهما استفادا من نجاحه. ووفقًا لوثائق المحكمة التي استشهدت بها بي بي سي، خدعت عائلة توهي، مايكل أور للتوقيع على السلطة القانونية لاستخدام اسمه في الصفقات التجارية بعد أن بلغ الثامنة عشرة من عمره، كما زعم أن الأسرة البيضاء جنت الملايين من عائدات الفيلم.

من خلال الدعوى القضائية، سعى إلى إنهاء علاقته مع عائلة توهي زاعمًا أنه لم يتم تعويضه أبدًا عن الفيلم و"لم يتلق شيئًا" عن قصة "لم تكن لتوجد بدونه". ولم يعلق صانعو الفيلم حتى الآن.

ساندرا بولوك في مرمى النيران

فازت ساندرا بولوك بجائزة الأوسكار عن دورها في الفيلم، لذا واجهت العديد من الانتقادات من رواد مواقع التواصل الذين طالبوها بإعادة الجائزة، متسائلين عن سبب اختيارها للمضي قدما في رواية كاذبة. ومع ذلك، دافع البعض عنها، بما في ذلك الناقد التلفزيوني والسينمائي ريتشارد روبر، حيث كتب "إنه أمر مضلل وغير عادل إطلاقا إلقاء اللوم عليها في الادعاءات الجديدة والمقلقة للغاية بشأن القصة الواقعية".

تعليق ساندرا بولوك

نقلت صحيفة نيويورك بوست عن شخص مقرب من الممثلة البالغة من العمر 59 عاما قوله إنها "تكره أن مثل هذه القصة الرائعة والفيلم الرائع والوقت المذهل في حياتها قد تم تلويثه الآن. الآن لن يشاهده الناس وإذا فعلوا ذلك، فسيكون لديهم رد فعل مختلف تماماً" كما نُقل عنها قولها "كان هناك الكثير من العمل الشاق في الفيلم لدرجة أنهم اعتقدوا جميعًا أنها الحقيقة والآن تم التشكيك في ذلك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه