عنكبوت قاتل يعاود الظهور بعد انقراضه منذ 25 عاماً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
عنكبوت قاتل يعاود الظهور بعد انقراضه منذ 25 عاماً
مقالات ذات صلة
قرش قالب الكعيكة: قرش صغير الحجم يهاجم أغلب المخلوقات البحرية بشراسة
شاهد: دجاجة تقاتل ثعبانًا لحماية فراخها
فيديو: دولفين يهاجم طفل يبلغ 6 سنوات و يعض ​​يده

الكثير من الأمور الغريبة التي تكتشفها الطبيعة يوماً بعد يوم، ففي واقعة جديدة، عثر علماء بيولوجيا على أحد أنواع العناكب شديدة الخطورة التي أكدت الدراسات أنها احتفت منذ حوالي ربع قرن. 

ووفقاً لجريدة ميرور البريطانية، فقد قالت رحلة بحثية من العلماء إنهم عثروا على 22 عنكبوتاً من فصيلة خطيرة، أوضحت الدراسات أنهم انقرضوا منذ حوالي 25 عامًا، ولكن المثير في الأمر ظهورهم على الأرض مرة أخرى . 

و كان يعتقد أن هذا العنكبوت انقرض، لأنه لم يتم رصده منذ عام 1993، وتم إدراجه في قائمة أنواع العنكبوتات المعرضة بشدة للانقراض.

عنكبوت قاتل يعاود الظهور بعد انقراضه منذ 25 عاماً

وأشار أحد العلماء إلى أن ذلك العنكبوت ملقب بالثعلب العظيم، لحدة بصره وقدرته على المراوغة والإنقضاض على فريسته بقوة وبسرعة شديدة.

وقال مايك ويت المسؤول في إدارة الحياة البرية في سوريي إنه سعيد جدا بهذا الاكتشاف، والعنكبوت مظهره رائع ومثير للإعجاب ومموه وينشط في الليل، وعلى الرغم من كبر حجمه إلا أنه مراوغ.

العنكبوت الثعلب

العنكبوت الثعلب هو حيوان مفترس وانتهازي ويصطاد ليلا، وقد سمي بسبب عاداته الشبيهة بالثعلب في الصيد، حيث يقوم بمطاردة فريسته فوق الرمال والحصى والصخور قبل الانقضاض عليها، ويلتقط الحشرات المتحركة.

ويمتلك العنكبوت 8 عيون سوداء، ويشل حركة فريسته بما في ذلك الخنافس والنمل والعناكب الصغيرة عبر بخ السم داخلها، ويحتمي في جحور مبطنة بالحرير أو ثقوب تحت الصخور.

وللعنكبوت عينان كبيرتان من أعلى الرأس، وعينان أخريان تحدقان في الأمام، بينما تشكل 4 عيون أصغر صفا فوق فمه مباشرة، ويتميز العنكبوت ببصر ممتاز وتمويه وسرعة عالية، وهو حيوان مفترس انتهازي يصطاد فريسته في الليل.

وفقاً لعدد من التقارير، يرجع سبب تسميته بالثعلب العظيم بسبب عادته التي تشبه الثعالب، والتي تتمثل في مطاردة الفريسة عبر التضاريس الرملية والحصى والصخور قبل الانقضاض عليها والتقاطها أثناء الركض.

وعند القبض على فريسته، بما في ذلك الحشرات مثل الخنافس والنمل والعناكب الصغيرة، يقوم بتجميدها، بعد أن يحقنها بالسم، مما يؤدي إلى تسييل أعضائها الداخلية، ثم يبدأ بعد ذلك بتناولها مستخدما أنيابه القوية، في عملية توصف بالأغرب على الإطلاق.