طفلة طولها 2.26 مترًا: أسطورة كرة السلة الصينية المستقبلية بالفيديو

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
طفلة طولها 2.26 مترًا: أسطورة كرة السلة الصينية المستقبلية بالفيديو
مقالات ذات صلة
فنان ياباني يصنع مجسمات مصغرة لحياتنا اليومية: صور ستجعلك تبتسم
سر رؤية رقم 111 وغيره من الأرقام بشكل متكرر: اعرف رسائل الكون لك
معلومات مثيرة للاهتمام عن المصاصات وأغرب أشكالها بالصور

حظيت فتاة تُدعى Zhang Ziyu وهي لاعبة كرة سلة تبلغ من العمر 14 عامًا من شاندونغ في الصين، باهتمام كبير بسبب طولها غير المعتاد، الذي يبلغ 7 أقدام و 5 بوصات أي ما يوازي 2.26 مترًا ومقارنتها بأسطورة كرة السلة الصينية ياو مينغ.

فتاة طولها 2.26 متر أسطورة كلة السلة الصينية المستقبلية

في الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت خلال الأسبوع الماضي ، يمكن رؤية لاعبة كرة السلة Zhang Ziyu وهي تتفوق على كل من زملائها في الفريق والخصوم خلال بطولة تحت 15 عامًا في Jingzhou، حيث حصلت على 42 نقطة في مباراة واحدة، أيضًا 25 كرات مرتدة.

ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن والدي الفتاة كانا لاعبي كرة سلة محترفين أيضًا ولكن لا تزال مكانتها وما تحققه الفتاة مفاجئًا، خاصة بالنظر إلى عمرها، هي بالفعل أطول من والدها الذي يبلغ طوله 2.13 متر ووالدتها التي تبلغ من الطول 1.98 متر.

وفقًا لصحيفة Global Times، كان طول Zhang Ziyu يبلغ 1.6 مترًا في الصف الأول وبحلول الصف السادس أصبحت بالفعل 2.1 متر وفي سن الرابعة عشرة، أصبحت 2.26، لذا مع مرور عدة سنوات من النمو الطبيعي التي مازالت أمامها، ربما تقترب الفتاة المراهقة أو قد تتخطى طول نجم كرة السلة الصيني ياو مينغ الذي يبلغ طوله 2.29 متر.

علق أحد المعجبين بالفتاة على موقع Weibo وهو النسخة الصينية من موقع تويتر، قائلًا: "النقطة المهمة هي أنها تبلغ من العمر 14 عامًا فقط وسيكون لها مستقبل واعد إذا حسنت مهاراتها وقدرتها على المواجهة"، كما كتب شخص آخر أيضًا: "مستقبل كرة السلة للسيدات الصينيات يعتمد عليكِ".

لكن لاعبة كرة السلة الصغيرة لديها ما هو أكثر من الطول، حيث تنحدر من عائلة كرة سلة وهي تمارس هذه الرياضة منذ أن كانت في الخامسة من عمرها وتتدرب تحت إشراف والدتها وهي عضو سابق في المنتخب الوطني الصيني.

يتفق خبراء الرياضة على أنه إذا واصلت تشانغ تدريبها، فسيكون لديها مستقبل مشرق في كرة السلة، لكن علماء النفس حذروا من أن اختلاف الطول بينها وبين الأطفال الآخرين في سنها يمكن أن يسبب مشاكل اجتماعية وطالبوا بحماية الفتاة من التنمر. [1]