;

أصغر طفل حجماً في فيتنام: وزنه وطوله أقل مما نتخيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020
أصغر طفل حجماً في فيتنام: وزنه وطوله أقل مما نتخيل

توفي أصغر شخص حجما في فيتنام، وهو طفل يبلغ من العمر 11 عاماً ولا يزيد وزنه عن 3.9 كيلوجرام فقط، إثر إصابته بسكتة دماغية مفاجئة.

وفي التفاصيل الغريبة التي كشفت عنها وكالات الأنباء أن الطفل دينه فان كيري، وهو من إقليم كوانج نجاي في وسط البلاد، كان يعاني من متلازمة سيكل، وهو اضطراب نادر منعه من النمو جسدياً وعقلياً، حيث يتسبب في قصر القامة وصغر حجم الرأس بشكل غير معتاد وغير مألوف.

وقد توفي كيري بعد أربعة أيام من نقله إلى المستشفى، إثر إصابته بسكتة دماغية مفاجئة تم نقله على إثرها إلى قسم الطوارئ للكشف الطبي عليه.

وقال أحد أقارب الطفل، في تصريحات صحافية له: "فقد وعيه بينما كان في المدرسة وتم نقله سريعا إلى المستشفى، لكنه لم يتمكن من البقاء على قيد الحياة".

كان  وزن كيري لا يتعدى الثلاث كيلوجرامات فقط بينما كان في سن الخامسة، وكان طوله 50 سنتيمترا، أما في سن الحادية عشرة، فقد كان طوله 62 سنتيمترا.

وبسبب مظهره الغريب، روج أهالي القرية إشاعات بأن الشيطان ممسوس به ومنعوا الأطفال الآخرين من اللعب معه، وظل الطفل الصغير يلعب بمفرده أو ينام في مقلاع والديه عندما كانا يعملان في المزرعة.

تقول التصريحات الصحافية نقلاً عن والده: "كان ابننا صغيرًا جدًا، لذلك كنا خائفين من أنه لا يستطيع الاندماج مع الطلاب الآخرين، ومع ذلك ، أقنعنا المعلم كيونغ في إلحاق طفلنا بالمدرسة، و لذلك جازفنا بالسماح له بالرحيل والانتقال إلى المدرسة".

وخلال رحلة الطفل في المدرسة، بدأ المعلمون في التركيز على المهارات الحياتية بدلاً من المعرفة الأكاديمية، مما جعله أكثر ثقة.

وبعد ثلاث سنوات، استطاع الطفل أن يندمج جيدًا مع زملائه الآخرين وأجرى العديد من التحسينات من صبي خجول إلى طفل أصبح سعيدًا ورشيقًا وأكثر شجاعة، حيث أصبح قادرًا على كتابة الأرقام على السبورة والقيام ببعض الأنشطة الشخصية.

يُقدّر تعداد سكان فيتنام وفقاً للتقارير الرسمية لعام 2021 بنحو 97,338,579 نسمة، وذلك بنسبة 1.25% من إجمالي عدد سكان العالم، وبذلك تحتل فيتنام المركز الخامس عشر من حيث تعداد السكان، وذلك قبل الكونغو الديمقراطية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه