;

أكبر رجل معمر في العالم وفقاً لغينيس العالمية: لديه تاريخ ميلاد مميز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يوليو 2021
أكبر رجل معمر في العالم وفقاً لغينيس العالمية: لديه تاريخ ميلاد مميز

 سجل إميليو دون ميلو فلوريس ماركيز، لقب أكبر معمر في العالم، بعمر يناهز الـ112 عاماً.

في التفاصيل التي رصدتها التقارير الصحافية، فقد أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن أكبر معمر في العالم يعيش في بورتوريكو، وهو إميليو الذي ولد في 8 أغسطس 1908 في كارولينا ببورتوريكو.

ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية، قال رئيس تحرير غينيس العالمية، كريج جلينداي، إن الرجل ولد في اليوم الثامن من الشهر الثامن في العام الثامن من القرن العشرين وهو يوم مميز في التاريخ.

أكبر معمر في العالم

 بدأ فلوريس ماركيز العمل في مزرعة والده لقصب السكر منذ صغره، فهو من اسرة لديها 11 طفلاً، ومنذ صغره وبدأ رحلة العمل كان يعمل بشكل متعب، وكان يعمل على رعاية اشقائه الصغار بجانب الأعمال المنزلية التي تقوم بها والدته.

عن حياته واحتفاله بعيد ميلاده، يقول الرجل المعمر: " لقد كنت أكبر الأطفال لذلك كان يجب أن أعمل وأساعد في المنزل، فعلت كل شيء، في المنزل من رعاية أشقائي، التنظيف كل شيء فعلته!".

أكبر رجل معمر في العالم وفقاً لغينيس العالمية: لديه تاريخ ميلاد مميز

فيما بعد تزوج ماركيز من سيدة ودام زواجهما ما يقارب الـ75 عاماً  لديهما 4 أطفال ولكن توفت زوجته منذ 11 عاماً، وهو الآن يتمتع بحياته مع أحفاده الخمس و 5 من أبناء الأحفاد.

تشير التقارير الصحافية إلى إنه يعيش الآن في ريو بيدراس، ببورتوريكو، واحتفل مع موسوعة غينيس العالمية بلقب أكبر معمر ومن أجل ذلك جاء جميع أولاده للاحتفال معه.

وعلى الرغم من خضوع فلوريس ماركيز لعملية جراحية لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب منذ أكثر 11 عامًا وفقدنه كليا لحاسة السمع، تقول عائلته إنه يواصل إظهار قوته وصحته الجيدة ويتمتع بكافة لحظات حياته مع الجميع دون أن يشعرهم بأي مشاكل صحية.

في حديثه كشف أن السر وراء إطالة العمر هو السعادة وأن يكون للشخص الطثير كم الحب بجانب البعد عن الغضب والاستياء من الآخرين.

 موسوعة غينيس العالمية

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه