طائر الإيمو يهرب من مزرعة أمريكية ويراوغ الشرطة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021
طائر الإيمو يهرب من مزرعة أمريكية ويراوغ الشرطة
مقالات ذات صلة
رغم عيوبها فنان يحول الحيوانات لشخصيات كارتونية رائعة
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات
بعد 15 عاماً: لم شمل القط المفقود مع مالكه

وقالت الشرطة في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية إن الضباط تم إرسالهم بناء على تقرير عن هروب طائر الإيمو من الاتحاد الاقتصادي والنقدي في بلد داخل الولاية بينما كان مالكه يلاحقه.

وقالت إدارة شرطة لون بيك إن مالك الطائر الذي لا يطير اتصل بالشرطة في الصباح الباكر للإبلاغ عن أن الاتحاد الاقتصادي والنقدي قد هرب من محيطه طائر الإيمو وأنه يتهرب من المطاردة ويراوغه بذكاء ويصعب عملية القبض عليه.

وقالت الشرطة في منشور على فيسبوك إن الضباط وصلوا إلى مكان الحادث، لكنهم اكتشفوا أن "صاحب بيج بيرد أعاد الطائر إلى قفصه" ويعد Emus موطنه الأصلي أستراليا وهو ثاني أكبر طيور في العالم بعد النعامة.

طائر لا يطير

يعتبر طائر الإيمو (Dromaius novaehollandiae) ثاني أكبر طائر حي من حيث الارتفاع بعد قريبه النعامة، إنه مستوطن في أستراليا حيث يعد أكبر طائر محلي والعضو الوحيد الموجود في جنس Dromaius ويغطي نطاق emu معظم البر الرئيسي لأستراليا لكن الأنواع الفرعية من تسمانيا وجزيرة كانغارو وجزيرة كينغ آيلاند انقرضت بعد الاستيطان الأوروبي لأستراليا في عام 1788.

طائر

والطائر شائع بما يكفي لتصنيفه على أنه من الأنواع الأقل إثارة للقلق من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وEmus هي طيور ذات ريش ناعم بنية اللون لا تطير ولديها رقاب وأرجل طويلة ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 1.9 متر (6.2 قدم)، تستطيع Emus السفر لمسافات طويلة وعند الضرورة يمكنها الركض بسرعة 50 كم / ساعة (31 ميلاً في الساعة).

 تتغذى على مجموعة متنوعة من النباتات والحشرات ولكن من المعروف أنها تستمر لأسابيع دون تناول الطعام، إنهم يشربون بشكل غير منتظم ، لكنهم يأخذون كميات وفيرة من الماء عندما تسنح الفرصة.

تزاوج الحيوانات

يحدث التكاثر في شهري مايو ويونيو والقتال بين الإناث من أجل التزاوج أمر شائع، يمكن للإناث أن تتزاوج عدة مرات وتضع عدة براثن من البيض في موسم واحد ويقوم الذكر بالحضانة.

خلال هذه العملية نادراً ما يأكل أو يشرب ويفقد قدرًا كبيرًا من الوزن. يفقس البيض بعد حوالي ثمانية أسابيع ويتم تغذية الصغار من قبل آبائهم. تصل إلى الحجم الكامل بعد حوالي ستة أشهر ، ولكن يمكن أن تبقى كوحدة عائلية حتى موسم التكاثر التالي.

ويعد emu رمزًا ثقافيًا مهمًا لأستراليا ، حيث يظهر على شعار النبالة والعملات المعدنية المختلفة، يظهر الطائر بشكل بارز في الأساطير الأسترالية الأصلية.

إيمو

وطيور الإيمو هي طيور نهارية وتقضي يومها في البحث عن الطعام وتنظيف ريشها بمنقارها والاستحمام والغبار والراحة، هم عمومًا طيور جماعية بصرف النظر عن موسم التكاثر وفي حين أن بعض الأعلاف ويظل البعض الآخر متيقظًا لمصلحتهم المتبادلة.

ويمكنهم السباحة عند الضرورة ، على الرغم من أنهم نادرًا ما يفعلون ذلك إلا إذا غمرت المياه المنطقة أو كانوا بحاجة إلى عبور النهر.

يبدأ Emus في الاستقرار عند غروب الشمس والنوم أثناء الليل، إنهم لا ينامون باستمرار ولكنهم يوقظون أنفسهم عدة مرات أثناء الليل وعند النوم يجلس emus أولاً على رسغه ويدخل في حالة نعاس يكون خلالها متيقظًا بما يكفي للتفاعل مع المنبهات والعودة بسرعة إلى حالة اليقظة الكاملة إذا تم إزعاجها.

وعندما يدخلون في نوم أعمق تتدلى رقبتهم بالقرب من الجسم ويبدأ الجفون في الانغلاق إذا لم تكن هناك اضطرابات فإنهم يدخلون في نوم أعمق بعد حوالي عشرين دقيقة.

وخلال هذه المرحلة يتم إنزال الجسد تدريجيًا حتى يلمس الأرض مع ثني الأرجل تحتها، يُقلب المنقار لأسفل بحيث تصبح الرقبة بأكملها على شكل حرف S وتنثني على نفسها ويوجه الريش أي مطر لأسفل على الأرض.

وتم اقتراح أن وضع النوم هو نوع من التمويه يحاكي كومة صغيرة وعادة ما يستيقظ Emus من النوم العميق مرة كل تسعين دقيقة أو نحو ذلك ويقف منتصبا لإطعام لفترة وجيزة أو التبرز.

وتستمر فترة اليقظة هذه من عشر إلى عشرين دقيقة ، وبعد ذلك يعودون إلى النوم،] بشكل عام ينام emu لمدة سبع ساعات تقريبًا في كل فترة أربع وعشرين ساعة. ينام الشباب عادة مع رقبته مسطحة وممتدة للأمام على طول سطح الأرض.